Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

الفطور التركي في اسطنبول / أفضل المطاعم بأفضل إطلاله

محتويات المقالة

الفطور التركي في اسطنبول

أفضل جزء من عطلة نهاية الأسبوع هو الاستمتاع بوجبات الإفطار الطويلة على الطاولات المزدحمة. نحن على يقين أن لوجبة الإفطار علاقة بالسعادة. فهل هناك وجبة أخرى تسعد النفس البشرية مثل وجبة الإفطار؟ وإسطنبول، التي هي جميلة ليلاً ونهاراً، لديها محتوى غني جداً من أماكن الإفطار سواء في الجانب الآسيوي أو الأوروبي. إذا كنت لا تعيش في إسطنبول، كل ما عليك فعله هو شراء تذكرة طيران مناسبة لتناول وجبات إفطار لذيذة في أماكن الفطور في إسطنبول وزيارة هذه المدينة التاريخية والعالمية. افسح المجال لهذه الخطة في جدول أعمالك المزدحم.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

إذا كنتم تتساءلون عن أفضل أماكن  لتناول وجبة الإفطار خلال رحلتكم، فلا داعي للقلق، فقد قمنا بتجميع العديد من محطات الإفطار اللذيذة والمختلفة خاصة لأولئك الذين يعتبرون وجبة الإفطار فرصة للاستمتاع بها وليس كوجبة سريعة. ننصحكم بتحويل محطات الإفطار هذه إلى استكشاف للمدينة من مضيق البوسفور وصولاً إلى الشوارع الفرعية في قلب إسطنبول .

ثقافة الفطور التركي

تركيا هي مركز اهتمام العالم بمطبخها بالإضافة إلى تراثها الثقافي وجغرافيتها الغنية. تعتبر مائدة الإفطار التركية التي تجمع بين المأكولات العثمانية وآسيا الوسطى وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط، من أهم العناصر التركية.

الفطور كلمة مشتقة من كلمة “تحت القهوة” وهي الوجبة الأولى في اليوم. وسمي بهذا الاسم لأنه وجبة يتم تناولها على الريق قبل شرب أول فنجان قهوة في اليوم. في ثقافة الطهي العثمانية، وبصرف النظر عن الوجبتين الرئيسيتين المعروفتين، احتلت الوجبات الخفيفة الصغيرة التي يتم إعدادها قبل شرب القهوة مكانها في المطابخ في بداية القرن العشرين. إذا كنت تتساءل عما يتم تضمينه في وجبة الإفطار التركية، فإن أصناف الزيتون والجبن والأشكال المختلفة من البيض والمربيات المتنوعة والمعجنات وقائمة الأطعمة الغنية هي من العناصر الأساسية في وجبة الإفطار التركية.

عادات الفطور التركي المميزة

على الرغم من وجود العديد من النكهات على مائدة الفطور أينما كنت في تركيا، إلا أن الطاولة بدون شاي لا تعبّر عن الفطور الحقيقي. وعلى الرغم من أن الشاي، الذي يعود تاريخه إلى 5000 عام، دخل حياة الأتراك فيما بعد، إلا أنه تمكن من أن يصبح عنصراً لا غنى عنه في الثقافة التركية. ولا يمكن الإنكار أن أساليب التخمير وأساليب التقديم لدى الأتراك لها نصيب مهم في هذا النجاح. يتم استهلاك الشاي في جميع ساعات اليوم، ولا غنى عنه، وخاصة على موائد الإفطار. لا تنسى أن الشاي التركي المخمر جيداً والذي يتم تقديمه في كوب رفيع مميز يعد طريقة جيدة لبدء اليوم مع وجبة إفطار تركية.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

الجزء الذي لا غنى عنه في وجبات الإفطار في التقاليد التركية هو الاستمتاع بالقهوة التركية. بما أن كلمة الإفطار تشكلت من الجمع بين كلمتي “تحت” و”القهوة”، فتأتي القهوة التركية -التي تعتبر من أقوى أنواع القهوة في العالم- بعد الفطور مباشرة لأنه ينصح بعدم شربها على الريق.

طاولات الإفطار في مختلف أرجاء تركيا

لقد خلق الهيكل الجغرافي الغني لتركيا ثقافة إفطار غنية تختلف باختلاف كل منطقة. ويتنوع الإفطار التركي المتكامل مع شرب الشاي بتنوعه حسب المنطقة.

إفطار بحر ايجه:

يهيمن على وجبة الإفطار في منطقة بحر إيجه بشكل عام أجبان بحر إيجه، كما تتميز وجبات الإفطار في أنها تتكون في الغالب من الفواكه والخضروات. المربيات الملونة المصنوعة من الفواكه الطازجة هي أيضاً علامة تجارية مميزة للمنطقة.

إفطار غازي عنتاب:

تنتمي إحدى أشهر وجبات الإفطار في العالم إلى منطقة غازي عنتاب. يتم تقديم حساء بيران على الفطور، وهو أمر شائع جداً. يمكن للأطباق المحلية الشهية في غازي عنتاب، مثل القتمير، ولفائف الحمص، والكبدة، ولفائف القشطة، والمحمرة، أن تقنع الناس بالسفر لأميال والقدوم إلى هذا الإفطار الرائع.

إفطار البحر الأسود:

حفل إفطار فريد آخر لا يمكن العثور عليه في أي مكان ينتمي إلى منطقة البحر الأسود. إن تناول الموهلما من المقلاة مع الخبز المحمص يشبه الاحتفال في حد ذاته. يكاد يكون من المستحيل ترك مائدة الإفطار في منطقة البحر الأسود دون إنهائها كاملة.

موهالما

إفطار البحر الأبيض المتوسط

في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لا تخلو موائد الإفطار من المربى. كما يعد خبز الفلفل ومعجنات كايتاز من أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بوجبة الإفطار في هذه المنطقة.

إفطار وسط الأناضول:

يصل الإفطار إلى بُعد مختلف تماماً في منطقة الأناضول الوسطى. تصاحب أعضاء الذبائح أحياناً طاولات الإفطار الكلاسيكية. هذه الأطباق الشهية مثل الرأس والأقدام تكون مصحوبة بالمعجنات والنقانق والبسطرمة على موائد الإفطار هناك.

إفطار شرق الأناضول:

يعتبر الكبد من الأطباق الشهية المفضلة في وجبة الإفطار في شرق الأناضول. الزعتر وخبز الجبن ولفائف الفستق هي من الأصناف التي لا غنى عنها على طاولات الإفطار في هذه المنطقة.

إفطار فان:

تعتبر وجبة الإفطار في فان أغنى مائدة في أراضي الأناضول والتي أصبحت جزءاً من طاولات الفطور في البلاد بأكملها، أهم ميزة في فان هي أن الطاولة بأكملها تتكون من منتجات طبيعية وطازجة. بشكل عام، يعتبر عسل فان واللبن والجبن العشبي والجبن المحبوك والمورتوغا من فطور فان الأساسي.

المكونات الأساسية للفطور التركي

أهم ما يميز وجبات الإفطار التركية هو تنوعها وتوزيعها على المائدة لتناسب كل الأذواق. يتم تقديم اللحوم والمربيات والفواكه والخضروات وحتى البيض بطرق لا حصر لها.

الأجبان:

الجبن هو جوهرة مائدة الإفطار التركية. تعتبر الجبنة البيضاء والجبن القريش الممزوج بالعسل والمربى من بين النكهات التي يجب تناولها على مائدة الإفطار التركية. هناك أنواع من الجبن خاصة بكل منطقة في تركيا تقريباً. تعد جبن تولوم من إزمير، وجبنة إيزين من أدرنه، وجبن شيدر من كارس، وجبنة فان العشبية، وجبنة قونيا المتعفنة من بين أول الأشياء التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بأصناف الإفطار التركية.

أجبان

البيض:

يعد البيض أحد الأجزاء التي لا غنى عنها في وجبة الإفطار التركية التقليدية. يظل البيض المسلوق بسيطاً في وجبة الإفطار التركية. يعد المينيمن، الذي يتم تحضيره عن طريق تحميص الطماطم والفلفل وطهيها مع البيض، جزءاً لا غنى عنه في وجبة الإفطار التركية. وفي بعض المناطق يضاف البصل أيضاً إلى المينيمين. بالإضافة إلى مينيمين، فإن البيض المقلي مع النقانق أو اللحم المقدد ممتع. كما أن خبز البيض، الذي يتم تحضيره عن طريق خلط الخبز مع خليط البيض وقليه، له مكانة خاصة في وجبة الإفطار التركية.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

الزيتون:

يعد الزيتون، الذي ينمو في كل منطقة من مناطق تركيا تقريباً، من الأطباق الشهية الهامة الأخرى التي تزين المائدة في وجبة الإفطار التركية التقليدية. الزيتون، والذي يختلف باختلاف المنطقة، يزرع في الغالب في منطقة بحر إيجه بسبب ميزاتها الجغرافية. خاصة أن الزيتون الأخضر المخدوش وزيتون السرج الزيتي يضفي لوناً على طاولات الإفطار التركية

المعجنات:

سلسلة النكهات الأخرى التي لها مكانة خاصة في أصناف الإفطار التركية هي المعجنات. يمكنك تذوق العديد من أنواع المعجنات، مثل البورك المحشوة بالجبن أو البطاطا أو اللحم. وتعد البوتشا نكهة مهمة أخرى للإفطار التركي التقليدي. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر السميت بحد ذاته نكهة لا غنى عنها لثقافة الإفطار التركية.

معجنات

المربيات:

وعلى طاولات الإفطار التركية، تنتهي الوجبة بالحلويات الشهية. فنرى الطحينة من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ودبس العنب من الأناضول. كما نرى المربيات محلية الصنع، والتي ستجعلك تستمتع بالفواكه أكثر، تحلي موائد الإفطار التركية. ايضاً تترك القشطة طعماً لا يُنسى في الفم عند تناولها مع العسل.

مربيات

أنواع موائد الإفطار التركي

إفطار متنوع Serpme Kahvaltı:

في المطبخ التركي، يتم تقديم جميع الأصناف على طاولة كبيرة أثناء الإفطار، وغالباً ما تستمر لساعات مصحوبة بمحادثات مع العائلة والأصدقاء. حتى الذين يشبعون يستمرون في مرافقتها بقطعة أخيرة من عسل مع القشطة أو قطعة صغيرة من الجبن. على الرغم من تقديم وجبة الإفطار المختلطة في معظم المطاعم والمقاهي في السنوات الأخيرة، إلا أنه لا يوجد فرق كبير بين الإفطار في المنزل والإفطار في الخارج.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

إفطار بالطبق Kahvaltı Tabağı:

هو نوع من الإفطار التقليدي الذي يتم إعداده في المنزل. ومع ذلك، يمكن تقديمه أيضاً في المطاعم والفنادق. حيث يتم تقديم وجبة الإفطار بأنواع محدودة وكميات قليلة تكفي شخص واحد وهذا النوع من الأطباق تخدم الفطور السريع والشخصي.

إفطار مفتوح Açık büfe kahvaltı:

هو نوع من أنواع الإفطار المقدم مع العديد من أنواع خيارات الأطباق. يتم تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة عالية الجودة في بوفيه الإفطار. يتم تقديم البيض والجبن والسلطة والمعجنات والفواكه والأصناف الحلوة والمالحة والخبز والشاي. وعادةً يتم تقديم هذا النوع من الإفطار في المطاعم والفنادق.

أفضل أماكن الفطور في إسطنبول

مطعم BONYVEX: عبارة عن فيلا فخمة بإطلالة رائعة في منطقة سارير. يقدم المطعم فطور فاخر في جوانب مسبحه أو على سطح مياه هذا المسبح بطريقة شاعرية وجميلة تجعل لحظات الفطور أكثر متعة.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

مطعم Arada Blue: مطعم عربي في اوسكودار يتميز بديكوره الجميل واطلالته الخلابة على البوسفور وطرق تقديمه لأطباق الفطور العربية الشهية التي تجعلك تأكل حتى وإن كنت لا تشعر بالجوع.

كرفان karavanayla: إذا كنت من محبي المغامرة وتجربة الأشياء الجديدة عليك بتناول الفطور بصحبة كرفان آيلا الذي يصحبك برحلة جميلة في أجمل أماكن الفطور في إسطنبول مع إمكانية اختيارك للمكان الذي ترغب بالجلوس فيه وانهاء وجبتك الشهية والتي هي أيضاً تكون من اختيارك مسبقاً. 

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

مطعم Vezir Han: مطعم عربي بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور في منطقة سارير. يقدم أفضل فطور عربي في إسطنبول حيث يجمع بين الأطباق العربية والتركية على شكل مائدة مفتوحة في أيام نهاية الأسبوع لتقضي عطلتك بسعادة وتفاؤل مع مشاهد البحر الجميلة وانت جالس على طاولتك. 

مطعم Saraylı: مطعم تركي في باشاك شهير يقدم فطور منوع وغني جداً تحتار من أين ستبدأ معه على شكل بوفيه مفتوح كل ايام الاسبوع. يتميز بتنوع جلساته وصالاته بين المغلق والمفتوح ووجود قاعة لعب مغلقة للأطفال لذلك يعتبر خيار جيد للعائلات.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

كافيه Hüsnü Ala: كافيه يقدم فطور تركي تقليدي مع اطلالة خلابة من التراس على الخليج وبرج غلطا التاريخي ويتميز بإطلالته من الجانب الآخر على غابة خضراء جميلة ومن خلفه جامع السليمانية الشهير. 

مطعم Beyaz Fırın: لديه عدة فروع في الخليج وشيشلي وكاديكوي وغيرهم من المناطق, يتميز بتقديم فطور شهي وصحي في آن واحد. كما يتميز بديكوره اللطيف والانيق وخيارات واسعة من المعجنات والأطباق اللذيذة الممكن تناولها على الفطور.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

مطعم  Emirgan Sutis : مطعم تركي فاخر له عدة فروع في منطقة اوسكودار وفلوريا وشيشلي وايوب سلطان وغيرها العديد من المناطق. يتميز بفطوره الشهي والصحي الطبيعي وجلساته الأنيقة وديكوره المحبب واللطيف والذي يختلف من فرع لآخر. 

مطعم Flamingo Köy: يقع في منطقة تشاتلجا في القسم الاوروبي في اسطنبول. عبارة عن مطعم ذو حديقة واسعة تزينها طيور الفلامينغو الجميلة مع بركة من الماء. يقدم المطعم فطور تركي منوع على شكل مائدة مفتوحة في أيام نهاية الأسبوع. 

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

مطعم Aden Boğazköy Tesisleri: يوجد داخل غابة طبيعية جميلة في ارناؤوط كوي. يتميز باحتضان الطبيعة له وديكوره المميز و الجميل ويقدم فطور منوع ولذيذ كما يتميز بوجود العديد من الأنشطة هناك من ألعاب أطفال وركوب خيل وأيضاً معركة قذائف الألوان تجعل وقتك يمر سريعاً دون أن تشعر. 

مطعم Mihrabat Korusu : يوجد في منطقة بيكوز الخضراء وسط غابة كبيرة وجميلة مع إطلالة ساحرة على المضيق والجسر الواصل بين القسم الآسيوي والأوروبي من اسطنبول. يقدم فطور منوع وشهي ضمن الطبيعة. 

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

مطعم Aşşk Cafe: يقدم أشهى فطور في إسطنبول على البحر حيث يمكنك تناول فطور غني بين الطبيعة الخضراء وإطلالة على مضيق البوسفور في منطقة بيشكتاش بمشهد جميل يبقى في الذاكرة.

مطاعم البلدية Sosyal Tesisler: تغطي هذه المطاعم أغلب مناطق اسطنبول السياحية والطبيعية الجميلة وتتميز بمواقعها الجيدة وإطلالاتها المنتقاة بعناية وتنوع قائمة الطعام مع أسعار متوسطة ومعقولة تناسب الجميع مع الحفاظ على مستوى جيد للطعام المقدم. لذلك تعتبر هذه المطاعم خيار جيد للعائلات وذوي الدخل المحدود.

استمتع بألذ فطور تركي في إسطنبول

افطار لذيذ في أحضان طبيعة اسطنبول

تجربة الفطور التركي في الطبيعة تجمع بين النكهات اللذيذة وجمال المناظر الطبيعية والهدوء الذي يمكن أن توفرها  الطبيعة. إذا كنت تفضل التواصل مع الطبيعة وتجربة الأطعمة التقليدية في وقت ومكان هادئ، فإن تناول الفطور التركي في أحضان الطبيعة هو الخيار المثالي .

 حيث يمكنك تناول الفطور في أحد حدائق اسطنبول المميزة  مثل :

1. حديقة إميرجان (Emirgan Park) إنها واحدة من أجمل الحدائق في إسطنبول وتقع على ضفاف مضيق البوسفور. يمكنك إحضار وجبة الفطور الخاصة بك وتناولها هنا مع إطلالة رائعة على المياه.

2. حديقة جولهاني (Gülhane Park): تقع هذه الحديقة بالقرب من القصر العثماني في إسطنبول وتعتبر مكانًا رائعًا لتناول الفطور. يمكنك الجلوس على العشب والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

3. حديقة يلدز (Yıldız Park): تقع هذه الحديقة على التلال الخضراء في منطقة بيشيكتاش وتوفر إطلالات رائعة على مضيق البوسفور. يمكنك الاستمتاع بوجبة الفطور هنا والتجول في الحديقة.

كما أن تناول وجبة الإفطار في غابات إسطنبول يمكن أن يكون تجربة رائعة. إليك بعض الأماكن التي يمكنك استخدامها للفطور في الغابات:

  1. غابة بلغراد (Belgrad Ormanı): تعتبر هذه الغابة واحدة من أكبر الغابات في إسطنبول وتوفر العديد من المناطق المناسبة للتخييم وتناول الفطور. يمكنك البحث عن مناطق مخصصة للتخييم أو الجلوس على ضفاف نهر البلغراد وتناول وجبتك هناك.

  2. غابة كيميربورغاز (Kemerburgaz Ormanı): تقع هذه الغابة بالقرب من منطقة كيميربورغاز وتوفر مناطق خضراء هادئة للتخييم والفطور. يمكنك الاستمتاع بالهدوء والطبيعة هنا.

مقالات أخرى نقترحها عليك :

أسعار الفطور في إسطنبول

تتراوح الأسعار الخاصة بالفطور في تركيا من أسعار منخفضة إلى أسعار باهظة جداً وهذا يتبع لكمية الطعام وتنوعه وفخامة المطعم وطرق تقديمه لأطباق الفطور. حيث يمكنك تناول فطورك في شوارع إسطنبول بشراء قطعة سميت من العربات المتجولة في الطرقات بسعر أقل من نصف دولار أو يمكنك الجلوس في أحد المقاهي الشعبية التي تؤمن مقاعد على الارصفة لتناول معجنات البوتشا مع كأس من الشاي اللذيذ ولا يتجاوز سعر هذا الفطور الدولار والنصف. أما اذا كنت تفضل فطور منوع من المعجنات يمكنك الجلوس في أحد المحلات المعروفة بمعجناتها الشهية وتناول أنواع مختلفة من البورك الهش والساخن بتكلفة حوالي 3 دولارات تقريبا.
طبعا خيار الفطور التركي المنوع والملون هو الأفضل لأي سائح وافد إلى تركيا لذلك يمكنك تناول فطور مليء بالأطباق الشهية بأحد المطاعم الصغيرة المنتشرة في أغلب شوراع إسطنبول أو تجربة الفطور التركي في أحد مطاعم البلدية المنتشرة في كل مناطق إسطنبول الجميلة وتدفع بالمقابل مبلغ 6 إلى 8 دولارات تقريباً أو تختار أحد المطاعم الفخمة والجميلة التي تقدم مائدة مفتوحة بأطباق شهية ومنوعة لغاية وتدفع مبلغ 10 إلى 14 دولار. أيضاً هناك خيار متوفر دائما للتجارب الفريدة مثل تناول الفطور في فيلا خاصة أو داخل قبة شفافة في أعلى منطقة في إسطنبول وبتكلفة تصل في بعض الأحيان إلى 50 دولار.

وبعد كل هذه الاقتراحات للمطاعم الجميلة نجد أن الفطور في إسطنبول يعتبر تجربة فريدة ومميزة للزوار، حيث يمكنهم تذوق مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة والشهية في أي زاوية من زوايا هذه المدينة الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم الاستمتاع بجو الصباح النابض بالحياة في أسواق إسطنبول والتجول بين المقاهي والمطاعم الشعبية لتجربة الفطور التقليدي الشعبي وتذوق الأطعمة اللذيذة بأسعار معقولة. إذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول، فلا تفوت فرصة تجربة الفطور التركي الشهي والممتع في أي مكان تختاره أنت.

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار