Share on facebook
Share on whatsapp

الاكلات التركية وطرق تحضيرها

الأكلات تشي كفته الكبة النية
مطاعم وأكلات شعبية

تتميز تركيا بتحضير اطيب الاكلات التركية الشعبية ، وقد تشطلت هذه الاكلات  وفق مزيج من الحضارات السابقة القديمة ،وقد تميزت اكلاتها بالبساطة وكذلك بسعرها الرخيص وطعمها المميز ، سنتكلم في هذه المقالة عن قصة  الاكلات التركية الشعبية  مع ذكر طريقة تحضيرها

اطيب الاكلات التركية

الاكلات التركية

شوربة ايزو جيلين التركية

شوربة إزو غالين أوكما تسمى بشوربة العروس، او ايزو جيلين، حيث  يُعتبر هذا الحساء من أشهى وأطيب ما يمكن أكله في المطبخ التركي، وقد سُمِّي تيمُّناً بزهرة بوزغييك، أو عروس الإيز، ويُعتبر هذا الحساء مهم جدا للأتراك حيث يوجد في كل المطاعم المتخصصة بالكباب التركي والأكلات الشعبية.

الاكلات التركية

رز بالحليب على الطريقة التركية

رز بالحليب من الحلويات الشعبية  التي يتم تحضيرها بالمنزل والتي لا يمكن الاستغناء عنها لاحتوائها على مكونات طبيعية وكونها سهلة التحضير ومناسبة للضيف المفاجئ. وهي تحضر بنفس الطريقة السورية إلا ان الرز بالحليب التركي يختلف قليلا عن غيره  بطريقة الطبخ وذلك باضافة صفار البيض كما أنه يتم وضعه بالفرن بعد طبخه. وإليك سيدتي رز بالحليب على الطريقة التركية:.

الاكلات التركية

المانتي التركي واطيب الاكلات التركية

تعد المانتي التركي احدى الاكلات الشعبية المحبوبة  لدى الاتراك وكذلك في المطبخ الكازخستاني والقوقازي مع الاختلاف في طريقة التحضير وهي عبارة عن عجينة محشوة باللحم المفروم مع البصل والفلفل ،فوقها طبقة من اللبن المتبل والبابريكا مع صلصة البندورة.

الاكلات التركية

الكبة النية تشي كفته من الذ الاكلات التركية

الكبة النية ( تشي كفته ):هي أكلة مشهورة ولذيذة تتوفر دائماً ضمن قائمة أطعمة المطاعم التركية. وهي تسمى بأكلة البسطاء، لأنها رخيصة الثمن ولذيذة جداً، حيث يعتبرونها وجبة كاملة وفيها من المواد الغذائية ما يعطي الجسم احتياجاته وطاقته، بسبب احتوائها على البهارات والصلصة الحارة، وهي أيضا للأغنياء فهم يطلبونها في أفضل مطاعم اسطنبول كمقبلات الى جانب أشهى المأكولات التركية مثل الكباب ،

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة