Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

الجامعات التركية الخاصة -افضل عشرة

أسعار الدراسة الطب في تركيا
مقالات الجامعات

الجامعات التركية الخاصة ، جامعات مميزة للغاية ومرغوب فيها لدى الكثير من الطلاب في تركيا بل و جميع أنحاء العالم، خاصة الطلاب الذين لا يرغبون بالالتحاق باختبارات القبول الجامعية مثل اليوس، السات وغير ذلك. فهي تقبل بالشهادة الثانوية (البكالوريا أو التوجيهي) للتقديم عليها وهذا أهم ما يميز الجامعات الخاصة في تركيا، حيث يتاح بهذه الجامعات جميع التخصصات التي يبحث عنها الطلاب وفي ذات الوقت فالجامعات التركية الخاصة تحتل ترتيب عالي بين الجامعات على مستوى العالم، بالإضافة إلى خيارات واسعة من اللغات تأتي اللغة الإنجليزية في مقدمتها.

1

جامعة بهتشه شهير اسطنبول

الجامعات التركية للطب

واحدة من أفضل الجامعات  التركية الخاصة المميزة، وهي أحد أهم الفروع التابعة لمؤسسة جامعات بهتشه شهير العالمية والتي تمتلك عدة فروع في مواقع مركزية هامة منها الدول التالية: الولايات المتحدة الأمريكية – ألمانيا -كندا – الصين – إيطاليا وشمال قبرص التركية.
تأسست جامعة بهتشه شهير عام 1998م تحت شعار (جامعةُ العالم في قلب اسطنبول وملتقى القارتين). أهم ما يميز جامعة بهتشه شهير أن لديها برامج تبادل الأساتذة والطلاب مع الكثير من الجامعات حول العالم منها: جامعة نيويورك وجامعة هارفارد وجامعة يوكوجاوا وجامعة ستانفورد وجامعة برلين التقنية.
تعد جامعة بهتشه شهير من من أولى الجامعات التركية التي بدأت بتطيق مشروع “التعاون بين الجامعة وسوق العمل” والذي يعنى بتقديم فرصة معايشة تجربة حياة عملية حقيقية خلال سنوات الدراسة للطالب الجامعي. هذا المشروع الضخم الذي تأسس على مفهوم “حرم جامعتي هو مكان عملي” ويعتمد هذا المشروع على اتفاقيات تعاون مع حوالي 800 مصنع داخل تركيا وخارجها ويعطي للطلاب إمكانية التدريب والحصول على الخبرة العملية في العديد من المجالات التي تؤهل الطالب للدخول المباشر لسوق العمل.

2

جامعة اسطنبول أيدن

دراسة الطب

تم تأسيس جامعة اسطنبول أيدن من قبل “مؤسسة الأناضول للتعليم والثقافة (AKEV)”
تعد جامعة أيدن من أفضل الجامعات التركية الخاصة  التي تحتل مكانة عالمية هامة، كما أنها من الجامعات المعترف بها من قبل الاتحاد الأوروبي وفي عدد من الدول العربية على رأس هذه الدول الأردن والعراق وجمهورية مصر العربية.
تضم جامعة أيدن 63 برنامج لدرجة البكالوريوس، 74 برنامج لدرجة الماجستير، 17 برنامج للدكتوراه كما
تضم 11 كلية، و3 مدارس مهنية بالإضافة إلى 30 مركز أبحاث علمية و21 مختبر للعلوم الطبية.
بالمسبة لمصروف الجامعة على الصعبد الطبي على سبيل المثال بالنسبة للتخصص الطبي في مجال تقويم الأسنان، فتكون تكلفة البرنامج كاملاً هي 11 ألف دولار حيث يتوجب الطالب أن يستوفي شروط التقديم بتوفيره لشهادة التومر في اللغة التركية بالمستوى الخامس.
يقوم الطالب بتسديد المصروفات الدراسية في مرحلة البكالوريوس على أربعة أقساط طوال العام الدراسي.
يتوفر بالجامعة فرع تعليم اللغة العربية، وهو أهم مايميز جامعة أيدن بالنسبة للطلاب العربي الراغبين بهذا البرنامج..

3

جامعة نيشان تاشي

الجامعات التركية الخاصة

تم تأسيس جامعة نيشان تاشي من قبل مؤسسة نيشان تاشي للتعليم والثقافة بعد قرار تأسيسها عام 2009 في قلب اسطنبول فهي تعد من أفضل الجامعات التركية الخاصة التي توسعت خلال فترة مسيرتها وأضافت العديد من البرامج التعليمية القوية منذ انشائها حتى اليوم فأصبحت بذلك تضم ثلاثة كليات: كلية الهندسة والعمارة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية وكلية الفنون والتصميم.
تضم جامعة نيشان تاشي حرمين جامعيين، على النحو التالي:
1. حرم عثمان بيك
2. الحرم الجديد نيو تك Neotech Campus (حرم ماسلك)
تتميز الجامعة بين الجامعات التركية الخاصة بأنها عضو في منظمة الإيراسموس للتبادل الطلابي، التي تعطي للطلاب فرص التدريب العملي على المستوى الدولي.
كما أنه لديها أكثر من 35 نادي طلابي نشط يوفر العديد من الأنشطة الطلابية. وكذلك فهي تمتلك مكتب لتنسيق المشاريع العلمية، يعمل على مساعدة الطلاب والباحثين وتوسيع نطاق البحث العلمي
أقساط الجامعة بشكل تقريبي 8000$ يتم تحويل ألف دولار عند التسجيل والحصول على القبول الأولي، وإرسال خطاب النوايا، ومن ثم يتم دفع بقية الأقساط عند تلقي القبول..

4

اسطنبول الآسيوية

تم تأسيس جامعة اسكودار عام 2011 وهي تحتل المرتبة 116 محلياً في تركيا، وتضم ثلاثة أحرام جامعية يقع الحرم الرئيسي منها في منطقة التنزاده في منطقة اسكودار، أفضل المناطق التاريخية في اسطنبول في القسم الآسيوي. كما تمتلك الجامعة أيضًا مركزًا للتوظيف، من أجل دعم طلاب الجامعة لبدء حياتهم المهنية بشكل صحيح.
تعد جامعة اسكودار واحدة من أهم الجامعات التركية الخاصة وذلك نظرًا لاعتمادها على وسائل التدريس المتطورة و البحث العلمي الذي يحث الطالب على التفكير، ويتيح له العديد من الوظائف في المستقبل. كما وتتميز الجامعة في تدريس التخصصات الطبية لمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا مما جعلها من الجامعات التركية الخاصة التي تستقطب العديد من الطلاب العرب والأتراك في آن واحد.
كما وتتميز جامعة اسكودار ٱنها تقوم بالتدريس بكلتا اللغتين التركية والإنجليزية وأقساطها تقريبًا تصل إلى 3900 $ قبل الخصم.

5

جامعة صباح الدين زعيم

الجامعات التركية

المقصد الأول للطلاب العرب في تركيا، ليس فقط لموقعها الاستراتيجي ومكانتها بين الجامعات والتخصصات الجامعية المميزة فيها، بل لجوها الأقرب إلى الجو الإسلامي المنضبط مقارنة بالجامعات الأخرى وانتشار العلاقات الحميمة بين الطلاب العرب في أنحاءها مما يسهل على الكلاب التعرف على الخرم الجامعي والمواد وطريقة طرح الاختبارات من خبرة الطلاب السابقين الذين تخرجوا منها.
تعد جامعة صباح الدين زعيم الخاصة من أفضل الجامعات الخاصة التي ينصح بها في الكثير من التخصصات، وتقام فيها العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة للأتراك والعرب في آن واحد.
كما تستخدم الجامعة اللغة الانجليزية كلغة أساسية في برامجها، وتضم كذلك 33 نادي طلابي نشط، يعمل على تنظيم الكثير من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية المختلفة داخل وخارج الحرم الجامعي.
أما الميزة الأهم في جامعة صباح الدين زعيم الخاصة بين الجامعات التركية الخاصة فهي تقديمها العديد من المنح المغرية التي تصل أحياناً ل 100٪ أو 75٪ أو 50٪ وذلك من خلال التقديم عبر الكوقع الخاص بها ضمن فترة المنحة الخاصة بها.
تتراوح أقساطها بين 35,000 TRY حتى 40,000 TRY.

6

جامعة اسطنبول كولتور

الجامعات التركية الخاصة

واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي الخاص في تركيا، حيث تقدم الجامعة الأنشطة الأكاديمية والعلمية عبر 59 قسمًا وبرنامجًا ضمن ثماني كليات ومدرستين مهنيتين، كما توفر الجامعة حوالي 54 برنامج للماجستير و11 برنامج للدكتوراه.
تكلفة الدراسة فيها تتراوح بين 4200$ حتى 5000$ للتخصاصات العامة في قسم البكالوريوس.
مما يميز جامعة كولتور إمكانية الطلاب العمل بدوام جزئي في الأقسام والوحدات المختلفة ضمن وظائف تتوافق مع اهتماماتهم وقدراتهم وتكون بذلك أمامهم الفرصة لتطوير شخصياتهم ومهاراتهم والحصول على خبرة مهنية..

7

جامعة التن باش

جامعة بيلجي للهندسات

تم تصنيف جامعة آلتن باش كواحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة في تركيا كونها تسعى لأن تكون مركزًا دوليًا للطلاب من جميع أنحاء العالم في مجال التعليم العالي.
تقع الجامعة في منطقة باغجيلار وتحديدًا بمنطقة محمود بيك، وتضم تسعة كليات على رأسها كليات المجموعة الطبية التي تضم تخصص الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، وتقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية أو التركية. كما تحتل الجامعة مرتبة عالية في الترتيب الأكاديمي للجامعات التركية الخاصة كافة، فهي من أفضل 100 جامعة تركية.
ويميز الجامعة تدريسها للتخصصات الطبية والصيدلة وغيرها باللغة الإنجليزية فاستقطبت بذلك الكثير من الطلاب العرب من جميع أنحاء العالم.
تكلفة الطب البشري فيها تقريبًا 25000$ أما التخصصات الأخرى 8500$ تقريبًا.

8

جامعة ميدي بول

دراسة الطب في

جامعة اسطنبول ميدي بول (ميدابول) هي جامعة خاصة تأسست عام 2009 في مدينة اسطنبول ولديها تصنيف رقم 104 في تركيا ورقم 6485 بين جامعات العالم. فهي تعد من الجامعات التركية الخاصة المميزة. ويبلغ عدد الطلبة في الجامعة 10,000-14,999 وعدد المدرسين 600-699.
تقع الجامعة في مكان محاط بتراث حضاري عريق حيث الاقاء قارتي آسيا وأوروبا. تمتلك جامعة ميدي بول حرمين جامعيين في منطقة كاواجيك ومنطقة خليج.
يقع حرم خليج في الجانب الأوروبي من اسطنبول ويضم كليات الطب البشري وطب الأسنان. أما حرم كاواجيك فهو يقع في الطرف الآسيوي من اسطنبول ويضم كليات الصيدلة والعلوم الصحية والهندسة والعلوم الاجتماعية والآداب والفنون.
كما أن لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية و 7 لغات مختلفة يتم تقديمها كلغة ثانية مما يجعل خريجيها يخطون خطوة كبيرة.
تشتهر جامعة ميدي بول بدورها الفعال في المجالات الطبية، حيث تمتلك الجامعة مجمع تعليمي فريد من نوعه، يضم مستشفيات للطب البشري وطب الأسنان، وتقدم لطلاب الجامعة فرصًا عديدة في التعليم التطبيقي.
تتراوح أقساط الجامعة بين 25000$ و 7000$

9

جامعة يدي تبه

تأسست جامعة يدي تبه في عام 1996 من قبل مؤسسة اسطنبول للتعليم والثقافة (ISTEK). وتقوم بتقديم العلوم المعاصرة والتعليم القائم على مبادئ أتاتورك ونهضة وخدمة المجتمع.
تضم حوالي 77 برنامجًا جامعيًا لطلاب مرحلة البكالوريوس. و82 برنامجًا لطلاب مرحلة الماجستير و43 لطلاب مرحلة الدكتوراه. كما أنها تمتلك 367 فصل دراسي، 175 مختبر و46 ورشة عمل.
تتميز جامعة يدي تبه بتخصصاتها الطبية لمرحلة البكالوريوس مثل الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، ومما يميز الجامعة كذلك وجود مستشفى أسنان تخصصي تابع لها، حيث تقوم الجامعة بتدريب طلاب تخصص طب الأسنان بهذا المشفى حتى يكتسبوا الخبرة العملية.
كما أنه لدى الجامعة أكثر من 700 اتفاقية تعاون مع الجامعات الرائدة في العالم، وخاصة في أوروبا وأمريكا وكندا وروسيا والشرق الأقصى.
تتراوح الأقساك الجامعية فيها بين $ 25.000 و $ 8.500

10

جامعة بيلجي

الجامعات التركية الخاصة

تعد جامعة بيلجي مملوكة لشركة إلباك القابضة، التي لها علاقات مع حزب العدالة والتنمية في تركيا. وفي اللغة التركية تعني كلمة bilgi “المعرفة” أو “المعلومات”. حيث تأسست مؤسسة Bilgi للتعليم والثقافة في 31 أكتوبر 1994 ، في اسطنبول.
منذ تأسيس الجامعة في عام 1996، وهي تحاول إقامة مجتمع ثقافي علمي يعزز التسامح واحترام تنوع الأفراد مع مختلف أنماط الحياة والمعتقدات وطرق التفكير في إطار من القيم العالمية المعاصرة، بينما في نفس الوقت الحفاظ على علاقات قوية مع جميع شرائح المجتمع.
أقساط الجامعة بالجامعة لطلاب البكالوريوس تتراوح من 6 الاف دولار وحتى 12 ألف دولار أما المصاريف الخاصة بطلبة الدراسات العليا لمرحلة الماجستير تتراوح من 5 الاف دولار وحتى 10 الاف دولار ومرحلة الدكتوراه تتراوح من 10 الاف دولار وحتى 20 الف دولار.
لابد علي الطالب ان يقوم بتقديم شهادة اتقان لغة لو كانت دراستك بالانجليزية فيتوجب عليك تقديم شهادة الايلتس او شهادة التويفيل تفيد باتقانك للغة او لو كانت دراستك بالتركية سوف يتوجب عليك ايضا تقديم شهادة اتقان لغة من معهد معتمد داخل تركيا تفيد بااتقانك للغة التركية وان لم يكن معك اياهم سوف تقوم بعمل سنة تحضيرية داخل الجامعة سوف تاهلك لااتقان اللغة الانجليزية او سنة تحضيرية لااتقان اللغة التركية لو كنت متقدم علي الدراسة باللغة التركية او الخضوع الى امتحان اللغة التي تحدده الجامعة .الأقساط الجامعية تقريبا 45,500 TRY.

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة