Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

الجامعات الخاصة في اسطبنول الآسيوية

جامعات اسطبنول الآسيوية
مقالات الجامعات

الجامعات الخاصة في اسطنبول الآسيوية.
يجمع القسم الآسيوي من اسطنبول العديد من المعالم السياحية والأبراج السكنية والمراكز التجارية الهامة. إلى جانب ذلك فهو نقطة تجمع للعديد من الجامعات الخاصة والمعاهد التعليمية والمؤسسات الأكاديمية. يتميز القسم الآسيوي من اسطنبول بكونه أكبر مساحة، أقل ازدحاماً وأكثر هدوءاً مقارنة بالقسم الأوروبي. ولهذا يفضل العديد من القادمين إلى اسطنبول بهدف الاقامة والاستقرار باختيار القسم الآسيوي كمكان للسكن والمعيشة والدراسة. إذا كنت ترغب بالانضمام إلى واحدة من أهم الجامعات الخاصة في اسطنبول الآسيوية، إليك المقال التالي. الذي جمعنا فيه معلومات عن أبرز الجامعات هناك وبعض التفاصيل الخاصة بها.

1

ايشك Işık

اسطنبول الاسيوية

 تقع جامعة (ايشك) في منطقة (شيلة) على سواحل القسم الآسيوي بمساحة قدرها حوالي 500 ألف متر مربع. تتبع جامعة ايشك لمدارس الفايز التي تعتبر واحدة من أقدم المؤسسات التعليمية في تركيا والتي تأسست عام واليوم، أثبتت الجامعة قدراتها الأكاديمية من خلال إنجازاتها الأكاديمية في مجالات البحوث العلمية. تشمل الجامعة على سكن جامعي إضافة إلى كافة المرافق الحديثة اللازمة لتهيئة جو دراسي مثالي للطلاب وتوفير تجربة أكاديمية مميزة ضمن الحرمين الجامعيين التابعين لها. يذكر أن الجامعة قامت بتخصيص مدرسة خاصة بتعليم اللغات الأجنبية حاصة على اعتراف هيئة الاعتماد العالمية لمؤسسات تعليم اللغات لتمكن الطلاب من إتقان اللغة قبل بدء دراسة التخصص الجامعي المطلوب. الرسوم الدراسية الجامعية لمرحلة البكالوريوس تكون بين 3000 و6000 دولار أمريكي لكافة التخصصات وهو سعر رمزي مقارنة ببقية الجامعات الخاصة في تركيا.

2

أزنجين : Özyeğin

اسطنبول الاسيوية

هي جامعة حديثة تأسست عام 2007 في منطقة شيكمه كوي الحيوية من القسم الآسيوي. وهي من أكثر الجامعات التركية التي لها بصمات مميزة في مجال التنمية المجتمعية داخل وخارج تركيا. علاوة عن كونها تمتلك أول حرم جامعي في تركيا معتمد من مؤسسة (ليد) والذي تم تصميمه من قبل نفس الشركة التي صممت جامعة كامبريدج الشهيرة. إضافة إلى حصولها على شهادة الريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي). تلتزم جامعة أوزيجين بتوفير نظام تعليمي أكاديمي متوافق مع المعايير العالمية للتدريس الجامعي، لذلك قامت بعقد اتفاقيات مع عدة شركات عالمية هامة مثل سلسلة فنادق سويس أوتيل وغيرها. تقدم جامعة أوزيجين تخصص الطيران أيضاً بتكلفة مالية منفصلة عن المصروفات الأساسية قيمتها 54 ألف يورو تقريباً. أما بقية التخصصات الدراسية لمرحلة البكالوريوس فتكون بين 7000 إلى 12000 دولار أمريكي سنوياً.

3

اسطنبول الآسيوية

 جامعة أسكودار هي واحدة من الجامعات البارزة في اسطنبول  الآسيوية  تحديداً في منطقة آلتوني زادة أحد الأحياء المركزية في منطقة أوسكودار. تأسست الجامعة قبل عشر سنوات فقط من قبل مؤسسة مختصة في مجال العلاج والتأهيل النفسي والصحة العقلية. وتعتبر اليوم مرجعاً للبحث العلمي الذي ساهم بتقديم نتائج علمية متطورة في هذه المجالات. جامعة أوسكودار تدرس الطب البشري باللغة التركية مقابل مبلغ 20 ألف دولار امريكي سنوياً، بينما تقوم بتدريس التخصصات الهندسية باللغة الإنجليزية مقابل 4000 دولار أمريكي فقط. يوجد أيضاً سكن جامعي به عدة خيارات متاحة ويقع في الحرم الجامعي الرئيسي الذي يعتبر واحداً من بين 3 أفرع للجامعة جميعها تقع في اسطنبول الآسيوية

4

Okan: أوكان

الجامعات التركية في اسطنبول الآسيوية

 أوكان، اسم بارز بين الجامعات الخاصة في اسطنبول الآسيوية بالرغم من حداثتها إلا أنها أثبتت تميزها من خلال إمكانياتها الأكاديمية العالية التي جعلتها واحدة من أسرع الجامعات التركية تطوراً ونمواً. تضم جامعة أوكان في حرمها الجامعي أكثر من 7000 طالب وطالبة يدرسون في الكليات التابعة للجامعة الموزعة على مراحل البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه، المدارس المهنية والمدارس العليا. بسبب تعاقد الجامعة مع عدة مؤسسات تعليمية خارج تركيا واتفاقياتها معهم أصبحت بيئة جاذبة للطلبة الأجانب القادمين من مختلف الدول العربية والأجنبية مثل سوريا، أزربيجان، روسيا والصين وغيرها. ولتقوية العلاقات الاجتماعية بين الطلاب، تقوم الجامعة بتنظيم ندوات اجتماعية وثقافية بمشاركة أدباء ومثقفين من مختلف دول العالم.

5

Yeditepe يدي تبه

جامعات اسطبنول الآسيوية

 هي واحدة من أفضل 50 جامعة على مستوى تركيا. تقع في منطقة آتاشهير المركز المالي والاقتصادي لمدينة اسطنبول الآسيوية . تأسست عام 1996 من قبل مؤسسة اسطنبول للتعليم والثقافة. تقدم جامعة يدي تبة أكثر من 200 برنامج لتدريس مراحل البكالوريوس، الماجستير والدكتوراه تعقد في أكثر من 360 قاعة دراسية و170 مختبر علمي وورشات عمل. تهدف الجامعة لتكون مؤسسة تعليمية عالمية لهذا تعتمد على معايير البحث العلمي وتقوم بتخريج طلاب مبدعين في سوق العمل ومتمكنين من اختصاصاتهم. تمتلك جامعة يدي تبة مطاعم وأسواق وصالات رياضية، إضافة إلى الاستوديو المخصص لتدريب طلاب السينما والتلفزيون والراديو. تكلفة دراسة الطب البشري في جامعة يدي تبة هي 25 ألف دولار أمريكي أما باقي التخصصات فتكون بحدود عشرة آلاف دولار أمريكي تقريباً.

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة