Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

الجامعات الخاصة في أنقرة فقط أفضلها

الجامعات الخاصة في أنقرة
مقالات الجامعات

قبل أن نتحدث عن الجامعات الخاصة في أنقرة، لنتحدث قليلاً عن أنقرة نفسها. أنقرة هي عاصمة تركيا وثاني أكثر المدن ازدحاماً فيها بعد اسطنبول. يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 ملايين شخص. تعتبر تركيا المركز السياسي والدبلوماسي الأهم في تركيا إضافة لكونها مركز صناعي وتجاري هام جداً. إلى جانب ذلك، تضم أنقرة العديد من الجامعات الحكومية العريقة مثل جامعة (أنقرة) وجامعة (حجة تبة)، كما يوجد عدة جامعات خاصة في أنقرة نذكرلكم أهمها في المقال التالي الخاصة بها.

من افضل الجامعات الخاصة في أنقرة Başkent

جامعة باشكينت من أبرز مؤسسات التعليم العالي وأهم الجامعات الخاصة في أنقرة حيث تحتل المرتبة 38 بين الجامعات التركية وتدخل ضمن قائمة أهم 2000 جامعة حول العالم. تأسست الجامعة عام 1994 وتضم اليوم أكثر من عشرة آلاف طالب من الطلاب الأتراك والطلاب الدوليين الذين يشرف عليهم أكثر من 1500 أستاذ من المختصين أكاديمياً في مختلف المجالات العلمية والتخصصات الأدبية.

تعتبر باشكينت واحدة من أول الجامعات التركية التي حصلت على شهادة الجودة (إيزو) في الأنشطة الصحية والعلمية لما تتميز به من استخدام أحدث المعدات التعليمية والتدريبية في التخصصات الطبية كالطب البشري وطب الأسنان والعلوم الصحية وغيرها. لاسيما كونها من أوائل الجامعات التركية التي قامت بتدريس تخصصات العلوم الصحية كالتغذية والمختبرات والعلاج الفيزيائي.

فيما يخص الرسوم الدراسية فتكون بحدود 50 ألف ليرة تركية سنوياً للتخصصات الطبية و35 ألف ليرة لبقية التخصصات. أما مصاريف السكن الجامعي هي 7500 ليرة تقريباً للغرفة المزدوجة و13500 ليرة للغرفة الفردية، وتحوي الغرف على خدمات التنظيف والانترنت إضافة لورش العمل المخصصة لطلاب العمارة والفنون وغرف الصلاة وقاعات ألعاب وغيرها.

من أقوى الجامعات التركية الخاصة وأعلاها ترتيباً بتصنيف محلي رقم تأسست جامعة أتلم عام 1997 على مساحة خضراء واسعة لتقدم أكثر من 40 برنامجاً أكاديمياً على مستوى عالي يتم تدريسها في قاعات دراسية مجهزة بأحدث التقنيات ومختبرات علمية عددها 150 مزودة بكافة احتياجات البحوث العلمية والتدريب.

يذكر أن جامعة آتلم حصلت على المركز الرابع بين أفضل الجامعات التركية وفقاً لتصنيف (تايمز) للتعليم العالي. كما حصلت على المركز الثاني بين الجامعات التركية التي شاركت في أبحاث العلوم والفيزياء مؤخراً. علاوة على ذلك، تم تصنيف جامعة آتلم كواحدة من بين أفضل 250 جامعة في أوروبا الناشئة وآسيا الوسطى وفق الترتيب المعد على أساس أنشطة التعليم والبحوث العلمية.

من أبرز التخصصات التي تقوم بتدريسها الجامعة هو تخصص الطيران المدني والتدريب على الطيران الاحترافي. حيث يخضع الطلاب لبعض الإجراءات والفحوصات الطبية الخاصة بالطيارين والتي من خلالها يتم تحديد إمكانية دخول التخصص ودراسته. تكاليف دراسة الطيران في جامعة آتلم في أنقرة بحدود 50 ألف يورو تقريباً بمدة أربع سنوات. أما رسوم بقية التخصصات لمرحلة البكالوريوس في الجامعة فتتراوح ما بين 9000 إلى 15000 دولار أمريكي سنوياً.

بلكينت Bilkent

 هل سمعت مسبقاً عن جامعة بيلكينت في أنقرة؟ بالتأكيد فهي الجامعة التي تحتل المرتبة الرابعة على مستوى تركيا وتدخل ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم بترتيب رقم 731! تأسست الجامعة كحصاد تعاون مشترك ومثمر بين عدة مؤسسات ومراكز تعليمية هامة في أنقرة.

كلمة بيلكينت هي اختصار لمصطلح (بيليم كينت) الذي يعني (مدينة العلوم) باللغة التركية. يدرس في جامعة بيلكينت أكثر من 15 ألف طالب وتضم أعضاء هيئة تدريسية من أكثر من 40 دولة مختلفة. أهم مميزات الدراسة في جامعة بيلكينت هي فرصة الدراسة في مدينة علمية وتعليمية حقيقة مجهزة بمركزاً للكومبيوتر وخدمات الحواسيب التي تمكن الطلاب من إجراء بحوثهم العلمية والاطلاع على تجارب الآخرين العلمية وغيرها.

إلى جانب الخدمات التعليمية تقدم جامعة بيلكينت مراكز صحية، صالات ألعاب، حمامات سباحة، وأماكن مخصصة للفنون القتالية والتنس والجري وغيرها من الأنشطة البدنية التي تدعم الطالب اجتماعياً ورياضياً لتكون العملية التعليمية متكاملة فيها. رسوم الدراسة في جامعة بيلكينت تقريباً 15 ألف دولار أمريكي لمعظم تخصصات البكالوريوس.

جامعة أنقرة  للعلوم

جامعة أنقرة  للعلوم تقع في مدينة أنقرة  وتضع اهداف تتخلص في توسيع نظرة الطلاب وزيادة معرفتهم بمختلف المجالات ومن ثم مساعدتهم على ايجاد حلول مستدامة وفعالة للتطوير المجتمع
، تعتمد الجامعة في تدرسيها على اللغة الانجليزية وهي من الجامعات التركية الخاصة التي  التي لا تطلب امتحان القبول السات او اليوس  وبالتالي يمكنك تحقيق حلمك بالدارسة في تركيا من خلال هذه الجامعة
، اهم ماي ميز الجامعة تشجيع الطلاب على الابداع والتفكير المنطقي  وكما يعتمد النظام التعليمي فيها  على حث الطلاب فيها على التفكير ، مع تنمية  شعور الطلاب بالمسؤولية الاجتماعية ، اسعارها جدا منطقية فهي  4 الاف دولار لاختصاص هندسة الكمبيوتر  والكهربا وايضا الهندسة الصناعية  كما لديها اختصاص الترجمة الفورية ويتم تدريسه باللغة الانجليزية .

جامعة تيد

تعد جامعة تيد واحدة من افضل الجامعات التركية وتتميز بترتيب اكاديمي عالي ، وتضم خمس كليات :مثل كلية الهندسة المعمارية والفنون والعلوم والاقتصادة والعلوم الادارية ، تتخلص رؤية الجامعة على الاهتمام على توفير افضل تجربة تعليمية لطلابها مع المحافظة على مركزها كواحدةمن افضل الجامعات الخاصة

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة