Share on facebook
Share on whatsapp

الماركات التركية كل شيء عنها

الماركات التركية Trukish Brands
تسوق ومولات

 نذكر لكم في هذه المقالة  أشهر الماركات التركية ، في كل المجالات، ابتداءاً من ماركات الألبسة إلى ماركات مستحضرات التجميل   وماركات الأحذية  ،وأخيرا بالحديث عن أسواق الجملة.

  1. LC Waikiki: هي ماركة فرنسية الأصل تم شراؤها من قبل شركة تركية 100%. وهي من أشهر العلامات التجارية للملابس في تركيا وأكثرها رواجاً وانتشاراً. سبب شهرتها يعود كونها اقتصادية تقدم منتجات لمختلف الفئات العمرية بأسعار منافسة. تقدم شركة إل سي مجموعات مختلفة من الملابس النسائية، الرجالية، والاطفال. وأضافت مؤخراً قسماً جديداً للمنتجات المنزلية. تنتشر فروع هذه الماركة داخل تركيا بعدد 415 محلاً تجارياً، وخارج تركيا في 27 دولة بعدد 193 شعبة.
  2. Kiğılı: تختص هذه الماركة بالملابس الرجالية فقط. بدأت فروعها كمحلات لبيع الأقمشة، إلى أن أصبح صاحبها من أهم رجال الأعمال في تركيا الذين يملكون واحدة من أشهر العلامات التجارية للملابس الرجالية فيها. حصلت ماركة (كييلي) على عدة جوائز أهمها جائزة (سوبر براند) لعام تعتبر اليوم من أبرز الماركات التي تصدر الملابس الرجالية الفخمة ذات الأقمشة عالية الجودة على الصعيدين التركي والعالمي.
  3. Koton: تأسست عام 1988 في اسطنبول وامتدت لتصل إلى أكثر من 430 متجراً في 28 دولة حول العالم ويعمل بها حوالي 8500 موظف. شركة (كوتون) تحتل مكاناً هاماً بين ماركات الملابس النسائية خاصة وملابس الأطفال والرجال عامة.
  4. Mavi: سميت بهذا الاسم الذي يعني (اللون الأزرق) باللغة التركية، لأنها تختص بإنتاج الملابس المتنوعة المصنوعة من قماش الجينز الأزرق. تستهدف الشركة فئة الشباب لذا تعتبر من أهم ماركات الملابس الشبابية وتقدم منتجات الجينز بطريقة عصرية، جميلة، ومريحة.
  5. Defacto: من أهم ماركات الملابس الاقتصادية التي تقدم ملابس الرجال، النساء، والأطفال بأسعار منافسة. لاسيما لفئة المجتمع ذات الدخل المتوسط. يكاد لايخلو منزلاً في تركيا من أحد منتجات ماركة (ديفاكتو) سواء ألبسة، أحذية، أو اكسسوارات.
  6. Collezione: إحدى أهم ماركات الملابس التركية الشعبية المشهورة. تنتشر محلاتها في معظم المراكز التجارية داخل تركيا. تقوم بإنتاج موديلات خاصة بها للرجال والنساء. وهي من الماركات التي تقدم تخيضات وعروض بشكل دوري في مواسم السنة والمناسبات الرسمية والأعياد.
  7. İpekyol: تعني (طريق الحرير)، وهي من ماركات الملابس النسائية الفاخرة. تقدم مجموعات من الموديلات الكلاسيكية وملابس السهرة والفساتين. تعتبر من أكثر العلامات التجارية التركية التي تهتم بتقديم الأزياء النسائية الراقية بأسعار بين المتوسطة والعالية لتناسب الفئة المستهدفة.
  8. Vakko: العلامة التجارية الأولى التي صنفت كأول ماركة أزياء فاخرة في تركيا. غالبية منتجاتها يتم تصميمها من قبل مصممين عالميين وتصنيعها محلياً في المعامل الخاصة بشركة (فاكو). إلى جانب الأزياء تقدم الشركة نماذجاً متعددة من تشكيلات الأحذية والإكسسوارات النسائية ذات الطابع الراقي نفسه.
  9. Penti: واحدة من أهم العلامات التجارية وأشهرها والتي تختص بمجال الملابس الداخلية واللانجري النسائي. تقدم شركة (بينتي) مجموعة خيارات واسعة من ملابس النوم وملابس السباحة والجوارب وغيرها من القطنيات المنزلية.
  10. Civil: هي شركة مختصة بأزياء الأطفال فقط. تكاد تكون من أشهر الماركات التركية التي تختص بتقديم خيارات متنوعة من ملابس الأطفال بمختلف أعمارهم. لدى شركة (جيفيل) خبرة واسعة بالتصدير والشحن الدولي وتسهيل أمور الطلبيات ذات الكميات الكبيرة.

أشهر الماركات التركية للأحذية، الشنط، والجلديات

  1. Kinetix: من العلامات التجارية الاقتصادية التي تعكس جمال الألوان الحيوية على تصاميم الأحذية التي تقدمها. تعتبر من أكثر العلامات التجارية المحببة من فئة الشباب كونها تقدم أحذية رياضية مريحة وعصرية وبأسعار منافسة. تباع منتجات (كينتكس) في محلات (فلو Flo) المنتشرة داخل وخارج تركيا.
  2. Hammer Jack: هي  من الماركات التركية ذات مواصفات عالمية. اختصاصها الأحذية الرياضية والجلدية المتنوعة، للنساء والرجال والأطفال. تتوفر أحذية (هامر جاك) خارج تركيا ضمن المحلات التجارية للوكلاء، كما تتوفر للشراء أونلاين عن طريق بعض منصات التجارة الإلكترونية مثل (سوق دوت كوم) الشهيرة في السعودية، مصر، الإمارات والكويت.
  3. Polaris: تحت شعار (الأحذية الجيدة للجميع) تقدم شركة بولاريس منتجاتها من الأحذية المتنوعة للكبار والصغار باختلاف أذواقهم ومتطلباتهم وحالتهم المادية. تنتشر هذه المنتجات في أكثر من 43 دولة خارج تركيا ضمن فروع سلسلة (فلو) أشهر العلامات التركية المختصة ببيع الأحذية.
  4. Hotiç: من العلامات الماركات التركية البارزة في تركيا والمختصة بالأحذية والشنط النسائية والرجالية. لديها تشكيلة واسعة بين الأحذية الرياضية والرسمية بمختلف التصاميم والألوان. وهي مناسبة لمختلف المناسبات والعمل والنشاطات الاجتماعية المتنوعة.
  5. Derimod: الماركة الأهم والأشهر في عالم المنتجات الجلدية. شركة (ديري مود) مختصة فقط ببيع الجلديات من الأحذية، الحقائب، المعاطف والأحزمة وغيرها من الإكسسوارات الجلدية. تتميز باستخدامها خامات جلدية أصلية ذات جودة عالية بأسعار منافسة مقارنة ببقية دول العالم.

أشهر الماركات التركية لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية

  1. Gratis: (غراتيس) هو عالم متكامل من منتجات التجميل والعناية الشخصية في تركيا. توجد في معظم مناطق ومراكز التسوق في كافة المدن التركية. يحتوي على منتجات من صناعته الخاصة ومنتجات عالمية من أهم الماركات المختلفة. إلا أن النقطة المشتركة هي الأسعار المناسبة والعروض المستمرة طوال مواسم السنة.
  2. Watsons: من العلامات التجارية الهامة التي بدأت في هون كونغ عام 1841 وانتشرت في دول العالم ومن ضمنها تركيا بأكثر من 340 شعبة. والتي تندرج جميعها تحت مسمى (صيدليات الجمال). لما تحتويه من مستحضرات تجميل ومنتجات العناية بالشعر والبشرة والأظافر والعطورات وغيرها.
  3. Flormar: ماركة فلورمار لمستحضرات التجميل هي ماركة إيطالية الأصل. في عام 1970 تطورت الشركة وتم نقلها إلى تركيا بشكل كامل. ومنها يتم التصدير لكافة دول العالم إلى أن أصبحت من الماركات التجارية التي لا غنى عنها في عالم التجميل ومستحضرات المكياج النسائية.
  4. Rossman: تعتبر من أشهر الماركات في تركيا المختصة بصناعة وبيع مستحضرات التجميل والعناية الشخصية. هي شركة ألمانية كان هدفها استقطاب العملاء من كافة دول العالم لذلك قررت توزيع فروعها في العواصم المركزية والتجارية ومنها اسطنبول. تتميز شركة (روسمان) بتقديم المنتجات العضوية والأغذية الصحية إلى جانب العطورات وأجهزة تصفيف الشعر ومستلزمات النظافة الشخصية المخصصة للشعر والبشرة والاظافر والقدمين.

أشهر أسواق المبيع بالجملة

  1. İstoç: أكبر تجمع لنقاط بيع الجملة والتفرقة في اسطنبول. يختص بتجارة العطور، مستحضرات التجميل، المفروشات، الأدوات المنزلية والألعاب وغيرها. يقع في منطقة بعيدة نوعا ما عن المناطق السياحية. يمكن الوصول إليه مباشرة عبر المترو المتجه إلى كيرازلي مع تبديل إلى محطة (إيستوتش).
  2. Merter: أفضل وأضخم أسواق الجملة المختصة بالملابس على الإطلاق! عند تجولك في منطقة مارتر ستلاحظ الأعداد الهائلة من المحال التجارية وصالات العرض. يتردد مئات بل آلاف التجار العرب والأجانب بشكل يومي إلى مارتر.يعتبر من الأسواق المفضلة للتجار ذلك لسهولة التواصل وتوفر خدمات الشحن والتوصيل والتخليص الجمركي.
  3. Laleli: من أشهر أسواق اسطنبول التي تقع في وسط المدينة القديمة. توفر في سوق لالالي مصانع الخياطة وورشات إنتاج الأنسجة والأحذية والاكسسوارات. يمكن التسوق في منطقة لالالي بالجملة أو بالقطع المفردة. أكثر ماتشتهر به صناعة المنتجات الجلدية المقلدة من الأحذية والحقائب والتي تتفاوت جودتها من محل لآخر.
  4. Mahmutpaşa: هو سوق متنوع يقع بالقرب من السوق المصري والسوق المغطى (جراند بازار) في منطقة إيمينونو. يحتوي العديد من المحال والدكاكين التي تبيع مختلف البضائع التي تتفاوت أسعارها حسب الجودة المطلوبة. ويعتبر واحداً من أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول. وهو مكاناً مثالياً للباحثين عن الأسواق الشعبية الرخيصة ذات الماركات المختلفة.
  5. Osmanbey: يقع بالقرب من منطقة تقسيم الشهيرة ويتم الوصول له من نفس المترو الواصل لهناك. عند وصولك إلى المنطقة ستلاحظ وجود محلات الماركات التجارية العالمية والماركات المحلية التي تقدم منتجات عالية الجودة. مما يعود لارتفاع الأسعار بعض الشيئ في تلك المنطقة عن بقية أسواق اسطنبول.

كيف يمكنك شراء الملابس بالجملة في تركيا؟

هناك طريقيتين لتتمكن من شراء الملابس بالجملة في تركيا:

 

الطريقة الأولى: أن تأتي بنفسك إلى تركيا سواء بفيزا أو بدون حسب قوانين بلدك، ثم بعد ذلك تذهب بنفسك إلى الأسواق والمصانع وتفحص البضاعة جيداً وتشتريها، ثم تنهي إجراءات التخليص الجمركي والشحن.

 

عيوب هذه الطريقة: صعوبة تخليص إجراءات الفيزا لبعض الدول، أو اضطرارك إلى الحصول على إقامة تركية حتى تتمكن من السفر باستمرار إلى تركيا.

 

ولتتمكن من إنهاء إجراءات التخليص الجمركي والشحن، لا بد أن يكون لك سجل تجاري ساري وغيرها من الأوراق الروتينية.

 

الطريقة الثانية: أن تتفق مع شركة موثوقة هنا في تركيا تتولى عنك عملية الشراء والشحن والتخليص الجمركي.

 

عيوب هذه الطريقة: إذا لم تكن الشركة موثوقة وأمينة وذات سمعة طيبة، فقد تتعرض للنصب وخسارة الأموال.

 

 

بعد الشراء يأتي موضوع النقل والشحن والتخليص الجمركي، للوصول إلى بلدك، يجب أن يكون معك مستندات وأوراق رسمية تسمح لك بالاستيراد والتصدير مع تركيا مثل السجل التجاري وغيرهم.

 

وتختار واحدة من شركات الشحن مثل شركة البحر المتوسط للنقل البحري، أوشركة AP Moller Maersk الدنماركية، أوشركة DB Schenke الألمانية أو شركة  Kuehne & nagel.

 

ثم دفع مصاريف الجمارك والتي تختلف من بلد لآخر، فبعض البلاد تفرض رسوماً عالية على البضائع القادمة من تركيا، والبعض الآخر يفرض رسوماً بسيطة.

 

هناك طريقة منتشرة ودياً هذه الأيام وهي تبادل المنفعة بين الأشخاص، بأن يشتري التاجر مثلاً تذكرة الطيران لشخص في مقابل أن يأخذ معه وزناً إلى البلد التي سيسافر إليها.

 

وهذا يقلل بعض الشيء من النفقات، لكن هذه الطريقة غير آمنة تماماً وقد تتسبب في حدوث بعض المشكلات.

 

وبعد ذلك عند وصول البضاعة إليك، تضيف تكاليف الشحن والجمارك إلى سعر القطع الأصلية وتضع نسبتك من الربح، وتقدمها إلى المشتري في بلدك.

 

وهذا هو السبب في ارتفاع سعر الملابس التركية بالبلاد العربية، على الرغم من انخفاض سعرها في تركيا.

 

وفي النهاية؛ نحن وفرنا عليك كل هذا التعب وهذه الإجراءات المطولة التي تحتاج إلى خبير ومعرفة بالأماكن واختيار الأشخاص الموثوقين فيهم.

 

 كل ما عليك فعله هو أن تتواصل معنا وستصل بضاعتك حتى باب البيت في أي مكان بالعالم بدون قلق!!

كيف يمكننا مساعدتك في شراء الملابس بالجملة في تركيا؟

أولاً يجب عليك تحميل برنامج التليجرام ثم الدخول إلى قناة التليجرام الخاصة بنا واختيار الموديل باللون المحدد والمقاسات.

ثم الاتفاق على الأسعار وتكاليف الشحن ومعرفة كيفية الدفع ونحن نوصل البضاعة إلى باب بيتك في أي مكان في العالم ونوفر عليك كل هذه الإجراءات.

للشراء أو للمزيد من الاستفسارات، لا تتردد في التواصل معنا!!

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة