Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية

جامعة اسطنبول
مقالات الجامعات

الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية باتت مطلب الطلاب الدوليين والمحليين. لتتعرف على المزيد من التفاصيل حول ما يتعلق بمعلومات عن الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية نرجو منك الاطلاع على المقالة التالية التي قام فريق (مهم في تركيا) بجمعها بشكل دقيق وشامل.

اللغة الإنجليزية هي ثالث أكثر اللغات الأم انتشاراً حول العالم وهي اللغة الوحيدة الموجودة في القارات الخمس إلى جانب اللغة الفرنسية. وبسبب التطور المعيشي في الأنشطة السياسية والثقافية، انتشرت اللغة الانجليزية بشكل كبير في الوطن العربي ودول الخليج والشمال الافريقي، إلى أن باتت متطلباً هاماً من متطلبات الحياة العملية والمجتمعية.

 تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية المعتمدة في تركيا ايضاً بعد اللغة التركية الرسمية للدولة. اهتمت الحكومة التركية بتعليم الجيل الجديد اللغة الانجليزية وتوعيتهم بأهميتها كلغة عالمية. لهذا، قامت وزارة التعليم بالتعاون مع الجامعات التركية الخاصة والحكومية لتدريس اللغة الانجليزية واعتمادها لغة أساسية لبعض التخصصات الدراسية الهامة. إليكم أهم التخصصات التي يتم تدريسها باللغة الانجليزية في الجامعات التركية.

أهمية الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية

بعد توافد عشرات الآلاف من العائلات العربية والأجنبية القادمة إلى تركيا بهدف الدراسة أو الاستقرار، والذين لم يكن لديهم اطلاع سابق على اللغة التركية. كان من السهل عليهم تجاوز مرحلة دراسة اللغة التركية التي تستغرق مدة تتراوح بين ستة أشهر إلى السنة. بالتالي خيار الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية سهل عليهم الامر واختصر عليهم صعوبة الدراسة باللغة التركية.

إلى جانب ذلك، فإن الدراسة باللغة الانجليزية في الجامعات التركية تساعد الطلاب على تأهيله لمرحلة الدراسات العليا في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كونها اللغة الأساسية والمعتمدة للدراسة هناك. وبذلك لا يجد الطالب صعوبة في استكمال دراسته في أي دولة أخرى خارج تركيا.

إن الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية ليست حكراً على الطلاب العرب والأجانب فقط، بل لاقت الجامعات التركية مؤخراً إقبالاً كبيراً من قبل الاتراك أنفسهم لما لها من أهمية بالغة فيما يخص مستقبلهم العلمي على الصعيد الشخصي والوطني.

الجامعات التركية الخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية

في حال لم تحصل على فرصة لحجز مقعدك في إحدى الجامعات الحكومية التركية السابقة، يمكنك الانضمام إلى الجامعات الخاصة التي تقوم بتدريس التخصصات الطبية أو الهندسات أو فروع أخرى باللغة الإنجليزية. القائمة التالية تجمع لكم أهم التخصصات التي يمكن دراستها باللغة الانجليزية في الجامعات التركية الخاصة

1

جامعة يدي تبة

الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية

مقصد الطلاب العرب الأشهر خصوصاً من الجالية العراقية. تم تأسيس هذه الجامعة من قبل وقف اسطنبول للعلم والثقافة عام 1996 في منطقة أتاشهير الذي يبعد عن مركز مدينة اسطنبول حوالي نصف ساعة تقريباً. جامعة يدي تبة هي الجامعة الاولى في تركيا المعتمدة من قبل برنامج الاعتماد المؤسسي لرابطة الجامعات الأوروبية. تعتمد جامعة يدي تبة اللغة الإنجليزية كلغة التدريس الأساسية في جميع التخصصات ماعدا تخصص اللغة التركية وآدابها الذي يدرس باللغة التركية. أما تخصص العلاقات الدولية فبالإضافة إلى تدريسه باللغة الانجليزية يتم تدريسه باللغتين الفرنسية والألمانية. وهي الجامعة الخاصة التركية الوحيدة التي تدرس تخصص الصيدلة باللغة الإنجليزية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه. إلى جانب بقية التخصصات الطبية الأخرى كالطب البشري وطب الأسنان

2

جامعة اسطنبول أيدن

دراسة الطب

 أصبحت جامعة آيدن مؤخراً واحدة من أكثر الجامعات ثقة والأكثر تفضيلاً في اسطنبول. تأسست الجامعة عام 2007 في منطقة فلوريا بالقرب من مطار أتاتورك. شهادة جامعة آيدن معترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وعدة دول عربية. تضم الجامعة حوالي 40 ألف طالب يشرف عليهم 1500 أكاديمي. تتفاوت لغة التدريس في الجامعة مابين اللغتين الإنجليزية والتركية إضافة إلى تخصص وحيد يدرس باللغة العربية هو تخصص الترجمة إلى العربية. أما أهم تخصصات البكالوريوس التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية فهي:

  • تعليم اللغة الإنجليزية وآدابها وترجمتها.
  • العلوم السياسية والعلاقات الدولية.
  • إدارة الطيران ونقل الطيران المدني.
  • التجارة الدولية وإدارة الأعمال.
  • الهندسات (الحاسب، الكهرباء والإلكترون، الصناعة، البرمجيات،والهندسة المدنية).

3

جامعة بهشة شهير

اسعار دراسة الطب في تركيا

 تحت شعار (جامعة العالم في قلب اسطنبول وملتقى القارتين) انطلقت هذه الجامعة في منطقة بشكتاش وسط اسطنبول منذ عام 1998 وتهدف لتكون ضمن قائمة أفضل 500 جامعة حول العالم بحلول حصلت جامعة بهشة شهير على جائزة الأمم المتحدة للتعليم العالي بكافة فروعها الموجودة في أمريكا، كندا، الصين، وعدة دول أخرى. تعد جامعة بهشة شهير صاحبة السبق في تركيا بتطبيق عدة مشاريع تخدم الطالب بحياته العلمية والاجتماعية. يذكر أن كافة التخصصات في الجامعة يتم تدريسها باللغة الإنجليزية باستثناء تخصص الحقوق، وبعض تخصصات كلية العلوم الصحية كالتمريض والسمعيات وتنمية الطفل يتم تدريسها باللغة التركية فقط.

4

جامعة أوسكودار

اسطنبول الآسيوية

تستقبل جامعة أوسكودار طلابها منذ عام 2011 بخدماتها العلمية المعتمدة في 18 دولة أوروبية وأكثر من 200 اتفاقية تبادل طلابي حول العالم. تقع الجامعة في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول في منطقة أوسكودار المطلة على البحر. للجامعة ثلاث مقرات رئيسية أولها في أوسكودار والأخرى في منطقة آلتوني زادة. تخصصات الجامعة التي تدرس باللغة الإنجليزية هي:

  • الهندسة الكيميائية وهندسة علم الأحياء.
  • الهندسة الكهربائية الإلكترونية.
  • الهندسة الحيوية.
  • هندسة الحاسب الآلي.
  • الهندسة الصناعية.
  • علم الأحياء الجزئية وعلم الوراثة.
  • العلوم السياسية والعلاقات الدولية.
  • علم النفس.

5

الجامعات الخاصة في اسطنبول

هي جامعة وقفية غير ربحية وهي واحدة من أكثر الجامعات المفضلة من قبل الجاليات العربية القادمة من أرجاء الوطن العربي كسوريا وفلسطين ومصر واليمن. تقدم جامعة صباح الدين زعيم بعض تخصصاتها باللغتين الإنجليزية والتركية إضافة للغة العربية التي تم اعتمادها بشكل جزئي او كلي في بعض تخصصات مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا. تتميز جامعة صباح الدين زعيم أيضاً بحرمها الجامعي الواسع والكبير في منطقة هالكالي المركزية واهتمامها بالشكل العام للجامعة وإقامة البازارات الخيرية والفعاليات المجتمعية. أهم التخصصات التي برزت الجامعة بتدريسها باللغة الإنجليزية هي:

  • الهندسة الغذائية.
  • الاقتصاد الإسلامي وإدارة الأعمال.
  • علم النفس.
  • العلوم السياسية والعلاقات والتجارة الدولية.

6

الجامعات التركية الخاصة

عقدت جامعة كولتور 315 اتفاقية دلوية مع 160 جامعة في 41 دولة حول العالم أهمها أمريكا، أوروبا، كندا، استراليا وغيرها مما جعلها أهم نقاط القوة لديها بالإضافة إلى موقعها المميز في منطقة أتاكوي اسطنبول وخدماتها المقدمة للطلاب. تعتمد الجامعة اللغتين التركية والإنجليزية لتدريس تخصصاتها وأهم التخصصات التي تدرس بالإنجليزية هي:

  • اللغة الإنجليزية وآدابها وتعليم اللغات الأجنبية.
  • إدارة الأعمال، التجارة والعلاقات الدولية.
  • العمارة والتصميم الداخلي.
  • الهندسات (الحاسب، الكهرباء والإلكترون، الهندسة الصناعية والهندسة المدنية).

7

دراسة الطب في تركيا باللغة الانجليزية

بدأت الجامعة باسم كبربورغاز قبل 10 سنوات في منطقة باغجلار ثم تغير اسمها مؤخراً لاسم آلتن باش. وهي جامعة عالمية سريعة التطور والنمو. تحتوي الجامعة على حرام جامعي متكامل وتكرس جهودها لتقديم خدمات تعليمية مميزة للشباب من خلال حصولها على اتفاقيات مع أكثر من 120 جامعة جامعة و23 دولة مختلفة وأكثر من 50 شركة. بعض التخصصات في جامعة آلتن باش يتم تدريسها بشكل جزئي باللغة الإنجليزية مثل طب الأسنان والحقوق، وبعض التخصصات الاخرى يتم تدريسها باللغة الإنجليزية بشكل كامل مثل:

  • الطب البشري.
  • الصيدلة.
  • كافة تخصصات كلية العلوم الاقتصادية والإدارية والاجتماعية.
  • الهندسات (الحاسب، الميكانيك، الكهرباء والإلكترون، العمارة والتصميم البيئي، الهندسة المدنية والصناعية).

8

الجامعات الخاصة في اسطنبول

تعتبر جامعة ميديبول من قمة الجامعات في العلوم الطبية والصحية وهي مركزاً عالمياً للبحوث لاحتوائها على المختبرات ذات المعايير الجامعية الحديثة. يوجد في جامعة ميديبول أيضاً أكبر مختبر محاكاة في تركيا، والذي يساعد طلاب كلية طب الأسنان بشكل خاص على اكتساب المهارات والكفاءات السريرية اللازمة أثناء فترة دراستهم. يعود لجامعة ميديبول نحو 9 مستشفيات جميعها موجودة في اسطنبول وتعتبر إحداها أكبر مشفى خاص في تركيا. لدى الجامعة حرمين جامعيين، يقع المركز الرئيسي في منطقة بيكوز من القسم الآسيوي، اما القسم الآخر فهو مخصص لاختصاصات المعاهد والدراسات العليا. أقسام الجامعة التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية هي:

  • الطب البشري وطب الأسنان.
  • العلاج الفيزيائي وعلاج النطق والإدارة الصحية.
  • كافة الهندسات.
  • كافة تخصصات كلية إدارة الأعمال وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • العمارة والتصميم الداخلي.
  • الإعلام والإرشاد النفسي

9

جامعة بيلجي

الجامعات التركية الخاصة

الجامعة الوحيدة التي تمتلك عضوية في (شبكة الجامعات العالمية) منذ عام 2006 أي بعد تأسسها بعشرة سنوات. تقع الجامعة في منطقة أيوب الشهيرة بمناظرها الخلابة واطلالتها على الخليج الذهبي وسط اسطنبول. تسعى جامعة بيلغي لتكون ضمن المراتب الأولى في ترتيب الجامعات وتوسيع دائرة اعترافاتها العالمية وقد حصلت على ترتيب 137 بالنسبة للجامعات الناشئة في أوروبا ووسط آسيا وفق مؤسسة QS العالمية. كما أنها حصلت على عدة جوائز للجودة والاعتماد مثل اعتماد CEA وهي من أكثر شهادات جودة تعليم اللغة الإنجليزية في العالم، واعتماد MÜDEK للعلوم الهندسية، واعتماد TPD لقسم علم النفس من قبل جمعية علماء النفس التركية. كافة تخصصات مرحلة البكالوريوس يتم تدريسها باللغة الإنجليزية في جامعة بيلغي باستثناء تخصصات كلية العلوم الصحية.

10

جامعة آتيليم:

جامعة اتيليم في انقرة

 هي الجامعة رقم 1 في الرياضيات على مستوى تركيا! وهي ذات اعترافات واسعة على مستوى العالم منذ تأسيسها عام وفي عام 2017 انضمت جامعة آتلم إلى قائمة أفضل 500 جامعة في العالم، والسنة التي تليها حصلت على المركز الرابع في ترتيب أفضل الجامعات في تركيا. تقع جامعة آتلم في منطقة غول باشي في العاصمة التركية أنقرة. معظم التخصصات في الجامعة يتم تدريسها باللغة الإنجليزية وهي:

  • كلية الآداب والعلوم بكافة فروعها.
  • كلية إدارة الأعمال بكافة تخصصاتها ماعدا المالية.
  • كلية الاتصالات بكافة فروعها.
  • كلية الهندسة بكافة فروعها.
  • كلية العلوم الصحية بكافة فروعها.
  • المدرسة العالية للطيران المدني بكافة اختصاصاتها..

11

جامعة اسطنبول التجارية

اسطنبول التجارية في اسطنبول

تعتبر واحدة من أكثر الجامعات تفضيلاً في تركيا لاسيما في تخصصات التجارة والاقتصاد والعلوم الإدارية، والتي تأسست من قبل غرفة التجارة في منطقة بي أوغلو في اسطنبول. يوجد في الجامعة تخصصات تدرس بنسبة 30% باللغة الإنجليزية، اما التخصصات التي تدرس باللغة الإنجليزية بنسبة 100% هي:

  • الهندسة الكهربائية والإلكترونية.
  • هندسة الميكاترونيك.

12

جامعة جيدك

الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في العراق

هي جزء من مؤسسة جيدك التعليمية التي تأسست عام 1994 على مساحة واسعة في منطقة كارتال في القسم الآسيوي وتضم 5 أحرم جامعية رئيسية. حصلت الجامعة على شهادات تقدير من رئاسة الوزراء التركية بسبب الجودة التعليمية العالية إضافة إلى حصولها على عدة اتفاقيات علمية واتفاقيات تبادل طلابي مع جامعات من مختلف العالم في أمريكا، الصين، إنجلترا، الدنمارك وغيرها. اللغة الأساسية للتدريس في الجامعة هي اللغة التركية إلا أن لديها عدة فروع باللغة الإنجليزية وهي:

  • العلاقات الدولية.
  • هندسة الميكاترونيك.
  • اللغة الإنجليزية

13

يني يوزييل

الدراسة باللغة الإنجليزية في الجامعات التركية

تم تأسيسها عام 2009 من قبل وقف الوطن للتعليم والصحة بهدف تنشئة الشباب الحضاري المسلح بالعلم والمعرفة. لدى جامعة يني يوزييل أكثر من 500 أكاديمي، 10 كليات، 23 قسم و25 برنامج مهني، إضافة للمشفى الخاص لها والمعتمد من قبل اللجنة المشتركة الدولية ويحتوي على أكثر من 100 عيادة و12 غرفة عمليات. تقع الجامعة في منطقة زيتون بورنو الشهيرة في القسم الأوروبي من اسطنبول. كافة التخصصات الجامعية تدرس باللغة التركية ماعدا التخصصات التالية التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية:

  • اللغة الإنجليزية وآدابها.
  • الترجمة.
  • علم التغذية والحميات.

14

جامعة اسطنبول شهير

جامعات اسطنبول الآسيوية

أصبحت جامعة اسطنبول شهير التي تقع في منطقة كارتال بحلتها الجديدة وكلياتها الستة من أفضل الجامعات في تركيا والتي تنافس على العالمية مع اتفاقياتها المتزايدة التي وصلت إلى الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا وإنجلترا والصين. أغلب التخصصات التي تدرسها الجامعة هي تخصصات أدبية واجتماعية باستثناء كلية الهندسة. حيث تفتقر إلى الكليات الصحية والعلوم الطبية. وبالرغم من ذلك أثبتت جدارتها الأكاديمية وخبرتها التعليمية. لغة التدريس المعتمدة في الجامعة هي اللغة الإنجليزية لكافة التخصصات ولكن هناك بعض التخصصات التي تدرس باللغة التركية حصراً مثل ريادة الأعمال والإعلام. وتخصص الحقوق يتم تدريسه بشكل جزئي باللغة الإنجليزية بنسبة 30%.

15

جامعة غيليشم

منطقة افجلار

تعد جامعة غيليشم من الجامعات التي برزت مؤخراً بين الصف الأول من الجامعات التركية الخاصة الجاذبة للجالية العربية. ذلك لتركيزها على إكساب طلابها المهارات العلمية والمهنية من خلال برامج يشرف عليها لجان خبراء دوليين ومنظمات عالمية. تقع الجامعة في منطقة أفجلار في اسطنبول وهي من مراكز تجمع الجاليات العربية. معظم التخصصات في جامعة غيليشم تدرس باللغة التركية إلا أنها حرصت على تقديم بعض البرامج باللغة الإنجليزية لمواكبة متطلبات الطلاب الدوليين والمحليين وأهم تلك التخصصات هي:

  • الهندسة المدنية والعمارة.
  • الاقتصاد وإدارة الأعمال وإدارة الطيران
  • علم النفس.
  • العلوم السياسية والعلاقات الدولية والنقل والخدمات اللوجستية والتجارة الدولية.
  • التغذية والتمريض والعلاج الفيزيائي وفنون الطبخ.

16

جامعة نيشانتاشي

جامعة نيشان تاشي

بالرغم من أنها جامعة حديثة لم يتجاوز عمرها عشر سنوات بعد، إلا أنها فرضت نفسها بقوة على الساحة التعليمية ذلك بسبب تطورها الكبير وأسعارها المنخفضة. جامعة نيشانتاشي معتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي ومسجلة في برنامج التبادل الطلابي. يقع الحرم الجامعي الرئيسي في منطقة صاريير والآخر في منطقة مسلك وكليهما في القسم الأوروبي لاسطنبول. أما عن أبرز التخصصات الجامعية التي يتم دريسها باللغة الإنجليزية في جامعة نيشانتاشي هي:

  • الهندسة المدنية والعمارة والعمارة الداخلية.
  • علم الاجتماع والعلاقات الدولية.
  • إدارة الطيران.

17

جامعة إستنيا:

أسعار الدراسة الطب في تركيا

من أفضل الجامعات في تركيا والتي تضم عدة مستشفيات تخصصية في اسطنبول. لهذا تعد جامعة إستنيا من أفضل الجامعات للتخصصات الطبية والصحية. إضافة إلى بروزها في التخصصات الهندسية والعلوم الإدارية. تمتلك جامعة إستنيا مقومات علمية عالية تهيؤها لتكون مركزاً للعلوم والبحوث. يمكن للطلاب دراسة التخصصات التالية باللغة الإنجليزية في جامعة إستنيا:

  • الطب البشري.
  • الصيدلة.
  • البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة.
  • علم النفس والاجتماع.
  • العمارة.
  • اللغة الإنجليزية وآدابها.
  • العلاج الفيزيائي والتمريض.
  • الاقتصاد والإدارة والإعلام.

الهندسات (حاسوب، مكيانيك، صناعة، كهرباء وإلكترون، وهندسة مدنية)..

18

جامعة أوزغين

الدراسة باللغة الإنجليزية

 تقع جامعة أوزغين في منطقة شكمة كوي في القسم الآسيوي وسط غابات اسطنبول الخلابة وجو بيئي مريح. تأسست عام 2007 بعد الحصول على عدة اتفاقيات مع أشهر الشركات العالمية لدعم اختصاصاتها مثل تخصص إدارة الطيران والطيران الاحترافي وفنون الطبخ. كافة التخصصات في هذه الجامعة يتم تدريسها باللغة الإنجليزية عدا كلية الحقوق والعمارة.

19

جامعة البيروني

جامعة بيروني في اسطنبول الاوربية

تقدم جامعة البيروني أفضل جودة ونوعية من التعليم لطلابها تحت شعار (مستقبل العلم). وهي جامعة حديثة تأسست عام 2014 في منطقة زيتون بورنو ولها مستشفيان تابعيان لها للخدمة العامة والخدمات الطلابية معاً. أكثر ما تتميز به جامعة البيروني هو تخصص الهندسة الطبية الحيوية وتخصص البيولوجيا الجزئية وعلم الوراثة والجينات وهي متوفرة باللغة الإنجليزية وتعتبر من أقوى الجامعات التي تدرس هذه التخصصات. إضافة إلى طب الأسنان الذي يدرس باللغة الإنجليزية أيضاً.

20

جامعة اشيك

اسطنبول الاسيوية

إحدى الجامعات القوية التي أثبتت نفسها بجدارة من خلال الخبرة الطويلة في تقديم الخدمات التعليمية لأكثر من ثلاثين عاماً. تمتلك جامعة اشيك حرمين جامعيين أحدهما في منطقة مسلك في القسم الأوروبي والآخر في منطقة شيلة التي تقع في القسم الآسيوي لاسطنبول. كافة التخصصات في جامعة اشيك يتم تدريسها باللغة الإنجليزية باستثناء تخصصات كلية الفنون الجميلة الموجودة في قسم مسلك والتي تتطلب امتحان موهبة خاص من أجل القبول بها.

21

آجي بادم

 هي جامعة خاصة غير ربحية تأسست بهدف تقديم الخدمات التعليمية الاكاديمية في مجال العلوم الصحية عام 2008 في القسم الآسيوي من اسطنبول. وهي معتمدة من وزارة التعليم العالي التركية. تهدف جامعة آجي بادم إلى خلق عمل أكاديمي قوي يعزز الرغبة بالمعرفة والبحث العلمي في كل من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب. على الرغم من أن الهدف الأساسي لتأسيس الجامعة كان جمع الكليات الصحية والعلوم الطبية في مكان واحد، إلا أنها تميزت بتقديم تخصصات علمية وادبية أخرى باللغتين الإنجليزية والتركية. وأهم التخصصات التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية في جامعة آجي بادم هي:

  • الطب البشري.
  • هندسة الأجهزة الطبية.

22

جامعة قادر هاس

الجامعات الخاصة في اسطنبول

تأسست عام 1997 في أقدم منطقة في اسطنبول. تتميز الجامعة باعترافها بدول الاتحاد الأوروبي وشراكاتها العديدة مع جامعات بريطانية وأمريكية. لدى جامعة قادر هاس طاقم تدريس مميز وافد من دول أجنبية تتحدث اللغة الإنجليزية كلغة أم. وهي جامعة مرغوبة بشدة من قبل الجاليات العربية وأهمها العراقية وأهم تخصصات الجامعة باللغة الإنجليزية هي:

  • كلية العلوم الاجتماعية والاقتصادية والإدارية (عدا تخصص المحاسبة والخدمات المصرفية).
  • كلية الاتصالات (المعلوماتية، الاتصالات والإعلام).
  • كلية التصميم والفنون (التصميم الغرافيكي والعمارة – باستثناء تخصص المسرح).
  • كلية الهندسة والعلوم الطبيعية (هندسة الحاسب، الكهرباء، الهندسة الوراثية ونظم الطاقة).

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة