مقترحات للسياحة الشتوية في اسطنبول

اسطنبول في الشتاء
رحلات وأماكن

يعتبر فصلي الربيع والخريف من أكثر المواسم المناسبة للتجول والسياحة في اسطنبول. ولكن بالرغم من ذلك، يوجد الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها خلال فصل الشتاء. علاوة على ذلك، تقصد الكثير من العائلات والأفراد زيارة اسطنبول في فصل الشتاء للاستمتاع بأجواء الثلوج والأمطار. أحببنا في “مهم في تركيا” أن نقدم لكم بعض الأفكار والمقترحات للسياحة الشتوية في اسطنبول. .

1

البوسفور في الشتاء

 واحداً من أكثر الجولات المحببة في فصل الشتاء هي صعود العبارة واحتساء شوربة العدس الساخنة والاستمتاع بمشاهدة البوسفور ضمن القسم الداخلي للعبارة والذي يكون عادة دافئاً بسبب نظام التدفئة المركزي. يمكنكم من خلال هذه الجولة مشاهدة الكثير من المعالم التاريخية التي تقع على سواحل البوسفور. مثل: برج غلطة، قصر توب كابي، قصر دولمابهتشة، ومحطة قطار حيدر باشا.

بعد النزول من العبارة في منطقة بشكتاش، يمكن القيام بجولة قصيرة في سوق بشكتاش من ثم الوصول إلى منطقة أورتاكوي عبر حافلات النقل العام مباشرة. عند الوصول إلى منطقة أورتاكوي يمكن التجول في أنحاء جامع أورتاكوي وتناول الشاي أو القهوة في أحد المقاهي المغلقة المطلة على الشاطئ، او تناول وجبة الكومبير أو الوافل.

2

المتاحف والقصور

 تعد القصور والمتاحف من أكثر الأماكن المغلقة المناسبة للسياحة الشتوية. حيث يفضل الكثير من الأشخاص التجول ضمن مراكز مغلقة مدفأة على التجول في الطرقات والهواء الطلق خلال الشتاء. إذا كان خيار زيارة المتاحف والقصور من الخيارات المحببة لديك، ننصحك بالاطلاع على مقالتنا في “مهم في تركيا” عن أهم المتاحف والقصور في اسطنبول. والتي يزيد عددها عن 120 متحفاً. وتتنوع في محتواها بين الفنون والرياضة والتاريخ والسياسة والترفيه وغيرها..

3

المراكز التجارية والأسواق

اووليفيوم في فصل الشتاء

 أسواق اسطنبول كثيرة ومتعددة ومتوزعة في كافة المناطق. يقصد الكثير من السياح بشكل سنوي اسطنبول بهدف السياحة التجارية والتسوق. لاسيما العائلات الكبيرة، لما توفره أسواق اسطنبول من تشكيلة واسعة ومواسم للتخفيضات. ننصحك بتتبع تواريخ هذه المواسم قبل القدوم إلى اسطنبول للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة. إضافة إلى ذلك توفر مراكز اسطنبول التجارية خيارات ترفيهية متنوعة كالألعاب الترفيهية والمعارض وأحواض الأسماك (الأكواريوم) والمطاعم المميزة. من أشهر المراكز التجارية في اسطنبول والتي ننصحك بزيارتها هي: فوروم اسطنبول، زورلو سنتر، أكاسيا، وادي اسطنبول، فلوريا.

4

مينيا تورك في فصل الشتاء

مينيا تورك في اسطنبول

أو “تركيا الصغرى“. اخترنا هذا المكان كونه يحتوي على نماذج مصغرة من أشهر المعالم السياحية في تركيا. تختصر زيارة مينياتورك زيارة العديد من الأماكن التي قد لاتستطيع زيارتها في فصل الشتاء نظراً لبرودة الطقس. تقع مينياتورك في منطقة أيوب، لذلك يمكنك في نفس الوقت زيارة منطقة أيوب التي تضم مسجد أبو أيوب الأنصاري والسوق وشراء بعض المقتنيات الدينية من هناك. بعدها يمكنك القيام بجولة سريعة إلى تلة بييرلوتي والتقاط بعض الصور الجميلة هناك. ولاتنسى كوب الشاي أو القهوة في إحدى المقاهي هناك.

5

سلطان أحمد، إيمينونو، بايزيد في الشتاء

السياحية في السلطان احمد

 إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون الاستمتاع باجواء الشتاء الماطرة والباردة، يمكنك القيام بهذه الجولة التي تعتبر من الجولات الأساسية التقليدية لكل زائري اسطنبول لأول مرة. تشمل هذه الجولة على عدة أنشطة متنوعة مثل: تناول شطائر السمك على ساحل إيمينونو، زيارة مسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا، التجول في السوق المصري والسوق المغلق، الدخول إلى قصر توب كابي وحديقة جولهانة.

6

ريف اسطنبول في فصل الشتاء

يكون في الشتاء ريف اسطنبول عادةً أكثر برودة من قلب المدينة. لاسيما المناطق الجبلية والمرتفعات حيث تبلغ نسبة الثلوج فيها فوق المتر ونصف عن سطح الأرض. تعتبر هذه الأماكن مناسبة جداً لمحبي الثلوج والرحلات الباردة للاستمتاع بالتزلج واللعب بالثلوج. وفيما يلي بعضاً من أهم مناطق الريف المناسبة لذلك:

منطقة بولو:

بولو في الشتاء

 تبعد عن اسطنبول حوالي 265 كيلو متر على الطريق الواصل بين اسطنبول وأنقرة. لهذه المنطقة سحر خاص يميزها في كل موسم من مواسم السنة. وأهم مناطقها بحيرة أبانت ذات المياه العذبة التي تتجمد بالكامل وتكتسي باللون الأبيض..

منطقة إزميت كوجالي

منطقة إزميت كوجالي في الشتاء

تبعد عن اسطنبول حوالي 100 كيلو متر أي مايعادل مسافة ساعة واحدة فقط بالسيارة. تضم هذه المنطقة منتجع كارتبة الشهيير والذي يعني “تلة الثلج”..

بورصة

بورصة في الشتاء

 هي أقرب مدينة جبلية لاسطنبول، تبعد عنها قرابة 155 كيلومتر. تشتهر بورصة بالتلفريك الذي يأخذك إلى قمة جبل أولوداغ. حيث يمكنك ممارسة التزلج واستئجار الملابس والمعدات الخاصة للعب بالثلج..

أغفا

تجديف القوارب في الشتاء

 وتعني القرية المحاطة بنهرين. تشتهر هذه القرية بشلالاتها الجميلة وطبيعتها الخلابة. يمكنك استئجار قارباً والقيام بجولة لاتنسى بعيداً عن ضجيج المدن وزحمة العمران..

يلوا

يلوافي الشتاء

 تستقطب هذه المدينة الملايين من السياح، وهي مدينة ذات اهمية تاريخية كبيرة. أكثر ما تشتهر به هذه المنطقة هي ينابيع المياه الساخنة التي تستخدم لعلاج بعض الأمراض المزمنة مثل الروماتيزم.

بولونيز كوي

بولونيز كوي في الشتاء

هي قرية صغيرة تقع في منطقة بيكوز في القسم الآسيوي من اسطنبول. وهي من الاماكن الهادئة التي تتميز بالمزارع والأراضي الخضراء التي تتميز بجمالها في فصل الشتاء.

سيليفري

سيليفري

تتميز هذه المنطقة بالأماكن الترفيهية المخصصة للتزلج على الجليد ضمن أجواء معتدلة ومسلية. ولأنها منطقة بحرية، يميزها وجود السواحل الرملية الجذابة التي تكتسي حلة بيضاء في الشتاء.

7

الحمامات التركية

الحمامات التركية في الشتاء

 لعلها من اكثر التجارب المميزة التي لابد من القيام بها عند الوصول إلى اسطنبول. يوجد في اسطنبول العديد من الحمامات التركية الشهيرة والتي تأخذ الطابع التقليدي في طريقة الاستحمام والمساج. أشهر الحمامات التركية في اسطنبول وأقدمها هو حمام “تشمبرلي تاش” الذي يتميز بتصميمه المعماري الجميل.

8

منطقة نيشانتبة

شارع بغداد

إن كنت تبحث عن مكان للسير على الأقدام والاستمتاع بالأجواء الماطرة الرومنسية، يمكنك التوجه إلى منطقة نيشانتبة التي تتيح لك التجول بين أرقى المحال التجارية والماركات العالمية. من هناك يمكن الوصول إلى شارع بغداد الشهير الذي يمتد على مسافة 14 كيلو متر ويضم سوقاً كبيراً من المحال التجارية والمطاعم الشهيرة.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة