Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
المناطق السياحية للعائلات

السياحة العائلية في اسطنبول

 السياحة العائلية هو  أكثر ما يميز  تركيا كدولة سياحية وذلك  بعكس بقية الدول الأوروبية التي قد تشكل عائقاً بالنسبة للعائلات التي ترغب بقضاء أوقات جميلة في العطلة. تعد تركيا بمدنها السياحية العديدة من أفضل الأماكن السياحة للعائلات. وهي من ضمن الدول القليلة التي تملك خيارات مثالية للعطل العائلية.

ماهو أفضل وقت لزيارة تركيا؟

اماكن سياحية في اسطنبول للعائلات أكثر مايميز تركيا من الناحية السياحة، هو مناخها الذي يتناسب مع معظم مواسم العام. ولهذا تم تصنيفها كواحدة من أفضل 10 وجهات للسياحة في العالم. بالرغم من أن معظم العائلات تفضل القدوم في فصل الصيف. لاسيما للاستفادة القصوى من العطلة الصيفية الطويلة وعدم الارتباط بالمدارس. إلا أن هناك الكثير من العائلات التي تفضل زيارة تركيا في عطل الربيع أو حتى الشتاء من أجل الاستمتاع بالثلوج والأجواء الباردة واحتفالات السنة الجديدة.

أما إذا كنت من محبي الأجواء الصيفية من الأفضل أن تؤجل زيارتك إلى تركيا حتى الصيف القادم. لتتمتع بزيارة الحدائق المائية والشواطئ العائلية. ننصحك بالتخطيط المبكر لإمكانية الحصول على حجوزات الطيران والفنادق بسعر أفضل.

أين أذهب مع عائلتي ؟

إذا كنت في حيرة من أمرك لاختيار الأماكن التي ترضي كافة أفراد العائلة. إليك قائمة بأفضل أماكن السياحة التي تناسب الجميع، الصغار والكبار. متنوعة مابين التسوق والترفيه والمطاعم. قد لاتكفي زيارة واحدة لتركيا لاكتشاف جميع الأماكن. لهذا قمنا باختيار الأفضل لك..

مينيا تورك السياحة العائلية في اسطنبول

هي حديقة مصغرة ونموذج حيوي رائع لكافة معالم تركيا التاريخية. وهي من افضل الاماكن السياحة المناسبة للعائلات ،تبدأ الجولة من الدخول إلى الحديقة بأسعار تذاكر تتراوح بين 385 33 ليرة تركية فقط. تقع الحديقة في منطقة أيوب. تحتوي على مجسمات للمعالم الرئيسية في تركيا بالإضافة إلى آثار العثمانيين في الدول العربية والعالم الإسلامي. يقع إلى جانب كل معلم جهاز إلكتروني يقوم بالحديث عن المعلومات الثقافية والتاريخية الخاصه به بعدة لغات من ضمنها العربية. بعد الإنتهاء من الجولة يمكن الاستراحة في المقهى التابع للحديقة وتسوق الهدايا والتحف من معرض الشراء هناك.وتتراوح اسعار الدخول بين 385 ليرة للأجانب و88 للمواطنين الأتراك و33 ليرة للطلاب.

السياحة العائلية في اسطنبول الحديقة النباتية

 من أجمل الحدائق الخضراء في اسطنبول والتابعة لبلدية بكركوي. تحتوي على عدة مرافق مناسبة للعائلة أهمها ملاعب الأطفال، طاولات النزهة، الشلالات والبحيرات والمقاهي. إضافة إلى مجسمات بيوت السنافر الصغيرة، ومجسمات الديناصورات والأحصنة. يمكن للعائلة تجربة ركوب القارب داخل البحيرات ومشاهدة أنواع من فصائل الطيور المهاجرة. تهدف الحديقة إلى التعرف على أهم النباتات الطبية وإعطاء معلومات عن أهمية الطبيعة في توليد الطاقة عن طريق الرياح والطاقة الشمسية من خلال نماذج المولدات الموجودة هناك. وهي مناسبة أيضاً لكبار السن حيث تم تخصيص عربات غولف مجانية لتجول كبار السن فيها.

isfanbul السياحة العائلية في اسطنبول ديزني لاند

مدينة الترفيه و السياحة العائلية

هي ديزني لاند تركيا. وهي أكبر مدينة ملاهي في اسطنبول. كانت تسمى سابقاً (فيالاند) وتغير مؤخرأ لاسم (إيسفامبول). تتألف من عدة أقسام ترفيهية وتعليمية ممتعة. كما تضم صالة سينما ضخمة، ومركز للعروض المسرحية، وبها أكبر مركز تجاري للتسوق. بالإضافة إلى الألعاب المائية والإلكترونية ضمن القرية الترفيهية. وعالم السفاري وغيرها من المفاجآت والمغامرات،و التي اصبحت من اكثر مناطق  السياحة المناسية للعائلات في اسطنبول على مدار عدة أعوام.
أسعار الدخول : 55 دولار للبالغين والاطفال ( تختلف الاسعار باختلاف الباقات والاماكن المرغوبة)

المدينة المائية

هي على الإطلاق أفضل وجهة سياحية للعائلات الراغبة بالهروب من حرارة الصيف والاستمتاع بالأجواء المائية الترفيهية. تضم المدينة عشرات الألعاب المائية المناسبة للكبار والصغار. وتتنوع الألعاب بين برك السباحة والزوارة المطاطية واللولبية وأسطح التزحلق. من أهم الفعاليات في المدينة المائية هي عرض الدلافين يرافقه فرصة اللعب والسباحة مع الدولفين مقابل مبالغ مالية معينة. الجدير بالذكر أن الحديقة تفتح خلال فصل الصيف فقط.
اسعار الدخول : 1300 ليرة تركية للمقاعد العادية و2000 ليرة تركية لمقاعد VIP و تتراوح الأسعار من 3000 إلى 7500 ليرة تركية للسباحة مع الدلافين تختلف حسب عدد الدقائق. كما تختلف الاسعار في العطل.

اكورايوم

يمكنك الإطلاع على المزيد من المقالات

يعد أكواريوم اسطنبول أكبر حوض أسماك في العالم. وهو مفتوح طوال العام. وهو من العلامات السياحية البارزة في تركيا. وهو عضو رسمي في الرابطة العالمية لحدائق الحيوان والأحواض المائية. حيث يمكن مشاهدة أكثر من 1500 حيوان مائي من الأسماك التي تعيش في مختلف بحار العالم. يتميز الحوض بتوفير معلومات عن العديد من الخصائص المعمارية والثقافية والتاريخية المختلفة للأسماك والحيوانات البحرية الموجودة داخل الحوض. يضم الحواض 5 أقسام مختلفة وهي: الأمازون، السينما خماسية الأبعاد، الإعصار، المتاهة والغوص مع أسماك القرش.
أسعار الدخول : 750  ليرة تركية للبالغين و650 ليرة تركية للطلاب أما الصغار تحت عمر السنتين مجانا.

متحف الألعاب في اسطنبول

متحف الألعاب Oyuncak müzesi

هو من افضل واجمل اماكن السياحة المناسب للاطفال ، وهو عبارة عن معرض يعود بك إلى ماضي الطفولة الرائعة. يأخذك في رحلة إلى زمن الدمى والألعاب الجميلة. يضم المتحف أكثر من عشر آلاف لعبة تم جمعها من كل أنحاء العالم على مدى أكثر من مئتي عام. كل لعبة منها تحكي قصة تاريخ وثقافة المكان الذي جاءت منه. بطريقة تحاكي الواقع، وتقربك من الحدث. من قال أن الألعاب فقط للكبار! هذا المتحف يناسب الكبار والصغار على حد سواء. يقع المتحف في القسم الآسيوي من اسطنبول. على شكل قصر خشبي أبيض اللون يشبه قصص الخيال وحكايات الكرتون.

واسعار الدخول : 160 ليرة للبالغين و90 ليرة للطالب ولمزيد من المعلومات اقرأ المقالة التالية

متحف الشوكولاته اسطنبول في اسنيورت

متحف الشوكولاتة (Çikolata Müzesi):

افضل اماكن السياحة المناسبة للعائلات، وهو أحد المتاحف القليلة من هذا النوع في العالم. كافة الهياكل والمصنوعات داخل المتحف تم صنعها من الشوكولاتة. الشوكولاتة فقط! يتكون المعرض من 4 صالات رئيسية تعرض مجسمات مختلفة من مناظر الطبيعية والحيوانات بالإضافة إلى المعالم الثقافية والتاريخية والشخصيات الكرتونية الشهيرة. إذا كنت تتساءل عن إمكانية تذوق الشوكولاتة داخل المتحف، فالجواب هو نعم! يمكنك ذلك. يمكن للزوار تذوق الشوكولاتة الساخنة المتدفقة من شلال الشوكولاتة داخل المتحف.ولمزيد من المعلومات عن متحف الشوكولا
اسعار الدخول 300 ليرة للبالغين و250 ليرة للطلاب اقرأ المقالة التالية

النوافير

مول النوافير الراقصة Watergarden

هل شاهدت نوافير المياه الراقصة من قبل؟ إذا لم تشاهدها عليك مباشرة زيارة مول النوافير الراقصة ووتر جاردن في القسم الآسيوي من اسطنبول. واستمتع بمشاهدة المياه المتراقصة مع أنغام الموسيقى وتأثير الأضواء الجميلة. وهو أول مركز تسوق في تركيا يضم النافورة الراقصة. من أكثر الأمور ظرافة وغرابة في هذا السوق هو احتوائه على بازار للخضار! أشبه ما يكون بالبازارات التي تقام في مختلف أحياء اسطنبول بشكل اسبوعي. وللمزيد من الترفيه لم يقتصر المركز على النافورة الراقصة وحسب، بل إنه يحتوي على أماكن مخصصة لألعاب الأطفال والمقاهي والسينما والمسارح التي تقام عليها مختلف الفعاليات الترفيهية والثقافية.

متاحف اسطنبول

عالم الثلج والسياحة في اسطنبول

من الشائع رؤية صالات التزلج على الثلج داخل مراكز التسوق. إلا أني أراهن أنه من النادر رؤية عالم متكامل من الثلج داخل مركز تسوق عادي! نعم إنها حقيقة. يقع عالم الثلج في مركز توريوم التجاري. مزود بالعديد من الألعاب الثلجية داخل المساحات الشاسعة المغطاة بالجليد. يمكنك قبل دخول عالم الثلج شراء الملابس والمعدات الثلجية الخاصة. كما يوجد داخل عالم الثلج مدربين متخصصين في رياضة التزلج لمساعدتك في الداخل. يجذب عالم الثلج الكثير من الجاليات العربية لاسيما القادمين من دول الخليج للتمتع بأجواء الثلوج التي تندر أو تنعدم في تلك البلدان. اسعار الدخول 185 ليرة تركية.

السياحة العائلية في اسطنبول Skyride

تجربة الطيران الافتراضي في اسطنبول

قبل أن أحدثك عن تجربة الطيران الافتراضي. لأحدثك عن برج السفير حيث تقع هناك. برج السفير هو أطول برج في تركيا. يتكون من 64 طابق. تم تصميمه بنظام خاص لامتصاص ضوء الشمس والأشعة حيث يتم التحكم به عن بعد. وبذلك يعد من أول المباني الصديقة للبيئة في تركيا. وبما أن برج السفير يرتفع حوالي 360 متر فوق سطح البحر، لك أن تتخيل المنظر من التراسات الموجودة في أعلى طابق لتشاهد كل اسطنبول بمقياس 360 درجة. يمكنك شراء التذاكر الخاصة بالتراسات عند دخولك برج السفير مباشرة. يضم برج السفير أيضاً متحف الشمع بمجسماته الشمعية الرائعة لمختلف مشاهير العالم من العرب والأجانب. عند صعودك إلى التراس سوف تجد قسم الطيران الافتراضي وهو قاعة تشبه السينما رباعية الأبعاد التي تأخذك برحلة إلى كافة معالم اسطنبول. اسعار الدخول 350 ليرة للتراسات أو 520 ليرة مع تجربة الطيران ويوجد خصومات لطلاب المدارس والاحتياجات الخاصة

حديقة الضباب

افتتحت حديقة الضباب في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول في عام 2018، وتعد هي الاولى من نوعها في المنطقة. تتمتع حديقة الضباب بوجود مساحات واسعة ومؤثرات ضوئية وضبابية تجتذب الآلاف من الزوار وعشاق التصوير، كما يمكن للأطفال قضاء أوقات ممتعة باللعب بين سحب الضباب الملونة والمناطق الفنية المضاءة.

السياحة العائلية في اسطنبول legoland

السياحة و مدينة المكعبات LegoLand

من أشهر الأماكن الترفيهية  المناسبة للاطفال حول العالم، يستمتع بزيارتها عشاق لعبة الليغو الكبار والصغار على حد سواء. تقع مدينة المكعبات في قلب مدينة اسطنبول الاوروبية، في مركز فوروم اسطنبول التجاري. بخمسة ملايين قطعة من المكعبات تحت سقف واحد، تضم مدينة المكعبات عدة أقسام بنشاطات مختلفة تتعلق جميعها بلعبة الليغو المحبوبة. تشمل هذه الأقسام السينما رباعية الأبعاد لعرض أفلام الليغو، معالم شهيرة لمدن مختلفة حول العالم مبنية جميعها بقطع الليغو، مغامرات انقاذ أميرة القلعة، قاعات للحفلات وأعياد الميلاد، ونقاط بيع لمنتجات لعبة الليغو. اسعار الدخول 420 ليرة تركية.

السياحة العائلية في اسطبنول Atlitur

من منطلق الحديث الشريف: (علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل) يمكنكم الاستمتاع بتعلم ركوب الخيل أثناء زيارتكم لمدينة اسطنبول مع مدربين مختصين. كما يمكنكم حجز جولات خاصة بركوب الخيل بشكل فردي أو جماعي على شاطئ البحر الأسود أو في الغابات القريبة منه. الى جانب جولات ركوب الخيل يمكنكم زيارة المطعم الموجود في مدينة الخيل وقضاء وقت جميل في طبيعة منطقة صاريير. اسعار ركوب الخيل: 450 ليرة لمدة 15 دقيقة و800 ليرة لمدة 30 دقيقة و1450 ليرة لمدة ساعة.

السياحة العائلية في اسطنبول atv safari

رحلات السفاري من الأنشطة الممتعة لجميع أفراد العائلة، يمكنكم القيام بها في عدة أماكن في مدينة اسطنبول. بركوب الدراجات النارية المخصصة لهذه الانشطة في قلب الطبيعة الساحرة لمدينة اسطنبول ينتظركم يوم كامل مليئ بالاثارة والمتعة. يمكنكم حجز تذاكر فردية والانضمام لمجموعات السفاري، أو حجز تذاكر جماعية لكم ولأفراد عائلتكم وأصدقائكم.اسعار الدخول 600 ليرة تشمل اللباس والحذاء الخاص بالرحلة

السياحة العائلية في اسطبنول التسلق

 تعتبر غابة kemerburgaz من أكثر الأماكن متعة في مدينة اسطنبول. فقضاء يوم واحد غير كاف لتجربة جميع النشاطات المتوفرة فيها. تشمل هذه النشاطات لعبة الباركور بين الأشجار، جولات الدراجات الهوائية، التعلق على الحبال، تسلق الأشجار، سيارات الكارتنغ، الدراجات الكهربائية، الاستمتاع بالتنزه في جنبات الغابة الواسعة والعديد من الاقسام الأخرى. يمكنكم حجز تذاكر لكل نشاط على حدى أو حجز باقة من النشاطات المتنوعة. اسعار الانشطة تتراوح من 80 إلى 250 ليرة تركية. 

السياحة العائلية في اسطنبول متحف البانوراما

من أشهر المتاحف في مدينة اسطنبول، متحف البانورما، الذي يحكي عن معركة فتح القسطنطينية عاصمة الدولة البيزنطية. المؤثرات الصوتية البانورامية ، القبة ثلاثية الأبعاد، والجداريات الدائرية كفيلة بأن تعيد أجواء هذه المعركة العظيمة أمام الزوار على أرض الواقع. كما يتيح المتحف للزوار من جميع أنحاء العالم الاستماع لتفاصيل هذه المعركة بلغاتهم المختلفة.
اسعار الدخول: 500 ليرة تركية للاجانب و80 ليرة تركية للمواطنين الأتراك و30 للطلاب والأطفال.

السياحة العائلية في اسطبنول faruk yilcan حديقة الحيوانات

وقت ممتع في حديقة فاروق يالتشن للحيوانات في مدينة اسطنبول والمصنفة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم. تضم الحديقة ما يقارب الثلاثة آلاف حيوان من مئتين نوع، منها الحيوانات النادرة والطيور، بالاضافة لأكثر من مئتين وخمسين نوع من النباتات والأزهار. يمكن للاطفال كذلك الاستمتاع باللعب في المناطق الترفيهية في الحديقة الى جانب التعرف على الحيوانات الموجودة فيها.
اسعار الدخول 645 ليرة للبالغين و335 ليرة للطلاب والأطفال فوق عمر الإحدى عشر عام و375 ليرة للمسنين.

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار