Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

أجمل الأماكن السياحية في اسكودار كافيهات اسكودار

قائمة المحتوى

تواصل اسكودار، لؤلؤة الجانب الآسيوي، إبهار زوارها بثروتها حيث يتقاطع التاريخ والبحر والمساحات الخضراء والثقافة. تتنوع الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسكودار، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة في إسطنبول. ومن بين الأماكن التي يمكن زيارتها في اسكودار، مساجد من العهد العثماني وقصور مبهرة ومتنزهات طبيعية وأماكن تاريخية تنتظر عشاقها. إلى جانب الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسكودار، فإن أماكن الجلوس أيضاً جذابة للغاية. توفر المقاهي المطلة على البوسفور وحدائق الشاي التاريخية والمطاعم المطلة على البحر خيارات مناسبة لجميع الأذواق. سواء كنت من هواة التاريخ أو من عشاق الطبيعة، تقدم اسكودار العديد من التجارب التي ستترك لك ذكريات رائعة. في هذه المقالة، سوف نشارك أفضل اقتراحاتنا حول أماكن الزيارة وأماكن الجلوس في اسكودار.

تاريخ منطقة اسكودار وتسميتها:

اسكودار هي واحدة من أقدم المناطق التاريخية في اسطنبول ما قبل القرن السابع الميلادي وكانت مركزاً تجارياً مهماً خلال الإمبراطورية البيزنطية. كما كانت اسكودار أول أرض آسيوية احتلتها الإمبراطورية العثمانية قبل انتقالها إلى أوروبا. يمثل هذا الفتح بداية الاستيلاء على اسطنبول من قبل العثمانيين.

وبعد تأسيس الجمهورية التركية، واصلت تطورها من خلال الحفاظ على طابعها الخاص باعتبارها منطقة تابعة لمحافظة إسطنبول. لكن على عكس الأجزاء الأخرى من إسطنبول، تحافظ اسكودار على هندستها المعمارية التركية والعثمانية التقليدية وتلفت الانتباه بمبانيها التاريخية. بالإضافة إلى ذلك، فقد كانت ملهمة للعديد من الحكايات والأغاني الشعبية. تقع هذه المنطقة على الجانب الأناضولي من مضيق البوسفور، وهي مركز جذب رئيسي للسياح المحليين والأجانب.

تقع اسكودار عند تقاطع بحر مرمرة ومضيق البوسفور محاطة ببيكوز في الشمال، عمرانية في الشمال الشرقي، أتاشهير في الشرق، كاديكوي في الجنوب ومضيق البوسفور في الغرب وتتكون من 33 حي.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

على الرغم من وجود آراء مختلفة حول مصدر اسم اسكودار Üsküdar، لكن الشائع أنه كانت هناك وحدة عسكرية شهيرة في العصر الروماني تسمى سكوتاري Scutarii في هذه المنطقة وأصبح اسم تلك الوحدة اسم المدينة تدريجياً. أما وفقاً للسجلات الإسلامية، فإن كلمة اسكودار تعني ممر حاملي البريد باللغة الفارسية وبما أن اسكودار هي ممر بريد الأناضول، فليس من المستبعد أن يكون هذا الاسم قد أطلق على هذا المكان بالفعل.

نصائح للسياح لتجربة أفضل الأماكن السياحية في اسكودار:

إمكانية مشاهدة المعالم السياحية لا حصر لها في اسكودار، التي تتمتع بمناظر طبيعية تشبه القصص الخيالية مثل برج الفتاة، وأمثلة رائعة للهندسة المعمارية من العصر العثماني، والعديد من المتنزهات، وشاطئ طويل رائع وبعض من أكثر الأماكن المقدسة في تركيا. إن قضاء بعض الوقت في اسكودار يكشف عن إسطنبول الحية. إذا كنتم تخططون لزيارة أشهر الأماكن السياحية في منطقة اسكودار في اسطنبول، فإليكم بعض النصائح للاستمتاع بأفضل تجربة:

  • التجول على الساحل وفي البحر: القيام بجولة بالقارب لاستكشاف السواحل الخلابة لاسطنبول والمناظر الطبيعية الرائعة أو التنزه على الاقدام على طول الساحل المطل على مضيق البوسفور هناك.
  • استكشاف المساجد: زيارة المساجد التاريخية والحديثة في المنطقة والتجول في أزقتها والاستمتاع بجمال العمارة الإسلامية والديكورات الداخلية الرائعة.
  • التعرف على التاريخ: زيارة المتاحف والقصور والحمامات الأثرية والمعالم التاريخية في المنطقة لفهم الثقافة والتاريخ الغني لإسطنبول.
  • زيارة الحدائق والمتنزهات: الاستمتاع بالطبيعة والهواء النقي في الحدائق الجميلة والمتنزهات المحيطة بالبحر.
  • التسوق في الأسواق والمولات: التجول في الأسواق المحلية وسوق الحرف اليدوية والهدايا التذكارية ومراكز التسوق الفاخرة.
  • تذوق المأكولات المحلية: تجربة المأكولات التقليدية في المقاهي والمطاعم المحلية العريقة. 

استمتعوا برحلتكم ولا تنسوا التقاط الصور لتخليد الذكريات.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

زيارة الأماكن السياحية في اسكودار:

برج الفتاة Kız Kulesi: هو العمل الوحيد المتبقي من الفترة البيزنطية في اسكودار. يقع هذا المبنى الأنيق، وهو رمز مدينة اسكودار، عند بداية مضيق البوسفور وعلى بعد 200 متر من الساحل. برج الفتاة الذي تم ترميمه عدة مرات عبر التاريخ قد تم ترميمه آخر مرة منذ عدة سنوات وفتحه أمام الزائرين. يمكنك مشاهدة المنظر البانورامي الرائع لمنطقة اسكودار ومضيق البوسفور واسطنبول بالمنظار الثابت الموجود في البرج. 

ساحل اسكودار Üsküdar Sahil: هي منطقة جميلة بشكل فريد وتقع على الجانب الأناضولي من مضيق البوسفور. وبالإضافة إلى إطلالتها الفريدة على مضيق البوسفور، فإنها تشتهر أيضًا بقربها من برج الفتاة. يمكنك المشي على طول الساحل أو ركوب الدراجات أو الجلوس في حدائق الشاي والاستمتاع بالمنظر. تعتبر القوارب والمطاعم مثالية لأولئك الذين يرغبون في تناول المأكولات البحرية. توجد أيضًا مساحات خضراء وحدائق على طول الساحل حيث يمكن للعائلات والشباب قضاء بعض الوقت الممتع.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

تلة تشامليجا Çamlıca Tepesi: تشكل أحد أعلى النقاط الطبيعية في مدينة اسطنبول. يوفر هذا التل الذي يرتفع حوالي 267 مترًا فوق سطح البحر، إطلالة بانورامية على مدينة إسطنبول من منظور واسع. خاصة عند غروب الشمس، يتحول المنظر من هذا المكان إلى لوحة فنية. توفر مناطق التنزه ومسارات المشي لمسافات طويلة والمقاهي والمطاعم الموجودة على التل أوقاتًا ممتعة للزوار كما أنها من أشهر الأماكن في إسطنبول لالتقاط الصور الفوتوغرافية. تعد تلة تشامليجا خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في الابتعاد عن الحياة المزدحمة في اسطنبول وقضاء يوم هادئ.

برج تشامليجا: هو برج تلفزيوني وإذاعي يقع على تلة تشامليجا وتم بناء هذا البرج للتخلص من فوضى الهوائيات وأجهزة الإرسال في إسطنبول ولزيادة جمالية المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم برج تشامليجا، ذو الخطوط المعمارية الحديثة، تجارب مختلفة للزوار بمطاعمه ومقاهيه وشرفات المراقبة. ويمكنكم مشاهدة المنظر البانورامي لمدينة اسطنبول بجمال فريد من نوعه من البرج. تم تصميم هذا البرج مع الأخذ في الاعتبار كفاءة استخدام الطاقة، وقد تم التخطيط له لتقليل التأثيرات البيئية أثناء مرحلة البناء. أي أنه بالإضافة إلى كونه مبنى وظيفي، فقد أصبح أيضًا وجهة سياحية شهيرة في إسطنبول بفضل الإطلالة والفرص الاجتماعية التي يوفرها.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

تستضيف اسكودار أحد أكبر وأشهر الأسواق في إسطنبول وهو سوق الصيادين balıkçılar çarşısı. يعتبر هذا السوق من أجمل البازارات ليس في اسكودار فقط بل في اسطنبول كلها. على الرغم من أن اسمه هو سوق الصيادين، إلا أن هناك أيضًا محلات خاصة بالحلويات والمكسرات والتوابل والجزارين والأطعمة المعلبة والمخللات ومحلات البقالة. صحيح أن أسعار الأسماك الطازجة هنا مرتفعة قليلاً، لكنك يجب أن تعلم أن كل ما تشتريه من هذا السوق لذيذ. إنه العنوان الصحيح للتسوق، ولكن إضافة لذلك، من الجيد دائمًا المشي فيه ورؤية التراث التاريخي وشم رائحة إسطنبول القديمة. 

من المباني التي تضفي الحياة على النسيج التاريخي لمدينة اسكودار أيضاً هو سوق التحف Antikacılar Çarşısı الذي يحمل آثار تراث اسكودار التاريخي في ساحة معمار سنان حيث يتم عرض عناصر تمثل فترات مختلفة من الحياة الاجتماعية وقطع أثرية ثمينة للبيع، إذا كنت من عشاق السلع القديمة والتحف عليك وضع هذا السوق بالخطة أثناء جولتك السياحية في اسكودار.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

تشتهر اسكودار أيضاً بوجود عدة أماكن ثقافية مميزة مثل متحف حريمين للخط، وجمعية اسكودار للموسيقى. كما تستضيف اسكودار أيضًا متحف الطائرات الورقية Üsküdar Uçurtma Müzesi الأول والوحيد في تركيا. تأسس هذا المتحف الخاص عام 2005، ويرحب بزواره بأكثر من 2000 طائرة ورقية تم جمعها من جميع أنحاء العالم. يجذب المتحف الانتباه ليس فقط بمعرضه، ولكن أيضًا بالفعاليات وورش العمل التي ينظمها. توفر ورش عمل صناعة الطائرات الورقية، المعدة خصيصًا للأطفال، للزوار تجربة ممتعة وتعليمية. يعد المتحف أحد الكنوز الثقافية التي تحتضنها مدينة اسكودار، وهو بمثابة محطة في انتظار اكتشافها من قبل السياح المحليين والأجانب على حد سواء.

هناك أيضًا مكان ثقافي يتميز ببنيته الحديثة والجمالية وهو مكتبة نيفميكان Nevmekan. تقع هذه المكتبة على ساحل اسكودار، وتذهل من يراها بتصميمها الواسع والجمالي. تلفت نيفميكان الانتباه بمجموعتها الغنية من الكتب بالإضافة إلى هندستها المعمارية. يعد تقليب صفحات كتاب بجوار مضيق البوسفور، مصحوبًا بإطلالة على البحر، فرصة لا ينبغي تفويتها لمن يرغب في قضاء يوم محاطًا بالأدب في إسطنبول. نيفميكان هي أكثر من مجرد مكتبة، إنها نقطة التقاء تجمع بين التاريخ والحداثة. كما أنه بمثابة مقهى على الجانب.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

لاتفوت الفرصة بزيارة المعالم الأثرية والتاريخية:

اسكودار هي واحدة من مراكز الثروات التاريخية والثقافية في اسطنبول. تستضيف هذه المنطقة مساجد وقصور تاريخية مهمة تثير إعجاب زوارها بهندستها المعمارية وقيمتها التاريخية. من أهم المساجد التاريخية في اسكودار:

مسجد شمسي باشا Şemsi Paşa Camii: يعد هذا المسجد الذي بناه معمار سنان من أهم آثار العصر العثماني. أصبحت المئذنة الرائعة لمسجد شمسي باشا رمزًا ملفتًا للنظر في أفق إسطنبول. كما أن الزخارف والبلاط داخل المسجد ملفتة للنظر للغاية.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

مسجد يني فاليدي Yeni Valide Sultan Cami: يعد هذا المسجد أكبر المساجد في مدينة اسكودار. يقع المسجد على تلة عالية ويشتهر أيضًا بإطلالته البانورامية الرائعة. توفر أشجار الدلب الموجودة في حديقة المسجد راحة البال للزوار.

مسجد السلطان مهريماه Mihrimah Sultan Camii: يعتبر أحد رموز مدينة اسكودار كما يعد أحد أهم الأعمال المعمارية في تركيا. يعتبر المسجد كغيره من أعمال معمار سنان، بناء ذا قيمة فنية وجمالية عالية يزين أفق المدينة.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة واسعة من المساجد التاريخية الأخرى التي يمكنك زيارتها في اسكودار والتي يتجاوز عددها 35 جامع، مثل مسجد معمار سنان Mimar Sinan Camii، ومسجد تشينيلي Çinili Camii ومسجد كيسكلي Kısıklı Camii وغيرها الكثير من المساجد. ولهذه المساجد أهمية تاريخية وثقافية وتبهر زوارها بزخارفها الرائعة وقيمتها التاريخية.

أما مسجد تشامليجا Çamlıca Camii من المساجد الحديثة ويقع على تلة تشامليجا وبفضل هذا الموقع المميز يمكن رؤيته من العديد من نقاط اسطنبول. وهو أكبر مسجد في تركيا. تعكس هندسته المعمارية السمات الرائعة لعمارة المساجد العثمانية. داخل المسجد، يمكنك العثور على مناطق مثل معرض فني ومكتبة وقاعة مؤتمرات. وبما أنه يقع في أعلى تلة تشامليجا، فيمكنك مشاهدة المنظر الرائع لمضيق البوسفور والجزر لذلك يبهر زواره بجماله المعماري وإطلالته الفريدة.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

تعد القصور أيضاً من بين المباني التاريخية في اسكودار والتي يتجاوز عددها 100 قصر مثل قصر عبد المجيد افندي Abdülmecit Efendi Köşkü وقصر السلطان عبد العزيز Sultan Abdülaziz Köşkü وقصر وغيرها الكثير من الأماكن المليئة بالتاريخ. كانت القصور أماكن يقيم فيها السلاطين وغيرهم من الشخصيات المهمة ويمارسون شؤونهم الرسمية خلال الفترة العثمانية. أشهر القصور التاريخية في اسكودار:

قصر السلطانة عديلة Adile Sultan Kasrı: تم بناء القصر في عام 1853. ولا يزال هذا القصر الذي بناه السلطان عبد العزيز لأخته يحتفظ ببهائه كما كان في يومه الأول. وللقصر ميزة أخرى حيث تم تصوير الأفلام الأولى للفيلم التركي Hababam Sınıfı في هذا المبنى ويستخدم جزء منه كمتحف بنفس اسم الفيلم.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

قصر جميل مولا Cemil Molla Köşkü: قصر جميل مولا، الواقع بين نفق كوزغونجوك وقصر بيلاربيه، يفتن بجماله، كما أنه يلفت الأنظار ويثير الفضول من الأحداث الغريبة التي تحدث فيه. يعد هذا القصر، الذي يقع عند مضيق البوسفور، أحد أبرز الأمثلة على الهندسة المعمارية العثمانية. وقد صنعت اسمها ضمن قائمة أجمل القصور في إسطنبول، سواء بموقعها أو بإطلالتها.

قصر بيلاربيه Beylerbeyi Sarayı: عبارة عن مبنى غني بالهندسة المعمارية والديكور ويتميز بموقعه المذهل المطل على البحر وبنيته الأنيقة ويستخدم كمتحف اليوم. تم التخطيط له ليكون منتجعًا صيفيًا للسلاطين العثمانيين ودار ضيافة للدولة حيث يتم استضافة رؤساء الدول أو الحكام الأجانب.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

ثكنة سليمية Selimiye Kışlası: تم بناؤه كثكنة من قبل السلطان عبد المجيد في عام 1843. ويعتبر هذا المبنى الذي استخدم كمدرسة عسكرية لفترة طويلة من أجمل المباني التي تزين مضيق البوسفور. وهو مبنى كبير جدًا ورائع ذو مخطط مستطيل، وفناء داخلي، وثلاثة طوابق ترتفع على جدران استنادية عالية، وتُكمّل الأبراج الموجودة في الزوايا مظهره الضخم.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة

زيارة الحمامات التاريخية في اسكودار

الحمامات هي أماكن لها مكانة مهمة في الثقافة التركية، وقد استخدمت للتنظيف والاسترخاء عبر التاريخ. هناك العديد من الحمامات التاريخية، وخاصة في مدينة تاريخية مثل اسطنبول وفي منطقة عريقة مثل اسكودار.

يعد حمام جعفر آغا Üsküdar Caferağa Hamamı، الذي تم بناؤه في القرن الثامن عشر، مثالاً مهمًا للهندسة المعمارية العثمانية. يجذب جو الحمام الانتباه بجدرانه الحجرية وديكوراته وتصميمه الأصلي.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

حمام آخر مهم هو حمام شمسي باشا Şemsi Paşa Hamamı. يقع هذا الحمام على طريق اسكودار الساحلي، وهو أحد أكبر الحمامات التي تم بناؤها خلال الفترة العثمانية. ويحافظ هذا المبنى الذي تم ترميمه على جوه التاريخي.

كما أن هناك العديد من الحمامات التاريخية الأثرية مثل حمام شنجلكوي Çengelköy Hamamı وحمام فانيكوي Vaniköy Hamamı وحمام كيسيكلي Kısıklı Hamamı التي يجب أن تقوم بزيارتها والتمتع برائحة التاريخ فيها.

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في منطقة اسكودار:

في منطقة اسكودار، يمكنك الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة تأخذك إلى عالم آخر. ستجد نفسك وسط الطبيعة الخضراء الجميلة والمياه الزرقاء الصافية. يمكنك الجلوس على ضفاف البحر والاستمتاع بالهدوء والسكينة، أو التجول في الحدائق الواسعة والتمتع بجمال الأزهار والأشجار. كما يمكنك التجول في الشوارع الضيقة واستكشاف المباني التاريخية والمعالم السياحية التي تضفي سحراً خاصاً على المنطقة. ببساطة، إنها تجربة تستحق العيش وستترك في قلبك ذكريات جميلة تدوم طويلاً.

غابة فتحي باشا Fethi Paşa Korusu: تشتهر بجمالها التاريخي والطبيعي. وتقع على ضفاف مضيق البوسفور، على طريق اسكودار الساحلي. تشتهر غابة فتحي باشا بمساحاتها الخضراء وأشجارها ومناظرها ومناطق التنزه. علاوة على ذلك، يمكنك العثور على مرافق مثل مسارات المشي والمناطق الترفيهية وملاعب الأطفال داخل البستان. تعد غابة فتحي باشا مكاناً مناسباً لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن فوضى إسطنبول وقضاء بعض الوقت مع الطبيعة مصحوباً بإطلالة على مضيق البوسفور

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

حديقة ناكاش تبه الوطنية Nakkaştepe Millet Bahçesi: تم افتتاحها عام 2019 وتقع المنطقة بجوار جسر شهداء 15 تموز مباشرةً. تضم الكثير من مناطق التنزه والملاعب الرياضية وبركة بيولوجية وصالة ألعاب داخلية وخارجية للأطفال والعديد من المناطق الترفيهية المطلة على البوسفور. هنا يمكنك استكشاف الطبيعة والتمتع بها مع العديد من النشاطات لك ولعائلتك. 

هل سمعت بمنطقة تشنغيل كوي:

يمكن القول أن منطقة تشنغيل كوي، التي تقع ضمن حدود منطقة اسكودار، كانت من أغلى المناطق وأكثرها فخامة. وهي منطقة تقع بين منطقة بيلاربيه وفانيكوي. تعتبر تشنغيل كوي، التي أخذت اسمها من صناعة مراسي السفن في العصر العثماني، أكبر منطقة على ساحل اسطنبول في القرن السابع عشر. كما تعتبر واحدة من الأماكن الهامة التي تجذب الانتباه وتجمع بين التراث التاريخي والثقافي لمدينة اسكودار.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

تشتهر منطقة تشنغيل كوي بوجود مقهى تشينارالتي Çengelköy çınaraltı Kahvesi، الذي يتميز بالإضافة إلى كونها مكانًا تاريخيًا يعود إلى فترة الإمبراطورية العثمانية، أيضاً مليء بأجواء الحنين. يقع المقهى على الساحل التاريخي لمدينة اسكودار ويحيط به إطلالة على مضيق البوسفور. يمكن للزوار الجلوس هنا والاستمتاع بالمنظر مع فنجان من القهوة التركية. استضافت القهوة العديد من المشاهير على مر القرون. بالإضافة إلى ذلك، تضيف أشجار الدلب التاريخية هنا جوًا مختلفًا إلى المقهى. 

التقاط الصور في منطقة كوزغونجورك أجمل الأماكن في اسكودار :

تقع منطقة كوزغونجوك على ضفاف مضيق البوسفور وتشتهر بنسيجها التاريخي. وفقًا لتاريخ المنطقة وبنيتها الثقافية، من الممكن رؤية أمثلة معمارية من فترات مختلفة في كوزغونجوك. كوزغونجوك هو أحد الأحياء القليلة التي تقع في قلب إسطنبول، ولكن نسيجها لم يتضرر أبدًا، والذي لا يزال حيًا ويحافظ على ثقافة الحي حية، وحيث تفوح رائحة الحنين بعمق. يمكنك هناك زيارة منازل كوزغونجوك Kuzguncuk Evleri وهي مجموعة من المنازل التاريخية يعود تاريخها بشكل عام إلى الفترة العثمانية وتم بناؤها على شكل هياكل خشبية. تعكس هذه المنازل الهندسة المعمارية للمنازل العثمانية النموذجية وعادة ما تكون بارتفاع طابقين أو ثلاثة طوابق. وتتميز بنوافذ كبيرة وأعمال خشبية وديكورات تفصيلية وملامح المنازل التركية التقليدية. تعتبر شوارع ومنازل كوزغونجوك عناصر تراثية مهمة لا تزال تحمل آثار الماضي، على الرغم من التغيرات مع مرور الوقت. لا تنس إضافة هذه المنازل إلى قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في كوزغونجوك والتقاط صور فوتوغرافية جميلة هناك.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

كما تعتبر حديقة كوزغونجوك Kuzguncuk Bostanı من بين الأماكن التي يمكن زيارتها في كوزغونجوك. تبرز حديقة في كوزغونجوك كجزء من النسيج التاريخي والثقافي للمنطقة. لقد كانت مركزًا لزراعة الخضروات والفواكه للسكان المحليين لسنوات عديدة. ولا تزال الحديقة حتى اليوم كمثال للزراعة المستدامة والبستنة المجتمعية. تستضيف هذه الحديقة العديد من الأنشطة، بدءًا من ورش الزراعة البيئية وحتى الفعاليات الثقافية. وأصبحت الحديقة، التي لها قيمة اجتماعية وبيئية على حد سواء، رمزا للوعي المجتمعي والعيش في وئام مع الطبيعة. يقدم جمال منطقة كوزغونجوك وبيوتها التاريخية وحديقتها التراثية وليمة بصرية مشبعة للزوار وأماكن للاتقاط الصور التذكارية الجميلة حيث تعتبر من المناطق المهمة لتاريخ اسطنبول.

المولات الفاخرة:

المولات ومراكز التسوق في اسكودار هي شيء لا يمكن تفويته. إذا كنت تحب التسوق وتبحث عن تجربة تسوق فاخرة، عليك بزيارة مول إعمار Emar الذي يضم العديد من الماركات العالمية الشهيرة والمتاجر المعروفة. ستجد هناك كل ما تحتاجه من ملابس وإكسسوارات ومستحضرات تجميل.

وإذا كنت تفضل التسوق في جو هادئ ومريح، فإن مول أكاسيا Akasya هو الخيار المثالي لك. يضم هذا المول مجموعة متنوعة من المحلات والمطاعم والمقاهي، حيث يمكنك الاستمتاع بالتسوق الهادئ في أثناء لعب أطفالك في مركز كيدزانيا الترفيهي الذي يجعلهم ينسون الوقت وهم يجربون كل المهن الجميلة والمميزة.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

الاستمتاع بالمأكولات التركية الشهية في المطاعم المحلية

في منطقة اسكودار في اسطنبول، توجد العديد من الخيارات للمطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة التركية. يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة شهية في أحد المطاعم المحلية الصغيرة التي تقدم المأكولات التقليدية. كما يمكنك تجربة المطاعم الفاخرة التي تقدم الأطباق الحديثة والمبتكرة من المطبخ التركي, ولا بد من تجربة المطاعم المطلة على مضيق البوسفور الجميل لقضاء أسعد الأوقات وتناول أشهى المأكولات البحرية. بغض النظر عن الاختيار الذي تقوم به، ستجد أن الطعام التركي في اسكودار يعتبر من أطيب الأطعمة في المدينة، مع تواجد النكهات الغنية والمكونات الطازجة التي تضفي لمسة من النكهة الفريدة على كل وجبة.

أجمل الأماكن في اسكودار ننصحك بها

يعتبر Bridge Restaurant من أجمل المطاعم في اسكودار التركية التي تملك إطلالة لا تنسى على البوسفور من منظور عالي مع قائمة طعام منوعة وشهية تستحق التجربة. كما أن مطعم Del Mare Restaurant يتميز أيضاً بإطلالة جميلة على المضيق فهو يقع على طريق ساحل اسكودار الجميل مع أطباق شهية من المأكولات التركية المختلفة.
وضمن رحلتك الطويلة بين أفضل الأماكن السياحية في اسكودار لا بد أن تأخذ قسط من الراحة وتناول القليل من الحلويات التي تبعث الطاقة والحماس في كافيه Kukis الذي يحمل اسم لذيذ بقدر حلوياته.

تعتبر منطقة اسكودار واحدة من أقدم المناطق التاريخية في إسطنبول وتقدم لزوارها تجربة لا تنسى بجمالها التاريخي والطبيعي. إذا كنت ترغب في استكشاف اسطنبول، عليك بالتأكيد زيارة اسكودار. سواء كنت ترغب في استكشاف المساجد التاريخية أو القصور أو الساحل، ستمنحك مدينة اسكودار تجربة لا تُنسى. ننصحك بزيارة جميع الأماكن المقترحة ولن تندم بكل تأكيد.

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار