البنوك التركية المناسبة للاجانب

البنوك التركية المناسبة للأجانب
مقالات الاستثمار والعقار

بحلول نهاية كل عام، واقتراب بداية عام جديد، تبدأ المواقع والجهات المختصة بنشر الإحصائيات المتعلقة بهذا العام.. خاصة فيما يتعلق بالأفضل، فيتم نشر قوائم بأفضل الشركات المؤسسات بمختلف أنواعها وتنوع توجهاتها.. اليوم، سنتحدث عن أفضل البنوك التركية والتي دخلت ضمن ترتيب عالمي ضمن قائمة أفضل البنوك حول العالم لعام 2020..

بما أننا في (مهم في تركيا) نهدف لمساعدة الجالية العربية بشكل خاص، فقد ركزنا في هذا المقال على اختيار أفضل البنوك التركية للمعاملات الأجنبية بوجه التحديد.. إليكم القائمة..

البنك الكويتي التركي:

هو بنك أجنبي إسلامي عريق وشهير بكونه لا يفرض رسوم فائدة أو أجور ربوية.. أكثر ما يميز هذا البنك هو إمكانية إجراء كافة التعاملات الموجودة فيه باللغة العربية، سواء كانت المعاملات إلكترونية أو مع خدمة العملاء الهاتفية أو المصرفية. فقد قام البنك بتخصيص موظفين يتحدثون اللغة العربية في الفروع المركزية الموجودة في المناطق الرئيسية في البنك. يشتهر البنك أيضاً بكونه لا يتقاضي أجور إدارية على عمليات التحويل مابين الحسابات سواء بالليرة التركية أو بغيرها من العملات الأجنبية كالدولار الأمريكي أو اليورو. عند فتح حساب جديد، يتم طلب تثبيت مبلغ معين يقدر ب1100 ليرة تركية أو 300 دولار أمريكي تبقى في حساب الشخص نفسه ويمكنه استخدامها فيما بعد..

بنك البركة:

تأسس البنك عام 1984 في تركيا حيث افتتح الفرع الأول له في مدينة اسطنبول، وهو بنك خاص بحريني المنشأ.. تنتشر فروع البنك في كافة مناطق المركزية في تركيا بعدد ضخم من الموظفين بلغ عددهم أكثر من 4000 موظف.. يطمح البنك ليكون من أفضل البنوك الأجنبية المنافسة في تركيا عن طريق تسهيل إجراء الخدمات المصرفية والمعاملات المالية للجاليات التركية بشكل عام والجاليات الأجنبية والعربية بشكل خاص.. ذلك عن طريق بناء استراتيجيات النظام المصرفي الصحيحة التي تساعدها على النمو السليم داخل السوق التركي…

بنك رزاعات:

من أشهر وأهم البنوك الحكومية المملوكة من قبل الدولة التركية والتي تسهل الإجراءات البنكية للجالية العربية وخاصة السورية ممن يحملون بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) في تركيا.. تأسس البنك قبل أكثر من 150 عام داخل تركي وهو ثاني أكبر بنك حكومي تركي بعد بنك (غرانتي) من حيث إجمالي الأصول بالدولار الأمريكي بحسب آخر الإحصائيات المعتمدة.. بلغ عدد موظفي البنك حوالي 25 ألف موظف وهو رقم ضخم مقارنة ببقية البنوك داخل تركيا، جميعهم يعملون من أجل تقديم الخدمات الأفضل للعملاء من كل مكان.. من المعلومات الهامة حول بنك زراعات والتي ينبغي ذكرها هو كونه يمتلك لسلسة بنوك (زراعات كاتلم) والتي توفر فرصاً استثمارية كبيرة وفقاً للنظام البنكي الإسلامي الحديث ولكنه لا يفتح للأجانب

.

إيش بنك:

تم تأسيس هذا المصرف بتوجيه مباشر من مؤسس تركيا مصطفى كمال أتاتورك عام 1924 كأول مصرف وطني في تاريخ دولة تركيا.. بدأ المصرف بتقديم خدماته بشكل بسيط جداً بعدد 37 موظف فقط ورأس مال لا يتجاوز المليون ليرة تركية.. أم اليوم، يعتبر بنك إيش من أفضل البنوك الضخمة التي تقدم خدمات مصرفية بجودة عالمي وعلى مستوى عال من الحرفية والتقانة.. تعد الخدمات المصرفية لبنك إيش من الأفضل على الإطلاق في عدة مجالات متنوعة كالصناعة وأنظمة الادخار الوطني والتمويل.. وهو من البنوك التي تقدم مزايا كبيرة للطلاب الأتراك والأجانب من جانب تسهيل فتح الحسابات البنكية أو القروض البسيطة التي تساعدهم على إتمام مراحلهم الدراسية..

تركيا فينانس:

وهو الممثل التركي الوحيد للبنك الأهلي السعودي المساهم الرئيسي في بنك تركيا فينانس بنسبة تتجاوز 60% من أسهم البنك.. إن بنك تركيا فينانس من البنوك الحديثة التي تأسست مؤخراً في تركيا عام 2005 بالاندماج بين شركة (أناضولو فينانس) مع (اناضولو فينانس) أول شركة تمويل خاصة في تركيا.. أثمر هذا الاندماج بين الشركتين في خلق زخم جديد للنمو في عالم القطاعات المصرفية الإسلامية وسرعان ما أصبح بنك تركيا فينانس أحد أكبر البنوك الإسلامية في تركيا.. بفضل مشاركة البنك الأهلي التجاري الذي يعد واحداً من أهم وأكبر رؤوس الأموال في الشرق الأوسط والعالم العربي، اكتسب بنك تركيا فينانس هوية جديدة ومعززة والتي منحته قوة كبيرة في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية التي تستهدف العملاء العرب والمسلمين بتزايد وانتظام…

معلومات هامة عن البنوك التركية

  • أولاً يجدر بنا التنويه على أن معاملات البنوك بشكل عام في تركيا تختلف من منطقة لأخرى ومن فرع لآخر، خاصة فيما يتعلق بإمكانية فتح الحسابات الشخصية أو حسابات الشركات للأجانب، أو رسوم فتح هذه الحسابات.. أو حتى فيما إذا كانت هناك إمكانية لفتح الحسابات باستخدام هوية الحماية المؤقتة الخاصة باللاجئين في تركيا (الكيملك) أو الإقامة قصيرة الأجل (السياحية)..
  • بعض البنوك ترفض مثلاً التعامل مع الأجانب والعرب خاصة أو فتح حسابات بنكية لهم، كبنك (آك بنك) و(يابي كريدي)، وهناك بعض البنوك التي تشترط وجود حساب شركة أو إذن عمل او حتى أن يكون المتقدم من الحاصلين على الجنسية التركية من أجل فتح الحسابات فيها كبنك (غرانتي) الشهير..
  • معظم البنوك التركية التي لها معاملات واسعة مع العرب أضافت خاصية الرد على العملاء باللغة العربية وهذه خطوة جيدة وإيجابية لمساعدة الجاليات العربية في تسيير معاملاتهم البنكية والمالية.. لذلك، حاول قدر الإمكان أخذ المعلومة التي تحتاجها من البنك مباشرة لمساعدتك في الإجابة عن تساؤلاتك واستفساراتك..
  • يمكنك في تركيا الحصول على البطاقة الائتمانية (كريديت) إذا توفرت لديك بعض الشروط والتي تختلف من بنك لآخر، ولكن بشكل عام يتم طلب منك مبلغ معين من أجل تجميده في الحساب واستخدامه بخاصية (الكريديت).. يختلف الموضوع بالنسبة لحسابات الشركات والتي لها معاملات ثابتة ورأس مال عالي حيث لا يتم طلب تجميد أي مبلغ في هذه الحالة.. يذكر أن البطاقات من هذا النوع يتم استخدامها في عمليات الشراء الإلكتروني من بعض المواقع الأجنبية والتطبيقات، أو تطلب في عمليات الشراء بالتقسيط أيضاً وتختلف العمولات المترتبة على ذلك حسب البنك والمبلغ..
  • بشكل عام، ينصح بالتوجه للفرع البنكي الأقرب أو الموجود في نفس منطقة السكن أو العمل من أجل تسهيل فتح الحسابات البنكية الجديدة. يمكن مباشرة طباعة كرت الحساب البنكي والحصول عليه من نفس الفرع أو يتم إرساله للعنوان المسجل..
  • حتى تتمكن من استخدام الحساب الجديد عليك أولاً ضبط إعدادات كلمة المرور للبطاقة والمعاملات الهاتفية. كما ينبغي عليك إبلاغ البنك برغبتك بالتسوق الإلكتروني الداخلي أو الخارجي عند رغبتك بذلك سواء عبر الرسائل القصيرة أو من خلال خدمات العملاء الهاتفية لكل بنك..
  • يقدم البريد التركي PTT الخدمات البنكية وهو من البنوك المفضلة للمعاملات البنكية البسيطة كحسابات العائلات التي تحصل على مساعدات الاتحاد الأوروبي من منظمة الهلال الأحمر أو الطلاب الذين يصرف لهم رواتب شهرية من الحكومة التركية خاصة طلاب المرحلة الثانوية من نوع (مسلك) المهنية..
  • لا يمكنك الاستثمار في تركيا  او شراء عقار فيها من دون فتح حساب بنكي فيها

الأوراق المطلوبة لفتح حساب في احد البنوك التركية

  • معلومات الإقامة التركية.
  • جواز السفر.
  • الرقم الضريبي
  • إثبات العنوان (عبر فاتورة، أو ورقة العنوان من دائرة النفوس).

.

ميزات فتح حساب في احد البنوك التركية

  • الحصول على بطاقة ائتمان التي يمكنك من التسوق الالكتروني ع المواقع الاجنبية
  •  تطبيق الموبايل والتي يمكنك من خلاله
  1. دفع الفواتير كهربا ء وماء والانترنت غاز
  2. تعبئة وحدات
  3. دفع ضرائب البلدية او تامين اذن عمل
  4. تحويل اموال من بنك لبنك اخر
  5. بيع وشراء عملات اجنبية ومعادن ثمينه وباسعار جيدة

.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة