Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

اختصاص التصميم الجرافيكي والفنون البصرية
مقالات الجامعات

عندما نحدث عن دراسة التصميم الجرافيكي والفنون البصرية لابد ان اذكر بالفرق بين التصميمي الغرافيكي والفنون :
الفن هو نشاط فطري مارسه الإنسان منذ العصور القديمة بالرسم والنحت على جدران الكهوف لصور بسيطة من ممارساته الحياتية وأنشطته اليومية باستخدام الجير والاكاسيد البدائية. تطور الفن مع تطور البشرية فصار مزيجاً من المهارات والخبرات ليخرج ناتجاً جمالياً يستخدم من أجل توصيل فكرة معينة أو الترويج للسلع أو التعليم أو غيرها. يعتبر الفن مرآة الشعوب، حيث يمكنك التعرف على ثقافات الشعوب من خلال فنونها الشعبية المقدمة بشتى الطرق.

 أما التصميم فهو مهارة مكتسبة بالتدريب والخبرة والتفكير ويعتمد على الموهبة الفطرية أيضاً. فالتعريف البسيط للتصميم هو مزج العناصر الفنية التي تم تشكيلها وصياغتها وتنسيقها من حيث اللون والحجم والأبعاد لتعكس معنى جمالي معين يمكن للعين رؤيته والشعور به. في زمننا الحالي، تعتبر الفنون البصرية والتصميم الجرافيكي من أهم أساسيات أي عمل، ذلك لارتباطه الوثيق بتقدم وسائل التواصل وتكنولوجيا الاتصالات والطباعة التي جعلت من أمر الفنون والتصميم أهم بكثير من كونه مجرد لوحات يتم تعليقها على الجدران وتزيينها بها. ترتبط الفنون البصرية والتصميم الجرافيكي ارتباطاً وثيقاً بمجالات التسويق والإعلان والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وغيرها من الحرف والمهن العصرية.

ماهي السمات التي على الطالب التحلي بها عند دراسة التصميم الجرافيكي في تركيا

اختصاص التصميم الجرافيكي والفنون البصرية

ماهي مجالات عمل خريجي تخصصات الفنون البصرية والتصميم الجرافيكي في تركيا وغيرها

 لعلها من أهم إيجابيات هذا التخصص، هو عدم ارتباطه بزمان أو مكان! يمكن لخريجي هذه التخصصات العمل بدوام كامل، أو جزئي، أو العمل عن بعد حتى. كما يمكنهم تأسيس شركاتهم الخاصة ليصبحوا رواد أعمال لاستقبال طلبات التصميم والطباعة من العملاء باختلاف مجالاتهم وأعمالهم. يمكنهم كذلك العمل ضمن وكالات الإعلان والتصميم والمشاركة في معارض الفنون المحلية والدولية. أو العمل كمتخصصين في مجالات الأعمال المرئية والتصاميم الفنية في مختلف المؤسسات والمنظمات الإعلامية والبرمجية وشركات الإنتاج وغيرها.

دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعات التركية وباللغة التركية

دراسة التصميم الجرافيكي في الجامعات التركية وباللغة الانجليزية

المواد الدراسية في الخطة التعليمية لتخصصات الفنون البصرية والتصميم الجرافيكي

ماذا بعد التخرج من مرحلة البكالوريوس بعد دراسة التصميم الجرافيكي

إذا كنت من الأشخاص أصحاب الموهبة، فالطريق أمامك مفتوح بلا شك! إلى جانب استكمال الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه لفرع التصميم الجرافيكي ، حيث يمكنك تحفيز موهبتك الفنية بشكل أكبر من خلال المشاركة في الندوات الفنية، ورش العمل، والمحاضرات النظرية التي تهتم بالتاريخ والفنون. لا يرتبط مستقبلك المهني بمدى خبرتك ومهاراتك الفنية وحسب، بل إن التعامل مع العملاء الصحيح هو أساس النجاح الحقيقي. نصيحتنا لك من فريق (مهم في تركيا) هي التعرف على مستوى مهاراتك الفنية وقدراتك التصميمة وصقلها بطريقة علمية وأكاديمية مدروسة. لا تجعل الموهبة الفطرية حاجزاً أمام قدرتك على التعلم والتدرب. كل ما عليك هو اختيار المكان الصحيح، والصبر لتحقيق المنال ووضع بصمتك الخاصة في سوق العمل الكبير لهذا المجال، فالمنافسة قوية والفرص أمامك.

ملاحظة حول الاسعار

يمكنك التعرف على اسعار هذا الاختصاص بسؤال فريقنا المختص ، لذلك لا تردد في السؤال عن الاسعار و التواصل مع فريق مهم في تركيا فورا

نصيحة اخيرة، قبل اختيارك لأي تخصص تأكد من اطلاعك على كافة جوانبه، إيجابياته وسلبياته. إلمامك باللغة التركية كفيل بتعزيز ثقتك بنفسك أثناء رحلتك الدراسية في تركيا. احرص على عدم الاكتفاء بالمواد الجامعية كمرجع مهني. اغنِ حصيلتك العلمية بمهارات إضافية من خلال اطلاعك على المراجع واستشارة أهل الخبرة. لا تتردد أبدا بسؤالنا ففريق (مهم في تركيا) جاهز لمساعدتك دائماً.

قالوا عنا

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة