Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

الكافيهات في إسطنبول : مقاهي اسطنبول على البحر

قائمة المحتوى

 

إسطنبول، المدينة الساحرة التي تجمع بين التاريخ والثقافة والحياة الحديثة، تعتبر وجهة مميزة لمحبي القهوة والمقاهي. تعد الكافيهات في اسطنبول جزءاً لا يتجزأ من الحياة الاجتماعية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة وممتعة من خلال تذوق القهوة الرائعة وأطباق الحلويات الشهية في أجواء فريدة. في هذه المقالة، سنأخذك في جولة ساحرة لاكتشاف أجمل وأفضل الكافيهات في إسطنبول. من الكافيهات التاريخية التي تحتفظ بأصالة التاريخ بين جدرانها إلى المقاهي الشهيرة بتصميمها الفريد وإطلالتها الرائعة على مضيق البوسفور، ثم الكافيهات الصغيرة في أزقة إسطنبول القديمة، وصولاً إلى الكافيهات العصرية الفريدة التي تقدم تجربة مميزة لعشاق القهوة. بالإضافة إلى تقديم تفاصيل حول أنواع الحلويات والمشروبات اللذيذة التي يمكن الاستمتاع بها. انضم إلينا في هذه الرحلة الشيقة والممتعة لاستكشاف أروع المقاهي في هذه المدينة الرائعة.

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

ثقافة القهوة التركية وعادات تقديمها

تعتبر القهوة التركية، التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، تراثاً ثقافياً من الماضي إلى الحاضر. وهذا التقليد، الذي بدأ في المقاهي التركية في القرن السادس عشر، مستمر بشكل نشط في جميع البلدان، وخاصة في تركيا. ولهذا السبب فإن ثقافة القهوة التركية لها مكانة بالغة الأهمية وخاصة عند الأتراك.

وأبرز ما يلفت النظر في ثقافة القهوة التركية هو أنها تقدم في التجمعات التقليدية، والتي تسمى طلب الفتاة، حيث تجتمع فيها العائلات قبل الزواج. دور القهوة هنا هو قياس مهارة الفتاة التي ستتزوج من خلال صنعها قهوة ذات رغوة كثيفة ومذاق رائع. بالإضافة إلى امتحان العروس، هناك أيضا امتحان صعب للعريس في فنجان القهوة. حيث يضاف الملح إلى القهوة التي يشربها العريس. وفي حال إنهائه لقهوته بجرعة واحدة رغم مذاق القهوة المالح يعتبر أنه وافق على الاستمرار مع هذه الفتاة على الحلوة والمرة في هذه الحياة الصعبة.

خلال الزيارات، واستناداً إلى المثل القائل “فنجان من القهوة سيبقى في الأذهان لمدة أربعين عاماً”، يتم تقديم القهوة التركية المحضرة بعناية للضيوف وتقديمها مع الحلويات اللذيذة مثل اللوقوم التركية أو البقلاوة وبذلك يتم إنشاء روابط الأكثر وداً ولحظات لا تنسى.

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

وفي العهد العثماني، عندما كانت تُقدم القهوة للضيوف، كان يُقدم معها كأس صغير من الماء للضيف؛ فإذا شرب الماء أولاً هذا دليل على أنه جائع، أما إذا شرب القهوة أولاً فهذا يدل على أنه شبع. وبهذه الخطوة اللطيفة المصممة كي لا تحرج أو تسيء إلى الضيف، أخذت القهوة التركية مكانها في قواعد المجاملة التركية. كما تتميز القهوة التركية، بالإضافة لطريقة صنعها، بطرق تقديمها المختلفة في فناجين فضية أو ذهبية ويمكن أن تكون مرصعة بالألماس أو مليئة بالزخارف الجميلة المبهجة، وتوضع في صواني تقديم صغيرة خاصة بالقهوة التركية تزيد من شهيتنا لرشفة من هذه القهوة اللذيذة.

المشروبات والحلويات المميزة في إسطنبول

تعد الحلويات التركية التقليدية من أشهر الأطباق الشهية في العالم. أكبر نقطة مشتركة بين جميع الحلويات المحضرة بطرق مختلفة هي أنها توفر لك لحظات لا تنسى بمذاقها الرائع. وهذا أيضاً ما تحصل عليه تماماً عند تذوقك للمشروبات التقليدية التركية المميزة. من الممكن رؤية أنواع لا حصر لها من الحلويات من الكنافة والبقلاوة إلى السوتلاتش إلى التولمبا واللوقوم التركية المقلية وصولاً إلى التريليتشه والغولاتش الطرية.

اكتشف أروع المقاهي في إسطنبول

أما عن المشروبات التقليدية فيأتي على رأسها الشاي التركي والقهوة التركية الأكثر شرباً في شوارع إسطنبول كما يعتبر العيران المشروب الرسمي والشعبي المحبوب لدى الجميع كما يمكن تذوق شراب الورد والكركديه والشلغام المميز في جميع الكافيهات في إسطنبول.

اكتشف أروع المقاهي في إسطنبول

كما يمكنك قرءاة مقالات أخرى مشابهة

دليل الكافيهات في اسطنبول:

1. الكافيهات التاريخية في إسطنبول

كافيه Şeker Ahmet Paşa: يوجد داخل قصر دولمابهتشه في منطقة بيشكتاش، ستجد صالون شكر أحمد باشا للشاي عند مدخل متحف الرسم الذي يعرض لوحات القصر جميعها وكان سابقاً غرفة الأمير. وبذلك ستستمتع بكأس من الشاي مع رائحة التاريخ العريق.

كافيه Çadır Köşkü: يعتبر قصر الخيمة واحد من القصور الجميلة في حديقة يلدز في منطقة بيشكتاش. تم تحويله لكافيه تاريخية قديمة بسيطة وجميلة مع اطلالة على بحيرة صغيرة ترافقها أنواع من البط والأوز بمنظر رائع ومريح للنفس.

اكتشف أروع المقاهي في إسطنبول

2. كافيهات فريدة من نوعها في إسطنبول:

كافيه Walter’s Coffee Roastery: من أغرب الكافيهات في اسطنبول، يقع في منطقة كاديكوي الجميلة في القسم الآسيوي يتميز بأجوائه الكيميائية الفريدة حيث يتم تقديم المشروبات بأطباق كيميائية وأدوات خاصة بالمختبرات تجعلك تعيش تجربة جديدة وفريدة من نوعها هناك.

كافيه Emilia cafe: موقعه كاديكوي يتميز بديكور هادئ وأنثوي تعشقه جميع النساء حيث ستكون الفتاة محاطة بالورود من كل الجوانب بطريقة مريحة للنفس وتبعث على السعادة ويطغى على ديكور المحل اللون الزهري الجميل.

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

كافيه Pati Durağı: مقهى في كاديكوي يرحب بمالكي الحيوانات الأليفة مع حيواناتهم برحابة صدر حتى أنه يمكن أن تختار من قائمة المأكولات طعام خاص لحيوانك الأليف ليستمتع بوقته في أثناء شربك لكأس من العصير الطازج مع أصدقائك.

كافيه Suflör: له فرعين في كاديكوي وبيشكتاش، هنا في هذا المقهى ستشعر وكأنك تعيش في داخل رواية مصورة مع الديكور ثنائي الأبعاد الغريب، ويمكنك قضاء وقت ممتع مع ألعاب الفيديو القديمة التي تعيدك لمرحلة الطفولة أثناء شرب القهوة.

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

3. كافيهات الأسطح ذات الإطلالة الجذابة:

كافيه Seyr-i İstanbul: يوجد في منطقة الفاتح بجانب جامع السليمانية الشهير يملك إطلالة جميلة جداً على الخليج ومضيق البوسفور معاً كما يمكنك مشاهدة برج غلطا وانت تستمتع بشرب فنجان من القهوة على التراس الجميل هناك. 

كافيه Hüsnü Ala Cafe: يقع بالقرب من جامع السليمانية ويتمتع بإطلالة على الخليج من جهة ومن جهة أخرى على غابة جميلة. لديه تراس جميل وسطح بمساحة واسعة تؤمن إطلالة جميلة لكل الزوار , وبالتالي نعتبره من اجمل كافيهات اسطنبول عالبحر .

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

4. مقاهي اسطنبول على البوسفور

كافيه İnci Bosphorus: يتمتع بإحدى أروع الإطلالات على مضيق البوسفور في منطقة اوسكودار، كما يتميز بمساحاته الواسعة وقسم صيفي وآخر شتوي مغلق لكن لا يمنعك من الاستمتاع بمشاهدة مياه المضيق وانت تتناول قطعة من الحلوى الفاخرة على طاولتك في الداخل.

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

كافيه EspressoLab: له العديد من الفروع لكن بحق يعتبر أجملها الموجود في منقطة بيأوغلو على ساحل كاراكوي بإطلالة مدهشة على الزاوية التي تجمع بين الخليج ومضيق البوسفور.

كافيه Sarayburnu Aile Çay bahçesi: يوجد في منطقة الفاتح على الساحل المقابل لحديقة جولهانه الشهيرة. يتميز بإطلالة واسعة على البحر مع مشهد جميل يضم المضيق والخليج في آن معاً.

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

5. كافيهات مناسبة لإقامة أعياد ميلاد جميلة:

كافيه limonluk cafe: يقع في داخل حديقة قصر دولمابهتشه في بيشكتاش ويتميز بمساحته الكبيرة والاطلالة البانورامية على حديقة القصر الجميلة. يمكنكم إقامة حفلاتكم الصغيرة فيه لتحتفظوا بذكرى رائعة ومميزة.
كافيه Kuğu Pastanesi: محل خاص لصنع الحلويات بجميع أنواعها وله عدة فروع أكبرها في منطقة العمرانية في القسم الآسيوي، يتميز بمساحته المناسبة لإقامة حفلات أعياد الميلاد وتلبية الطلبات الخاصة بالضيافة المرافقة لهذه الأعياد بأشكال وخيارات واسعة ولذيذة.

اكتشف أروع الكافيهات في إسطنبول

أيضاً هناك عدة خيارات أخرى لإقامة احتفالاتكم المهمة لكن ضمن مياه البحر في وسط المضيق ضمن قوارب خاصة مجهزة للحفلات تجعل من حفلتكم ذكرى لا تنسى.

أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بهذه الرحلة مع سطور مقالتنا واكتشاف أفضل المقاهي في اسطنبول. ننتظر منكم تجربة القهوة التركية التقليدية وتجربة الحلويات المحلية اللذيذة في هذه الكافيهات الجميلة وسماع آرائكم وتجاربكم الشخصية. أيضاً نتطلع إلى مشاركة تجاربكم واقتراحاتكم حول المقاهي  في اسطنبول المميزة التي سبق أن قمتم بزيارتها في اسطنبول. نتمنى لكم تجربة ممتعة ومليئة بالنكهات الرائعة.

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار