Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
الأماكن السياحية في سكاريا

الأماكن السياحية في سكاريا رحلة بدون دليل سياحي

قائمة المحتوى

أجمل المناطق السياحية في سكاريا

يردد الجميع مقولة (تركيا جنة على الأرض) وإسطنبول جزء صغير منها وعليك أن تتعرف على العديد من المناطق المذهلة لتكتمل عندك الصورة. ولأن متعة العائلة من أولويات فريق مهم في تركيا سنأخذكم معنا اليوم في جولة لأحد أجمل الأماكن السياحية في سكاريا والتي تبعد ساعتين فقط عن مركز إسطنبول وتمتاز بالهدوء والغطاء الأخضر والكثير من مصادر المياه الطبيعية التي تضيف للمكان روعة وجمالية لا توصف.

 

الأماكن السياحية في صبنجة

سكاريا الخضراء -كما تدعى- تتنوع فيها الطبيعة ومفاتنها والنشاطات المرافقة لها. حيث يمكنك في بداية رحلتك إليها تناول فطور شهي ومغري على جانب شلالات منطقة محمودية التابعة لولاية سكاريا في عدة مطاعم كلٌ منها يمتاز بديكور مميز وخاص به كمطعم SOPELİ  ومطعم NATÜRKÖY.

الأماكن السياحية في صبنجة

ولا تدع الفرصة تفوتك هناك بتجربة الزبلاين الذي يمنحك فرصة الطيران فوق وعلى جانب كم هائل من الأشجار الخضراء. كما تقدم هذه المطاعم أكواخ خشبية مميزة للإيجار تطل على مجرى الشلالات الجميلة.

الأماكن السياحية في سكاريا

بعد الإنتهاء من فطورك لا تفوت فنجان قهوة لذيذ برفقة المياه المتدفقة من شلالات معشوقية الرائعة وممارسة رياضة المشي بين أحضان الطبيعة الخلابة أو تجربة الموتورات الجبلية كنوع من المغامرة الفريدة من نوعها هناك.

 

الأماكن السياحية في سكاريا

ثم يمكنك الإنطلاق إلى قمة جبل كارتبيه الواقع على أطراف مدينة سكاريا والاستمتاع بالإطلالة المميزة على بحيرة صبنجا من فوق المطل الزجاجي الذي يجعلك تشعر كأنك معلق ما بين الأرض والسماء. ولا تنسى تجربة خدمة التقاط فيديو درون هناك لتوثيق هذه اللحظات الرائعة التي تقضيها مع عائلتك في تركيا.

 

الأماكن السياحية في سكاريا

بعد حصولك على نسخة من الفيديو الخاص بك يمكنك التوجه إلى التلفريك الواصل بين جبل كارتبيه وصبنجا والذي يعطيك فرصة للتأمل ومشاهدة الطبيعة الساحرة وانت تحلق فوقها مباشرة.

 

الأماكن السياحية في سكاريا

عند وصولك لمركز صبنجا ستشعر بالجوع بشكل مؤكد بعد رحلتك المليئة بالحماس والمغامرة. إذا كنت من محبي المطبخ التركي ننصحك بتناول الغداء في مطعم EKER المالك لأقوى علامة تجارية على مستوى تركيا والذي يقدم أصناف منوعة من الأطباق التركية الشهية ويتميز بتقديم طبق مجاني من اللبن الطازج والمصنوع بأيدي خبيرة كنوع من التودد لزبائنه الكرام.

 

الأماكن السياحية في سكاريا

أما إن كنت تميل لحفلات الشواء وصنع طعامك بنفسك يمكنك الذهاب إلى متنزه ومطعم KURTKÖY PARK الذي يتميز بأسعاره المعقولة ومساحاته الخضراء الواسعة التي تضم ألعاب للأطفال وإطلالته المباشرة على بحيرة صبنجا كما يتميز بتأمين الأدوات الخاصة للشواء من مناقل وفحم وغيره من الأشياء التي تجعل حفلة شوائك أسهل ما عليك إلا إحضار نوع اللحم الذي تفضله وأبدأ بالشواء.
ولنكن منصفين, إن أجمل وألطف ما يميز هذا المطعم هو الاستمتاع بمراقبة غروب الشمس على ضفاف بحيرة صبنجا الكبيرة وأنت جالس برفقة كأس من الشاي التركي وما أروعه من مشهد تختم به يومك الحافل.

الأماكن السياحية في سكاريا

نتابع رحلتنا إلى أجمل الأماكن السياحية في سكاريا

في اليوم التالي عليك التوجه من الصباح الباكر إلى تلال منطقة KERAZDERE المجاورة لمنطقة سكاريا وتناول الفطور المنوع والشهي فيي مطعم ERESLAN أو مطعم ÇAMLITEPE مع إطلالة لا تنسى على سد KERAZDERE الذي أشبه ما يكون ببحيرة مخفية بين سلسة من الجبال الخضراء. كما يمكنك تجربة الأرجوحة الكبيرة المزينة هناك التي تحلق بك فوق وادي أخضر عميق ولا تنسى أن توثق اللحظة بصورة جميلة لك وأنت تطير.

الأماكن السياحية في ازميت

بعد الاستمتاع في أعالي التلال انطلق إلى أسفل الوادي لمنطقة YUVACIK لتجد طبيعة خلابة وآسرة مع صوت خرير المياه القادمة من الشلالات هناك وتجربة الجلوس على المقاعد الموضوعة ضمن مجرى المياه وهنا يتحقق الاتحاد مع الطبيعة بأجمل صورة فاستمتع بهذه اللحظات برفقة فنجان لذيذ من القهوة أو الشاي.

كما يمكنك المرور على المتنزه الرياضي هناك وتعيش تجربة فريدة من نوعها مع عائلتك من خلال الانضمام إلى لعبة كرات الطلاء المليئة بالحماس.

 

الأماكن السياحية في ازميت

بعد هذه الجلسة اللطيفة ضمن أحضان الطبيعة والمرح غير المحدود ننصحك بزيارة غابة ORMANYA مع عائلتك التي تصنف من أكثر الأماكن السياحية زيارةً في سكاريا والتي تضم العديد من المناطق ضمن حدودها. فعند دخولك يمكنك الاتجاه يساراً لتتنزه في معرض طبيعي للنباتات ذات المصادر المختلفة وتتعرف على أسمائها وطبيعتها وأشكالها. عندما تنتهي من جولتك في معرض النباتات تجد نفسك تلقائياً بدأت بجولة جديدة في حديقة الحيوانات الجميلة التي تحوي أنواع وأجناس منوعة من الحيوانات المحلية والعالمية. ثم تنتقل مباشرة لحدود الغابة الطبيعية التي تحتوي عدد من الحيوانات البرية التي تعيش بدون أقفاص ببيئة مشابهة لبيئتها الأصلية. وهنا ستنحرف بمسارك نحو اليمين لتصل إلى بيوت الأقزام الجميلة ذات الألوان والأشكال الملفتة للنظر والتي تجبرك على التقاط العديد من الصور المميزة مع عائلتك هناك.

الأماكن السياحية في ازميت

وعندما تستمر بالتنزه ستمر على فندق الحشرات الفريد من نوعه وهذه تكون آخر محطة لك في غابة ORMANYA الجميلة.
من المؤكد بعد ساعات من المشي والتنزه ستشعر بالجوع الشديد وتحتاج لوجبة تقوي جسمك وهنا ننصحك بمطعم BALIKÇI SELİM الشعبي لتناول وجبة مشبعة من السمك الفاخر ضمن بيئة ريفية بسيطة واطلالة خضراء مميزة لا تنسى.

 

الأماكن السياحية في ازميت

في نهاية هذا اليوم الحافل لا بد لك من العودة مساءاً لتودع بحيرة صبنجا -أكثر الأماكن السياحية جمالاً في سكاريا- وتستمتع بنسمات الهواء العليلة على ساحلها الذي لا ينام ليلاً والمليء بالمقاهي والألعاب والمطاعم المختلفة.

 

الأماكن السياحية في ازميت

أشعر تماماً باستمتاعك معنا في هذه الرحلة القصيرة والمسلية التي قضيناها معاً في المدينة الخضراء سكاريا, مدينة أكبر بحيرة في تركيا. شاركنا برأيك وتقييمك لهذه الأماكن السياحية عند زيارتك الحقيقية لها واطلعنا على مناطق سياحية جديدة لا نعرفها لكي نتبادل الخبرات ونكتشف معاً كل جديد.

مواضيع نقترحها عليك

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار