Share on facebook
Share on whatsapp

افضل منطقة سكن في اسطنبول

افضل المجمعات السكنية في اسطنبول
مقالات الاستثمار والعقار

تعالوا لنتعرف على افضل منطقة سكن في اسطنبول، حيث إنه بعيداً عن اسطنبول المدينة السياحية الخلابة، هناك اسطنبول أخرى لاتعرفها.. إنها اسطنبول السكنية، التجارية، والدراسية. اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وهي الأكثر ازدحاماً لاشك. وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على القارتين الأوروبية والآسيوية معاً. فهي تضم كافة مقومات الحياة التي قد يرغب بها أي مواطن.

ولأن اسطنبول مدينة ضخمة جداً تجمع حضارات مختلفة وتحضن أكثر من 15 مليون شخص من الأتراك والعديد من الجنسيات المختلفة من الجاليات العربية والأجنبية ضمن 39 منطقة ومقاطعة داخلية  و960 حي فيها. فإن كل منطقة  تختلف عن الأخرى من حيث التنظيم والأبنية والسكان وقربها من المواصلات العامة أو الشاطئ وغيرها.

إذا كنت مجرد سائح في اسطنبول فهذا الموضوع لايهمك، أما اذا كنت من قاصدي مدينة اسطنبول بهدف الإقامة السنوية، إليك الدليل الكامل عن افضل المناطق السكنية ومعلومات عن الإيجارات وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالموقع والمواصلات والعمل والدراسة.

Top in Turkey Logo

قائمة افضل منطقة سكن في اسطنبول للعائلات​

1

منطقة بشكتاش : منطقة سكن على ساحل البوسفور

besiktas

تعد افضل منطقة سكن في اسطنبول حيث  تقع على ساحل البوسفور مباشرة وهي إحدى ركائز التجارة إضافة عن كونها المقصد السياحي الأول. وهي من أرقى المناطق وأقلها ازدحاماً. منطقة بشكتاش منطقة تاريخية وقديمة وذات طابع كلاسيكي وأزقة متداخلة. أهم معالمها التاريخية قصر دولما بهشة الشهير. وبسبب موقع المنطقة المباشر على البوسفور تكثر فيها المطاعم والمقاهي وأسواق السمك والمحال التجارية.

2

منطقة الفاتح افضل منطقة سكن في قلب اسطنبول

افضل منطقة الفاتح افضل منطقة سكن في اسطنبول

 وقد تصنف منطقة الفاتح كأفضل منطقة سكن في اسطنبول لأنها هي القلب النابض لاسطنبول وأكثر الأماكن المركزية المحببة من قبل المقيمين والسائحين معاً. ولذلك فهي منطقة مزدحمة جداً بعدد سكان يتجاوز النصف مليون. أهم المعالم التاريخية فيها مسجد السلطان أحمد، آية صوفيا، متحف توبكابي، وميناء أمينونو. تعتبر منطقة الفاتح من المناطق الشعبية ولذلك تكاد الأبراج تكون شبه معدومة فيها.

3

يعود اسمها لوجود ضريح ومسجد السلطان أبو أيوب الأنصاري. وهي من أهم المناطق ذات الطابع الإسلامي في اسطنبول وتعج بالزوار المسلمين لاسيما في شهر رمضان المبارك حيث تنتشر موائد الإفطار وخيم الصائمين في كل أحيائها. وبسبب طابعها الديني  فقد أصبحت  أفضل منطقة سكن في اسطنبول وقد اكتسبت أسواقها الشعبية هذه السمة فبدأت ببيع سجادات الصلاة والسبح والتمور والمصاحف والكتب الإسلامية وغيرها.

4

منطقة بهشيلي إيفلر

افضل افضل منطقة سكن في اسطنبول

من أكثر المناطق المناسبة للسكن في اسطنبول  للعائلات ذات الطبقة المتوسطة. تضم الكثير من المجمعات السكنية الراقية والأبنية الحديثة بأسعار إيجارات مناسبة بين المناطق الراقية والمناطق الشعبية الأخرى لاسطنبول. وهي من المناطق المركزية القريبة من المواصلات العامة والمخدمة جيداً من قبل البلدية حيث تعتني بتقديم العديد من الخدمات الاجتماعية بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالحدائق وألعاب الأطفال

5

منطقة شيشلي افضل منطقة للسكن في اسطنبول

من المناطق العريقة التي تفوح من شوارعها حكايا التاريخ الجميلة. هي المركز التجاري والحضاري والثقافي والسياحي الأول في اسطنبول. وهي من أرقى المناطق فيها ،ويرجع ذلك لكونها مقر التجارات الضخمة والطبقات العليا والبرجوازية من المجتمع والتي كانت سبباً ببناء ونهضة هذه المنطقة بما فيها من تحف معمارية وروائع تاريخية. أهم أحيائها: تشويقية، مجيدية كوي، ونيشانتاشي الذي يضم شارع عبدي إيبيكجي وهو أغلى شارع في تركيا من الناحية العقارية.

6

منطقةأفجلار : منطقة سكن بإطلالة على بحر مرمرة

افجلار افضل منطقة سكن في اسطنبول

تصنف من المناطق الشعبية الأكثر أماناً في اسطنبول. أكثر مايميزها هو وجود جامعة اسطنبول الحكومية إلى جانب عدة جامعات خاصة شهيرة أخرى. وبسبب ذلك فإن أفجلار تعتبر مقصد مئات بل آلاف الطلاب القادمين من مختلف مناطق تركيا والدول المجاورة. تجاور أحيائها ساحل بحر مرمرة من جهة وطريق اسطنبول الرئيسي من الجهة المقابلة مروراً بالشارع العام الذي يضم خط المتروبوس. 

7

افضل منطقة سكن في اسطنبول منطقة بيليك دوزو

تعد منطقة بيليك دوزو من المناطق الحديثة التي تقع على الطرف الغربي لاسطنبول. بالرغم من أنها تبعد عن وسط المدينة إلا أنها من أهم مقاصد الاستثمار العقاري والتي ازدادت نسبة الإقبال عليها بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وهي من أوائل الخيارات للمقيمين العرب والأجانب كونها منطقة راقية آمنة يغلب طابعها المجمعات السكنية وتقل الأبنية العادية فيها.

8

زيتون بورنو افضل افضل منطقة سكن في اسطنبول

زيتون بورنو من أكثر المناطق المتميزة البارزة بسبب موقعها الاستراتيجي الذي يمتد بين عدة مناطق حيوية وتاريخية. أهم مايميز هذه المنطقة هو شبكة المواصلات الواسعة فيها من متروبوس ومترو وترامواي إلى خط المراري العابر تحت الماء والمواصلات البحرية. ولكونها منطقة تجارية صناعية وسكنية فإنها منطقة مركزية هامة جداً سريعة التطور ، مما أدى إلى رفع القيمة العقارية فيها. وأصبحت ضمن أفضل منطقة سكن في اسطنبول فهي حاضنة لأكبر المشاريع التجارية الكبرى ذات العلامة الرائدة.

9

باشاك شهير افضل منطقة سكن في اسطنبول

وهي من ضمن قائمة أفضل منطقة سكن في اسطنبول للعائلات ،وهي من مناطق شمال اسطنبول الحديثة جداً. وازدادت نسبة الاهتمام بها والإقبال عليها بعد مجاورتها لمطار اسطنبول الجديد والمترو الذي يصل بتقسيم مباشرة. وهي من أكثر الأماكن المرغوبة من قبل الجالية العربية الراقية والطبقات العليا والتي شهدت إقبالاً ضخماً للمستثمرين العرب في السنوات الأخيرة. إلى أن وصلت نسبة العرب فيها إلى أكثر من 60% مما يعني تجاوزهم نسبة السكان الأصليين للمنطقة ، كما تشهتر بمجمعاتها الجميلة والمتعددة لمعرفة المزيد عن اهم المجمعات في اسطنبول

10

إسنيورت هي افضل منطقة سكن في اسطنبول بارخص الاسعار

منطقة اسنيورت افضل منطقة سكن في اسطنبول

 من أكبر المناطق في اسطنبول وأكثرها سكاناً حيث يكاد يصل إلى المليون نسمة. وهي افضل منطقة سكن شعبية ورخيصة ، حيث انها منطقة مكتظة بالسكان الأتراك والأكراد والعرب والأجانب من مختلف الدول كإيران وروسيا وإفريقيا. الذين يسكنون ضمن كافة مناطقها ابتداء من المجمعات السكنية الحديثة والأبراج وانتهاء بالأحياء الشعبية الفقيرة. تقدم البلدية خدمات متنوعة لأهالي المنطقة كالنوادي الرياضية والثقافية والحدائق العامة المخصصة للشواء.

11

غازي عثمان باشا

أفضل افضل منطقة سكن في اسطنبول

لربما أكثر ماتشتهر به هذه المنطقة هو وجود مركز فينيسا التجاري فيها. وهو مقصد السياح الأول للتسوق. تنقسم المنطقة إلى قسمين أحدهما يضم القسم الراقي من المجمعات السكنية والأبنية الحديثة، أما الآخر فيشمل المناطق الشعبية والأحياء الفقيرة والتي تحتويها خطة البلدية لتحويل المنطقة إلى شكل حديث كلياً لتصبح أشبه مايكون بالمدينة الجديدة.

12

بكركوي افضل منطقة سكن في اسطنبول ومطلة على البحر

بكركوي افضل منطقة سكن في اسطنبول

تقع على امتداد ساحل بحر مرمرة. وهي منطقة هادئة آمنة راقية. أكثر مايميزها هو سوق ميدان بكركوي، وبازار يوم السبت الاسبوعي وهو أكبر بازار في اسطنبول. تشمل 15 منطقة أهمها منطقة فلوريا الشهيرة بإطلالاتها الساحرة ومراكزها التجارية والمطاعم والحدائق النباتية (بوتانيك) والمائية (أكواريوم). حيث تعد أكبر حديقة حيوانات مائية في الشرق الأوسط. وهي واحدة من أضخم الأحواض المائية في أوروبا.

13

بهشة شهير:افضل منطقة سكن في اسطنبول حديثة وراقية

بشهة شهيرافضل منطقة سكن في اسطنبول

أو “مدينة الحدائق”، وهي من المناطق الحديثة الراقية التي تشرف عليها بلدية باشاك شهير. وتعتبر من أكثر المناطق أماناً ونظافة من بين بقية مناطق اسطنبول. ويمكن ملاحظة ذلك بمجرد المرور من شوارعها. وهي من المناطق الراقية سريعة التطور والتي تشهد اهتماماً كبيراً بالاستثمار العقاري لاسيما من قبل الجاليات من دول الخليج العربي. من أشهر المراكز التجارية في المنطقة هو مركز “أكباتي” التجاري الذي يضم الكثير من العلامات التجارية العالمية والمطاعم والمقاهي المختلفة.

14

باغجلار تعد افضل منطقة سكن في اسطنبول

باغجلار افضل منطقة سكن في اسطنبول

من المناطق الصغيرة التي تشهد تطوراً عمرانياً نقلها من المناطق العشوائية إلى المناطق الحديثة. وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز. أكثر مايميز المنطقة هو المجمعات السكنية التي تم تصميمها وفقاً لتكنولوجيا “المنازل الذكية” لاسيما في مجمعات “نورول بارك”، “تويا نيكست” و”روتانا جيو”.وكذلك اعتبارها من افضل المناطق المناسبة للسكن ، كما تتوفر فيها العديد من المراكز التجارية أضخمها “212 آوتليت”.

Top in Turkey Logo

ماذا عن القسم الآسيوي من اسطنبول؟​

بعكس القسم الأوروبي، فإن القسم الآسيوي من اسطنبول يتميز بالهدوء والأناقة وقلة الازدحامات وضجيجها. يتميز القسم الآسيوي بالمساحات الخضراء الواسعة والمنازل الكلاسيكية فائقة الجمال. يرتبط القسم الآسيوي بالقسم الأوروبي من اسطنبول بعدة طرق برية وبحرية وجسور ومترو أنفاق. من الناحية السياحية أكثر ما يشتهر به الجانب الآسيوي هو وجود تلة العرائس وجزر الأميرات وبرج الفتاة. أما من الناحية السكنية فترتكز الجالية العربية ضمن منطقتين رئيسيتين: عمرانية وبنديك إلى جانب منطقة سلطان بيلي. كما يوجد نسبة قليلة منها في أوسكودار وكاديكوي وبقية المناطق.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة