السات و افضل المعاهد في اسطنبول

معاهد السات
مقالات الجامعات

يعتبر الدخول إلى اختبار السات من أهم القرارات التي يتخذها طلاب الثانوية العامة. كونه أحد خيارات التفاضل من أجل القبول الجامعي في الجامعات التركية والعالمية. وهو لا يقل أهمية عن بقية الاختبارات الأخرى المطلوبة من أجل الدخول إلى الجامعات والتسجيل بها. انتشرت معاهد السات في اسطنبول بشكل كبير خاصة في الفترة الاخيرة. ذلك لتأهيل الطلاب وتقويتهم في نقاط الضعف لديهم فيما يخص اختبار السات. إليكم بعض التفاصيل عن اختبار السات ومعاهد السات في اسطنبول.

اختبار السات هو مقياس لكفاءة الطلاب لقبولهم وتسجيلهم في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية. يتقدم الطلاب لاختبار السات سنوياً في تواريخه المحددة عالمياً ليتوافق مع موعد انعقاده في أمريكا. يتكون اختبار السات من قسمين أساسيين هما: الرياضيات (القسم الكمي) يتكون من 58 سؤال، والقراءة (القسم النظري) ويشمل على 96 سؤال. إضافة إلى القسم المقالي وهو اختياري يتم تصحيحه بشكل منفصل عن باقي الامتحان. مدة الامتحان هي 3 ساعات إلى 3 ساعات و50 دقيقة، وتقيم علامته مابين 200 إلى 800 درجة لكل قسم أي بمجموع كلي نهائي يصل إلى 1600 كحد أقصى. .

كيف تستعد لاختبار السات؟

السات

هناك عدة نقاط هامة تساعدك على الاستعداد لدخول اختبار السات وتحصيل درجة عالية فيه، وهي:

  • التعرف على اختبار السات، فكرة عن أقسامه، بعض نماذج الاختبارات السابقة، توزيع العلامات، ونمط توزيع الأسئلة وطريقة طرحها. يساعدك هذه الأمر على التعود على شكل الاختبار والتقليل من التوتر.
  • اختبار السات حاله كحال بقية الاختبارات التي تحتاج إلى دراسة وبذل مجهود في التحضير إليه. لهذا عليك الاستعداد بشكل جيد عن طريق تكثيف اوقات التمرينات والدراسة وحل النماذج السابقة والأسئلة المتوقعة.
  • يكون اختبار السات باللغة الإنجليزية، لهذا لابد من تقوية لغتك الإنجليزية بشكل جيد اولاً. يمكنك تصفح مواقع الانترنت التي تقدم نماذجاً كثيرة من النصوص والمواضيع التي تدربك على القسم النظري للاختبار الذي يختص بمهارات القراءة والكتابة.
  • قسم الاختبار الكمي لايسمح بجزئه الأول استخدام الآلة الحاسبة. لابد من التدرب بشكل جيد على هذا الأمر!.

معاهد السات في اسطنبول

إذا لم تستطع التحضير إلى اختبار السات بشكل جيد بمفردك، يمكنك الاستعانة ببعض المراكز التي تقدم الدورات التدريبية لتأهيلك بشكل جيد لدخول هذا الاختبار. تساعدك المعاهد على تجاوز بعض الصعوبات المتعلقة بالاختبار وإحراز تقدماً ملحوظاً خاصة إذا كان المعهد ذو جو اجتماعي مهيئ ويشرف عليه اخصائيين من ذوي الخبرة. لإيجاد أفضل معاهد السات في اسطنبول قمنا باختيار المعاهد التالية.

من افضل معاهد السات في الفاتح

 يعتبر من أهم المراكز التعليمية الخاصة في اسطنبول. يختص المعهد بتقديم الخدمات التعليمية الأكاديمية والمهنية. وهو مرخص في تركيا ومعتمد عالمياً من عدة مراكز دولية أهمها اعتمادية Pearson PLC البريطانية. مقر المركز الأساسي في منطقة الفاتح أكدنيز وله فروع اخرى في منطقتي اسنيورت وشيشلي.

أكاديمية لسان اسطنبول:

مؤسسة تعليمية رائدة بدأت في اسطنبول منذ حوالي عشر سنوات كان هدفها الرئيسي هو تقديم الخدمات التعليمية للغة العربية لغير الناطقين بها. ثم تحولت إلى أكاديمية تعليمية شاملة تقوم بتقديم دورات تعليمية وتدريبية وفقاً لأساليب علمية حديثة ومناهج معتمدة.

ECI Group:

في مركز منطقة الفاتح تحديداً منطقة آك شمس الدين المركزية، انطلق هذا المركز بهدفه الأساسي وهو مساعدة الطلاب العرب للتقدم إلى اختبار السات وتغيير الاشاعات الخاطئة المتعلقة بصعوبته تحت إشراف أساتذة مختصين وإدارة ذات خبرة في السوق العربي التركي.

معاهد السات في اسنيورت

Sham Academy:

 باسلوب تعليمي مبتكر وفريق شبابي ناشئ تأسس هذا المركز في منطقة اسنيورت ونقطة التجمع المركزية لأكبر عدد من الجالية السورية في اسطنبول. تنقسم الأكاديمية إلى قسمين، معهد تعليمي وروضة للاطفال. وهو أحد المراكز التي بدأت بهدف خدمة الطلاب العرب ودعمهم فيما يخص العملية التعليمية في تركيا.

معهد فكر:

يكاد يكون الأشهر في منطقة اسنيورت في اسطنبول. يعود السبب في ذلك كونه المركز العربي الأول الذي أقيم في منطقة ميدان اسنيورت وكان يختص بتدريس اللغة التركية. ثم بدأ بتقديم خدمات اليوز والسات، وتفرع لتخصص روضة الاطفال ومؤخراً قيادة السيارة. أي انه باختصار مركز متكامل لخدمات العرب التعليمية في اسطنبول.

معاهد السات بأماكن متعددة

مؤسسة تجمع الطلبة في تركيا:

تأسس عام 2015 حيث نشأت فكرته من قبل فريق طلابي جامعي تطوعي والذي عمل على أن يكون إحد أهم المؤسسات التعليمية الرائدة في تركيا. وفي منتصف عام 2018 حصل التجمع على اعتراف رسمي من الحكومة التركية ليصبح مؤسسة تعليمية تعمل على تقديم الخدمات التعليمية للطلاب الاجانب بشكل عام والطلبة العرب بشكل خاص في تركيا وخارجها.

جمعية فكر اسطنبول السورية:

هي جمعية فكرية مدنية خدمية غير معنية بأي جهة حكومية او سياسية. رؤيتهم أن يكونوا من رواد تغيير الواقع العلمي من خلال تقديم المنح الدراسية والخدمات التعليمية بمختلف أنواعها. فهي مؤسسة قائمة على هدف أساسه بناء الإنسان العلمي من خلال تأسيس المدارس وتوجيه الطلاب وتقديم برامج تعليمية تساعدهم على تجاوز الصعوبات التعليمية في تركيا وتخطيها.

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة