العقارات في تركيا كيف تشتري

العقارات في تركيا كيف تشتري
مقالات الاستثمار والعقار

إذا كنت تتساءل “كيف أشتري عقاراً في تركيا؟”، سنحاول في هذا المقال الإجابة على كافة النقاط الرئيسية المتعلقة بهذا الموضوع. قد يبدو شراء العقارات في تركيا من الأمور الصعبة التي تطلب معرفة كبيرة بقوانين التملك وتبعاتها وستضطر للبحث عن مصدر صحيح للمعلومات. نحن نعلم حجم المسؤولية المتعلقة بشراء العقارات في تركيا. لذلك، حرصنا على تقديم هذه المعلومات بصورة بسيطة وواضحة من مصادرها الموثوقة.

لماذا تشتري عقاراً في تركيا؟

تركيا من الدول النامية اقتصادياً والتي شهدت عدة قفزات حضارية هامة في السنوات الأخيرة لاسيما بعد انضمامها لمجلس أوروبا وحلف شمال الأطلسي. وهي دولة ذات تراث ثقافي وديني عريق تمتزج فيها الثقافات وتتنوع فيها الحضارات والأعراق ضمن بيئة اجتماعية متجانسة. تعد تركيا واحدة من أقدم المناطق المأهولة بالسكان في العالم، حيث تعود بعض مستوطناتها إلى العصر الحجري. تتميز تركيا بموقعها الاستراتيجي بين القارتين الآسيوية والأوروبية، ممايزيد في رصيدها من المقومات المناخية والزراعية والسياحية.

كل ما سبق من شأنه أن يزيد من أسباب رغبة المستثمرين من حول العالم للتملك العقاري سواء بهدف التجارة أو السكن في هذه الدولة. من أكبر ميزات شراء العقارات في تركيا هو الحصول على الجنسية التركية حيث يعد جواز السفر التركي من أقوى جوازات السفر على مستوى العالم بترتيب رقم 39 والذي يتيح الدخول لأخثر من 70 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

أنواع التملك العقاري في تركيا

العقارات في تركيا

ماهي قوانين شراء العقارات في تركيا؟

يوجد في تركيا مايقارب 800 ألف دلال وما لايتعدى 10 آلاف مستشار عقاري فقط! فما الفرق بينهما؟ الدلال هو الشخص الذي يقوم المالك بتوسيطه في عملية بيع أو تأجير العقار، فيقوم الدلال بالإعلان عن العقار واستقبال العروض وأخذ حصة رمزية من قيمة العقار. أما المستشار العقاري فهو الشخص الذي يقدم الاستشارات المتعلقة بالاستثمار العقاري وأهم المشاريع وآلية البيع وغيرها وفقاً لإلمامه بقوانين التملك في تركيا. أي أنه شخص يسعى لضمان حقوق كلا البائع والمشتري ضمن فواتير رسمية ووثائق حكومية. إذا كنت ترغب بالحصول على استشارة عقارية يمكنك التواصل مع فريق (مهم في تركيا) لمساعدتك في ذلك، لا تتردد أبداً!

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة