الأماكن السياحية في اسطنبول فقط الاجمل

الأماكن السياحية في اسطنبول
رحلات وأماكن

إسطنبول كانت ومازالت الجسر الذي يربط بين آسيا وأورباسنتعرف على افضل الأماكن السياحية الموجودة في اسطنبول.

اسطنبول كانت ومازالت الجسر الذي يربط بين آسيا وأوربا، وبسبب موقعها الجغرافي نشأت الكثير من الحضارات وتطورت  وانعكس هذا التطور ليترك أثرا كبيرا على شوارع اسطنبول وعلى أماكنها فاعطت لاسطنبول تاريخ قوي وجميل .

رحلة في قلب الأماكن السياحية في اسطنبول

أول خمس الأماكن السياحية التاريخية متواجدة في مكان واحد اسمه “ميدان السلطان أحمد” وهذا الميدان منذ آلاف السنين كان عبارة عن اول سيرك بني في إسطنبول “القسطنطينية” وهذا السيرك كان يسمى ب “الهيبودروم” ومع مرور الزمن تدمر مبنى هذا السيرك ولم يبقى منه إلا أجزاء قليلة يمكنكم مشاهدتها أثناء تجولكم في ميدان سلطان أحمد..

مسجد آيا صوفيا

الأماكن السياحية في اسطنبول

مسجد آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد جدا قريبين من بعض ،وهو من أهم وأجمل أماكن العبادات الموجودة في العالم،  فتخطيطه المعماري معقد جدا ،ومميز بالابداع والبناء الهندسي،عند زيارتك لاسطنبول انصحك بزيارة هذا المعلم

يتميز مسجد آيا صوفيا بتاريخه الغني، حيث كان قديما كنيسة ومن أكبر الأماكن التي بنيت في العالم ومن ثم تحولت إلى مسجد فأثر هذا على بنائها الداخلي وزادها جمالا

سعر تذكرة الدخول 60 ليرة تركية، ومجاني للأطفال تحت سن 8 سنوات.
ويفضل الحضور صباحا باكرا ليكون التجول فيها أكثر متعة أولا وبسبب الازدحام ثانيا وخصوصا في موسم الصيف السياحي فضلا على أن وقت الزيارة ينتهي عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت إسطنبول، علما بأن كل الأيام مفتوحة عدا يوم الإثنين مثل كل الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول.

مسجد السلطان أحمد أحد الأماكن السياحية في اسطنبول

من أجمل المساجد الذي استطاع من خلال جمالية إبداعه الفني القديم تقديم الوجه الحقيقي لحضارة الإسلام والحضارة العثمانية القائدة ولهذا المسجد اسم آخر هو “المسجد الأزرق” لأن لدية قبة ومنارات زرقاء.

والدخول للمسجد مجاني بكل الأعمار، لكن يفضل التأكد عند زيارة المسجد كسياحة بغير أوقات الصلاة خاصة صلاة يوم الجمعة. وهو مفتوح طوال أيام الأسبوع وطوال ساعات النهار حتى العشاء.

باسيلكا سيستيرن

موقع سياحي تاريخي جميل ومميز بإسطنبول لربما يثير استغرابك اسمه، فهو عبارة عن بئر بني تحت الأرض من مواد ضد الماء وتحتفظ ببرودتها حتى يجمع الأمطار كمصدر للماء النقي في كل مدينة القسطنطينية التاريخية، زيارته أكثر من روعة فضلا عن هدوءه ونظافته.

والدخول له بمبلغ 25 ليرة تركية، وللأطفال مجاني ومفتوح عدا يوم الأثنين حتى الساعة 5 مساء

أجمل الأماكن السياحية

قصر توب كابي

الأماكن التاريخية

يتميز هذا القصر بجماله الخارجي الذي يشبه بناء القصور في القصص التي نقرأ فيها عن قصر الأميرات وقصر الحكايات وهذا القصر من الداخل فخم جدا ويحوي فنونا من كل أنحاء العالم، وطبعا كل سائح يأتي إلى إسطنبول للمرة الأولى لابد أن يزور هذا القصر التاريخي المشهور عالميا.

سعر تذكرة الدخول للقصر 60 ليرة تركية، ومجاني للأطفال دون سن 12.
ويتميز هذا القصر بقسم الحرملك وهو مكان رائع  يستحق  الزيارة وتذكرة الدخول بمبلغ 35 ليرة.

متحف اسطنبول الأركيولوجي

هو متحف يتكون من ثلاثة أقسام بالأصل يقع في منطقة الفاتح بمحلة تشان كورتاران، وهو أثر تاريخي وصل للجمهورية التركية من الإمبراطورية العثمانية وكل قسم منه يحكي عن فرع تاريخي.

وأولها القسم الأركيولوجي تم إنشاؤه تحت اسم متحف هيومن يوجد فيه فن النحت الحجري الذي يحكي عن ملوك وسلاطين الدولة العثمانية وفيه حدث جدا مهم وهو أقدم اتفاقية سلام وجدت في العالم.

وثاني جزء في المتحف هو متحف أورينت القديم المعروف بمتحف الآثار الشرقية حيث تواجدت فيه فنون صنعت على أيدي فنانين عرب وفارسيين وعثمانين موقع أثري عريق وأكثر من روعة.
تم إطلاق هذا البناء من قبل عثمان حمدي بيه كمدرسة فنون جميلة عام 1883 ثم أدرج لاحقا كمتحف تم افتتاحه عام 1935 ومن ثم إعادة ترميمه في السبعينيات.
وثالث جزء هو متحف الكشك الصيني من أقدم الأبنية في المتحف وفي الدولة العثمانية وتم إطلاقه من السلطان محمد الفاتح عام 1472 وكان جزءا من الحديقة الخارجية لقصر الطوب قابي، استخدم كمتحف امبراطوري بين عامي 1875 و 1891 إلى أن تم نقله إلى بناء حديث وتم افتتاحه للعامة عام 1953 كمتحف الآثار الإسلامي التركي واستحدث فيه فن الموزاييك المتميز وتم إلحاقه بعد ذلك إلى بناء المتحف الأركيولوجي.
زيارة المتحف يقع في منطقة غولهانة على شارع حمدي بيه في إسطنبول، مفتوح للزوار من التاسعة صباحا حتى السابعة مساء ويكون مغلق يوم الإثنين، سعر التذكرة 20 ليرة تركية.

قصر الدولما بهشة من اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول

اجمل الأماكن

أحد القصور الأكثر فخامة بتركيا كلها وتصميم المبنى الخارجي للقصر هو تصميم أوربي ويقع على شاطئ البوسفور حيث يمكن من القصر مشاهدة إطلالة البوسفور وبالعكس من يتجول بقارب في البوسفور سيشاهد عراقة ومنظر هذا القصر وفخامته وتتميز حديقة القصر بوجود منحوتات قديمة ونافورة الماء المملوكية

وعندما تدخل القصر سيدهشك تصاميمه الفنية لأنها مزيج من أجمل الفنون العالمية مثل السجاد والستائر من إيران وثريات الكريستال هدايا من بريطانيا وتميز سقف القصر بزخارف ونقوش ملونة بألوان زيتية على الطراز الأوربي وستشاهد أواني وتحف  منتشرة عبارة عن هدايا من الصين والهند وهذا ما يميز القصر أنه يحوي حضارات مختلفة

وهنا شرح لأسعار تذاكر الدخول لافضل الأماكن السياحية في اسطنبول

السعر نوع التذكرة
60 ليرة تركية تذكرة دخول قسم السلمليك فقط
40 ليرة تركية تذكرة دخول قسم الحرمليك فقط
90 ليرة تركية تذكرة دخول السلمليك مع الحرمليك
20 ليرة تركية تذكرة دخول متحف فنون المدينة

ويوجد سماعات مجانية تأخذها أثناء دخولك القصر لتستمع لشرح كل الأماكن داخل القصر ولكن حتى تحصل عليها يجب إحضار إثباتك الشخصي من إقامة أو جواز سفر أو كيملك.

شارع الاستقلال وبرج غالاتا

اجمل الأماكن شارع الاستقلال

أي شخص يزور إسطنبول لابد له من التسوق والتجول في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال تحديدا ستجد عدد هائل من السياح من كل أنحاء العالم والذي أقل ما يمكن وصفه بأنه الحي الذي لايعرف النوم  وبآخر الشارع تجد برج غالاتا الذي هو من أحد أبرز  معالم إسطنبول الأكثر شهرة ولكن الدخول للبرج جدا مزدحم  للوصول إلى قمته  حيث يمكن مشاهدة إسطنبول من جميع الجهات وكذلك جسر إسطنبول الواصل بين القسمين الآسيوي والأوربي  فلا يحبذ الصعود إليه إن كان  وقت السائح ضيق لكن أكثر السائحين يعجبهم المكان المحيط به من كافيهات وأسواق وأحياء قديمة يقضون أجمل لحظات العمر  يلتقطون فيها صورا تذكارية رائعة وكذلك يتأملون منظر البرج من الخارج وفنه المعماري  الجميل جدا.

وقد دخل البرج في قائمة التراث العالمي المؤقت عام 2013  وكان قد بني عام 528 ميلادي. ولهذا البرج حكاية في الطيران حدثت عام 1632 حيث أنه المكان الذي انتقاه “هزفران أحمد شلبي” الذي عاش في القرن السادس عشر، ليجرب أول محاولة للطيران وذلك من خلال الأجنحة التي فصلها وركبها بنفسه وتمكن من الطيران من برج غلطة إلى اسكودار قاطعا مسافة 3358متر ليكون بذلك واحدا من أبرز الشخصيات التركية التي حاولت الطيران.

كنيسة خورا أو تشورا

في الجزء الغربي من اسطنبول القديمة وتحديدا حي الفاتح، يشاهد المارة تحفة معمارية مميزة جذابة كنيسة تشورا أو خورا وجاءت التسمية من معنى خارج الأسوار حيث بناءها خارج أسوار القسطنطينية  ثم بعد توسع المدينة ضمت إلى الداخل وبقيت محتفظة باسمها والتي تقف وسط الطبيعة الأوربية الخلابة بقبابها الستة منذ العصر البيزنطي إلى الآن لتكون شاهدا على التطورات التاريخية التي طرأت على هذه البقعة من العالم. عرف هذا البناء باسم (كنيسة المخلص المقدس) خلال القرون الوسطى وحكم الروم الأرثوذكس قبل أن يتم تحويلها إلى مسجد بأمر عثماني خلال القرن السادس عشر الأمر الذي دام قرابة أكثر من ثلاثة قرون قبل إعلان المبنى كمتحف أثري مفتوح للزوار 1948م بعد سقوط الدولة العثمانية وإعلان تركيا دولة علمانية

وقد تعرض البناء لعدة انهيارات بسبب الزلازل خلال القرن الثاني عشر ولكن بالمقابل أعيد بناءه ورمم على يد اسحق كومينونوس وتزينت الكنيسة بالفسيفساء والرسومات البديعة التي تعد أكبر دليل على الذوق الرفيع الذي وصل إليه فنانو عصر النهضة غير أن الذي أشرف عليها أرسل للمنفى لمدة عامين ثم سمح له بالعودة إليها ليقضي آخر أيامه راهبا متعبدا في كنيسة تشورا، التي تزينت لتصبح تحفة معمارية على يده.

رحلة في اجمل االأماكن السياحية في اسطنبول البحرية

جزر الأميرات

جزر الأميرات

عبارة عن سبع جزر كل جزيرة فيها مباني جميلة وملونة وحدائق مختلفة والتجول في كل جزيرة مكان هادئ للأعصاب والطريق إليها جميل وممتع حيث يكون من خلال رحل سفينة بالبحر تصل إلى آخر جزيرة وهي بيوك آضا، وجميل جدا أن تركب عربة خيل وتتجول داخلها لتحصل على مزيد من المتعة والسعادة وراحة الأعصاب وكذلك جميل جدا استئجار دراجات هوائية تمكنك من التجول واستكشاف أحلى الأماكن والتقاط أجمل الصور مع مرافقيك وكذلك فيها كافيهات ومطاعم متنوعة. ويمكن ركوب السفينة من منطقة كابتاش وسعر تذكرة الركوب  7.5 ليرة من خلال شراءك وشحنك لكرت باص إسطنبول. وللأطفال تحت عمر ال12 مجاني.

مضيق البوسفور

الأماكن

الجولة في مضيق البوسفور هي واحدة من أجمل النشاطات السياحية في اسطنبول، أثناء التجوال تشاهدون القسم الأوربي والقسم الآسيوي وكذلك واجهات القصور والفنادق والمنازل الفخمة المطلة على البوسفور حيث يمكن مشاهدة قصر الدولما بهشة وبرج غالاتا وقصر يلدز وقلعة الدفاع الموجودة في بيبيك المكان بالتركي معروف بـ  روملي هيساري وهو جميل جدا. يمكن استئجار أي سفينة مع عشاء وقضاء وقت ممتع وهادىء ومريح للأعصاب مع من تحبون.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة