الاستثمار في تركيا وافكار جيدة

الاستثمار في تركيا
مقالات الاستثمار والعقار

هل تريد الاستثمار في تركيا او تأسيس مشروع استثماري فيها ولكن ليس لديك افكار ل مشاريع استثمارية ناجحة ، هل تحتاج لنصيحة
هنا في فريق مهم في تركيا سنقدم لكم قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية التي يمكن اقامتها في تركيا

ولكن ماهو الاستثمار
الاستثمار هو نوع من أنواع تشغيل الأموال من أجل حمايتها والمحافظة على استمرارية نموها عوضاً عن تجميدها في البنوك أو استخدامها في الحاجات اليومية الحياتية دون الاستفادة منها. لكي تبدأ بالاستثمار، ليس عليك أن تبدأ بخزينة كبيرة أو أموال طائلة. هناك مئات بل آلاف المشاريع الاستثمارية التي يمكن العمل بها والتي تؤهلك لتكوين ثروة وتأمين مستقبلك. كل ما عليك هو اختيار الفكرة الجيدة والمشروع الذي يتناسب مع حجم أموالك ومدى خبرتك ومهاراتك على التعامل فيه. سواء كان مشروعك إنتاج المنتجات، أو توفير خدمات، أو حتى المشاركة مع مشاريع أخرى.

نصائح للراغبين ب الاستثمار في تركيا

تعتبر تركيا من أكثر الدول النامية اقتصادياً في الفترة الأخيرة، لاسما بسبب التسهيلات الاستثمارية والتجارية التي تقدمها للأجانب. إضافة إلى ذلك، ساعد تنوع الخيارات الاستثمارية في تركيا إلى تنوع الطلب والمشاريع فيها، كالأنشطة التجارية، الزراعية، الخدمية، العقارية وغيرها. مما جعل من تركيا نقطة هامة وفارقة جداً بالنسبة لكثير من المستثمرين العرب والأجانب. وإليك بعد النصائح المتعلقة ب الاستثمار في تركيا فلتأخذها بعين الاعتبار عند إقدامك على أي مشروع منها، وهي:

مشاريع متوسطة مناسبة ل الاستثمار في تركيا

في مقالنا اليوم، قام فريق (مهم في تركيا) بجمع قائمة بأهم الأفكار لمشاريع استثمارية متوسطة  كما يمكنك الاطلاع على اهم المشاريع الاستثمارية العقارية والتي  يمكنك البدء بها مباشرة. والتي لا تحتاج إلى الكثير من الأموال أو المغامرات المالية. لاسيما اذا كنت من الأشخاص الذين قاموا بادخار مبغ معين ويرغبون باستثماره بأقل الخسائر الممكنة. لا تنسى أن فريقنا مستعد دوماً لتقديم الخدمات إذا كنت بحاجة لأي  استشارة أو مساعدة

التجارة الإلكترونية من المشاريع الناجحة في تركيا

 يزداد صيت المتاجر الإلكترونية يوماً بعد يوم. فقد بات أمر الشراء من الانترنت من الأمور الحياتية التي نحتاجها في كل يوم. خاصة في تركيا، حيث تسهل البنوك عمليات البيع والشراء عبر الانترنت. لذلك، يعتبر تأسيس متجر إلكتروني أو المشاركة بمتجر في احد المواقع الإلكترونية التي تتيح للتجار عرض بضائعهم ومنتجاتهم من المشاريع التي لا تحتاج إلى تكاليف عالية من مصاريف استئجار محلات وموظفين وفواتير وغيرها

الاستمثار في تركيا و تأجير المنتجات

من اهم المشاريع الاستمثارية الناجحة في تركيا وذلك لانه
و بسبب الوضع الاقتصادي المتوسط الذي يعيشه عدد كبير من العائلات العربية في تركيا، فإنهم يفضلون الاستئجار على الشراء لاسيما في المنتجات التي تستخدم لمرات قليل. مثل تأجير فساتين الأفراح والسهرات، السيارات العائلية، المراكب البحرية وغيرها. يمكنك شراء المنتج الذي يتناسب مع حجم رأس المال الخاص بك والترويج له وتأجيره.

إعادة تصنيع المفروشات من اهم المشاريع الناجحة في تركيا

بالرغم من كون تركيا دولة مصدرة للمفروشات لما تحتويه من مدن ومصانع مختصة بإنتاج المفروشات. إلا أنه لا يزال الطلب على المفروشات المعاد تجديدها من الأمور الرائجة خاصة بين العائلات والأسر متوسطة الدخل. يعتبر مشروع استئجار ورشة خاصة بإعادة تصنيع وتجديد المفروشات المنزلية وصيانتها من المشاريع  المتوسطة المقترحة بشدة في السوق التركي.

الاستثمار في تركيا من خلال الطباعة

 تذخر تركيا بأماكن التصميم والطباعة بشتى أنواعها، كطباعة المنشورات الإعلانية، الملصقات، الهويات البصرية للشركات والمؤسسات، الطباعة على الملابس وغيرها. إذا كنت تفكر بمشروع متوسط التكاليف، أنت بحاجة لشراء الطابعة المخصصة التي تحتاجها والبدء بالعمل مباشرة عليها سواء داخل تركيا أو خارجها عن طريق الشحن الدولي.

المقاهي الدراسية احد المشاريع الاستثمارية في تركيا

 تعتبر تركيا موطن الطلاب العرب والأجانب، يبحث الطلاب دائماً عن أماكن هادئة ومناسبة للدراسة سواء بمفردهم أو مع أصدقائهم. يعد هذا المشروع من المشاريع الاستثمارية الجاذبة للطلاب بمختلف أعمارهم ومجالاتهم الدراسية حيث انهم الفئة المستهدفة والأهم في فكرة المشروع الأساسية، والتي لا تحتاج سوى لمكان مناسب، ديكورات بسيطة وهادئة، وكوب من القهوة!

الامتياز التجاري:

 أو كما يعرف باسم (فرانشايز) باللغة الإنجليزية. وهو من الطرق الرائجة التي يسلكها رواد الأعمال ذوي رؤوس الأموال المتوسطة عوضاً عن البدء بتأسيس مشاريعهم الخاصة من الصفر. في تركيا، يمكنك الحصول على حقوق الامتياز للعديد من العلامات التجارية المختلفة كالحلويات والمنتجات الغذائية وغيرها.

تجزئة الملابس

 تكاد تكون تركيا من الدول الأولى عالمياً في مجال تصنيع الملابس وإنتاجها، ولهذا يأتي الكثير من التجار القادمين من خارج تركيا من أجل شراء وتصدير الملابس بالجملة وبيعها بالتجزئة، خاصة بتسهيلات الشحن المتوفرة. يمكنك الاستثمار في تركيا من خلال مراسلة شركات ومصانع الملابس وسؤالهم عن إمكانيات التوريد والتصنيع والكميات والأسعار وغيرها من التفاصيل التي ستفيدك في بدء عملك الخاص في مجال بيع الملابس بالتجزئة سواء داخل تركيا أو خارجها، في موقع محدد أو عبر المتاجر الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

البندق التركي

 مما قد لا يعرفه كثير من الناس، هو كون البندق من أكثر المنتجات المحلية التي تساهم برفع قيمة وصادرات الاقتصاد التركي بشكل كبير جداً. تشتهر أكثر من 10 ولايات في تركيا بإنتاج مئات الأطنان من البندق سنوياً، وهي المصدر الأول عالمياً للبندق. من المشاريع المقترحة في هذا المجال هي توفير الآلات الخاصة سواء لتكسير البندق، تقشيره، تجفيفه، أو تغليفه. من ثم التعاقد مع أحد ملاك البساتين ومنتجين البندق من أجل التعاون معهم في الحصول على الإنتاج النهائي من محصول البندق وبيعه.

تنظيم الرحلات الجماعية من المشاريع الاستثمارية في تركيا الناجحة والصغيرة

 سواء للأفراد، المجموعات، العائلات أو الأشخاص المتزوجين حديثاً والذين يطمحون لقضاء عطلة سياحية مميزة في تركيا. تنظيم الرحلات اليومية أو الاسبوعية يتطلب منك رأس مال بسيط من أجل البحث عن الأماكن المميزة والحصول على أسعار مناسبة من الفنادق والمطاعم. يمكنك أيضاً دعم الرحلات بأمور أخرى كالتصوير الفوتوغرافي، التخييم، التسلق، ركوب المناطيد، واستخدام الدبابات البرية وغيرها.

الاستثمار في تركيا في مجال الحياكة والتطريز

يوجد في تركيا مئات الآلاف من المعامل والمصانع التي تختص بإنتاج الملابس والمنسوجات، إلا أن نسبة كبيرة جداً من هذه المصانع هي من المصانع صغيرة أو متوسطة الحجم والتي تفتقر لوجود الآلات والأجهزة اللازمة لإتمام عملية التصنيع الخاصة بهم. لهذا، يلجأ الكثير من أصحاب هذه المصانع إلى التوجه لأصحاب المصانع الكبرى والتي تملك تلك الآلات اللازمة. مثل آلات التطريز، الرسم على القماش، قص الليزر، تركيب الأزارير وغيرها. يمكنك شراء الآلة التي ترغب بها والتعاقد مع تلك المصانع من أجل تعاون مشترك على إتمام عملية إنتاج الملابس بشكل كامل.

منتجات العسل

 والمعروفة بشكل ملعقة عسل الصنوبر. بالرغم من عدم كون هذا العسل ذو جودة عالية إلا أنه اعتبر خير بديل عن السكر الأبيض في الكثير من الأماكن والمحال التجارية والنوادي الرياضية. ذلك بسبب سهولة استخدامه بشكل بسيط ومريح سواء في الرحلات أو لمرضى السكري أو غيرها. تباع هذه المنتجات في عدة أماكن مختلفة كالصيدليات ومراكز التسوق حيث يمكن الترويج لها هناك والتجارة بها، ويقدر رأس المال المقدر لهذا المشروع بحوالي 20 الف دولار تقريبا

المستودعات والبرادات

 تنتشر في تركيا مساحات خضراء واسعة جداً وتنتج محوصلاً سنوياً ضخماً يعادل مئات بل آلاف الأطنان من المنتجات الغذائية والعضوية. يبحث الكثير من التجار والمستثمرين عن أماكن مناسبة لتخزين هذه المنتجات والمحاصيل لحين تصديرها أو تحويلها إلى المصانع سواء داخل أو خارج تركيا. من أفضل المشاريع الاستثمارية متوسطة التكلفة والتي يمكن التفكير فيها ضمن هذا المجال، هو توفير مستودعات أو برادات خاصة ومجهزة لحفظ المواد الغذائية وتأجيرها للمزارعين والتجار.

مشاريع ناجحة برأس مال كبير

المزادات الاستثمارية

يتم عرض بعض العقارات والأراضي من قبل المحاكم والبنوك لعدة أسباب مثل وجود رهن رسمي أو أن يكون البنك استملك العقار من صاحبه مقابل قرض شخصي وغيرها. قامت الحكومة التركية في السنوات الأخيرة بوضع خطط تنموية لتشجيع الاستثمار في كافة الولايات التركية بهدف تعزيز فرص الاستثمار في الدولة. تتميز هذه المزادات بكونها مضمونة ومحددة الرخصة من قبل الدولة. كما أن الحصول على هذه الاستثمارات سواء كانت أراضي أو عقارات يكون بأسعار تنافسية  وبأرخص من السعر المعروض في السوق بفروق كبيرة.

الطاقة الشمسية

هي الاستفادة من طاقة الشمس والرياح من أجل توليد التيار الكهربائي وتسخين المياه. يتميز هذا النوع من منتجات الطاقة بكونه يعطي طاقة نظيفة ومتجددة على مدى الحياة بالإضافة لكونها طاقة توفيرية من الناحية المالية. وقد أثبتت هذه التجارة أهميتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب وجود الأزمات الاقتصادية في بعض الدول والتي سببت بارتفاع أسعار الكهرباء أو انقطاعها بشكل كامل.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة