Share on facebook
Share on whatsapp

افضل المناطق للسكن في اسطنبول للعائلات

افضل المناطق للسكن في اسطنبول للعائلات
مقالات الاستثمار والعقار

افضل المناطق للسكن في اسطنبول ؟

يشكل قرار السكن في اسطنبول عدة إشارات استفهام تتعلق بالمدينة ومناطقها وطبيعة المعيشة فيها. فإلى جانب الإقبال السياحي الكبير على اسطنبول في السنوات الأخيرة، تشهد هذه المدينة الرائعة انتعاشاً سكنياً واستثمارياً بسبب النهضة العمرانية وزيادة أعداد الجاليات الاجنبية الوافدة التي أقبلت عليها من أجل السكن والاستقرار. إن اسطنبول مدينة ضخمة جداً، فهي المدينة الأكبر في تركيا وسابع أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان الذي بلغ 20 مليون شخص. نحن نعلم مدى أهمية وصعوبة هذا الاختيار، لذلك قمنا في (مهم في تركيا) بعملية متواصلة من البحث الدؤوب لمساعدتكم في إيجاد الأفضل. وفي هذه المقالة ستجدون الخطوة الاولى للتعرف على أهم مناطق السكن في اسطنبول، واخترنا منها أفضل 5 مناطق مناسبة للسكن العائلي في اسطنبول

أرقام وإحصائيات حول افضل المناطق للسكن في اسطنبول للعائلات

تقسم اسطنبول بشكل عام إلى 39 مقاطعة. يسكن في اسطنبول أكثر من 15 مليون نسمة مما يجعلها تتصدر قائمة المدن الاكثر ازدحاماً في العالم، حيث تجاوزت 131 دولة في عدد السكان! وذلك حسب إحصائيات هيئة الأحصاء التركية. تقع اسطنبول في شمال غرب إقليم مرمرة في تركيا، وتنقسم إلى قسمين آسيوي وأوروبي يفصل بينهما مضيق البوسفور. وتشغل منطقة التجمع الحضري مساحة 6200 كيلومتراً مربعاً. ويتركز السكن في اسطنبول على القسم الأوروبي أكثر من القسم الآسيوي بشكل عام. يعد قطاع العقارات من أقوى القطاعات التي يرتكز عليها الاقتصاد التركي تحديداً في اسطنبول سواء كان بهدف الاستثمار أو السكن. وبسبب البيئة المستقرة والخيارات الواسعة للاستثمار العقاري ضمن الأراضي التركية أصبح واحداً من أفضل مجالات الاستثمار في تركيا. وقد أثبت هذا القطاع قوته واستمراريته من خلال تسجيل أكثر من 27 ألف عقاراً تم بيعهم خلال العام الماضي وهو ما يزيد بنسبة 20% تقريباً عن مبيعات العام الذي قبله. وبالرغم من انخفاض سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي بسبب تأثرها بالأحداث السياسية والاقتصادية، إلا أن معدلات مبيعات العقارات والاستثمار بمجال السكن في اسطنبول لم تتأثر. بل على العكس شهدت الشهور الأخيرة نهضة عمرانية واسعة وزيادة في أعداد الشقق المباعة إلى الأجانب الوافدين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

مناطق السكن في اسطنبول

حدد اولياتك عندما تريد السكن في اسطنبول

اسطنبول مدينة حيوية بالرغم من مساحتها الواسعة إلا أنها جميعها مأهولة بالسكان وقد امتدت اسطنبول وتوسعت إلى ما وراء حدودها التاريخية بكثير. يفضل معظم الأشخاص السكن في اسطنبول الأوروبية ذلك لوجود الأبراج العصرية والمباني الحديثة ومعظم المعالم السياحية والتاريخية. من أهم المناطق حديثة السكن في اسطنبول هي: باشاك شهير، بهشة شهير، كايا شهير، وبيليك دوزو. وجميعها تقع في القسم الشمالي الغربي لاسطنبول. العامل المشترك بين تلك المناطق وأكثر مايميزها هو كونها مناطق حديثة ذات بنية تحتية قوية، الأسعار المتوسطة للعقارات، الأبنية الحديثة والأبراج السكنية المجهزة بأحدث التقانيات العصرية والمرافق الاجتماعية. وهي من أكثر المناطق المحببة للسكن من قبل الجاليات العربية. إلى جانب ذلك، فقد اعتنت بها الحكومة التركية اعتناءً خاصة من حيث الخدمات التعليمية والمواصلات والمراكز الصحية والحدائق الترفيهية وغيرها.

هل اسطنبول مناسبة للسكن العائلي؟

تمثل اسطنبول بيئة اجتماعية وثقافية ثرية، وتمتاز بغلبة الفئة الشبابية فيها من حيث التعداد السكاني. حيث تشكل الفئة العمرية دون العشرين سنة حوالي ربع نسبة السكان! والشعب التركي اجمالاً شعب اجتماعي يعتنق أغلبه الدين الإسلامي، وهو شعب محب للعادات الشعبية ومتمسك بالتقاليد التي تشبه بطبيعتها طبيعة الشعب العربي. ونتيجة التنوع الاجتماعي في اسطنبول من الأتراك أنفسهم والوافدين واندماجهم بشكل كبير أعطى ذلك نكهة مجتمعية إضافية للسكن في اسطنبول. يوجد في اسطنبول 3269 مسجداً مفتوحاً للمصلين حسب آخر الإحصائيات. ويُذكر أن تركيا تلقب “ببلد المأذن” نظرًا لعدد المساجد الكثيفة المقامة عليها مقارنة بالدول الإسلامية الأخرى. إضافة إلى الشق الديني، فقد اعتنت الحكومة بدعم المستوى الثقافي والاجتماعي للشباب التركي من خلال تأسيس المسارح وصالات السينما والمكاتب العامة المفتوحة على مدار الساعة وقاعات المؤتمرات التي تدار فيها الدورات التدريبية والورش التعليمية بشكل دوري. كما يعد القطاع الرياضي من أهم القطاع الشبابية المدعومة من قبل الحكومة التركية بشكل خاص. قامت بلدية اسطنبول الكبرى بفرض تأسيس نوادي رياضية مجانية في كل بلدية من بلديات اسطنبول لاستقبال الأشخاص من مختلف الفئات العمرية. ونظمت حدائق عصرية مدعمة بألعاب رياضية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. مما يجعل من اسطنبول مدينة مثالية للسكن العائلي.

أفضل 5 مناطق للعيش في اسطنبول

تشكل المناطق التالية بيئة جاذبة للراغبين بالسكن في اسطنبول تحديداً في المناطق الحديثة ذات المجمعات السكنية بأسعار متوسطة وخدمات متنوعة. كل ما عليك هو اختيار الأنسب لك ولعائلتك، كما يمكنك استشارة فريق (مهم في تركيا) الذي قام بالتعاقدمع عدة مشاريع ضخمة للسكن في اسطنبول لمساعدتك في إيجاد العقار الأنسب.

مناطق السكن في اسطنبول

1

باشاك شهير من أفضل المناطق للسكن في اسطنبول

كلمة (باشاك) تعني باللغة التركية (السنبلة)، وباشاك شهير تعني مدينة السنابل ذلك لاحتوائها سابقاً على بساتين ومزارع واسعة. تعد منطقة باشاك شهير من أحدث المناطق المناسبة للسكن في اسطنبول وأبرز الوجوه الحضارية لها. حيث تضم سلاسل ضخمة من المجمعات السكنية التي تضم شققاً بطراز فندقي عصري. كانت المنطقة تتبع سابقاً لبلدية (كوتشوك شكمجة) إلا أنها انفصلت عنها عام 2008 لتصبح ذات بلدية مستقلة. منطقة باشاك شهير من أكثر المناطق المثالية للسكن في اسطنبول التي تشكل بيئة جاذبة للجالية العربية من أجل السكن والاستثمار. وهي من أكثر المناطق المناسبة للعيش والسكن العائلي في اسطنبول. فيما يلي أهم المجمعات السكنية في باشاك شهير. اسم المجمع المنطقة متوسط الأسعار مواصفات البناء خدمات المجمع

2

منطقة بهشة شهير من افضل مناطق السكن في اسطنبول

 تتبع منطقة بهشة شهير لبلدية باشاك شهير وتشرف عليها. تتميز منطقة بهشة شهير بمبانيها الحديثة وشوارعها النظيفة. معظم سكان منطقة بهشة شهير من الطبقة الراقية مما يجعلها منطقة آمنة للسكن العائلي في اسطنبول. بشكل عام، تعتبر منطقة بهشة شهير من المناطق الهادئة والجميلة وذلك أحد أهم أسباب انجذاب الجاليات العربية والخليجية تحديداً للسكن والاستثمار بها. لاسيما كونها بعيدة عن ضجيج المدينة واكتفائها بخدماتها العامة من مرافق اجتماعية ومراكز تجارية وبازارات اسبوعية. إليكم أهم المجمعات المناسبة للسكن في منطقة بهشة شهير. اسم المجمع المنطقة متوسط الأسعار مواصفات البناء خدمات المجمع 

3

كايا شهير افضل المناطق للاستثمار في اسطنبول

منطقة كايا شهير من المناطق التابعة إدارياً لبلدية باشاك شهير أيضاً، وهي البلدية الأحدث في مدينة اسطنبول وأكثرها تطوراً من حيث البنية التحتية والمجمعات السكنية. تتميز منطقة كايا شهير بموقعها المميز بسبب قربها من مطار اسطنبول الجديد وجسر اسطنبول الثالث. وهي قريبة أيضاً من أضخم المشاريع الحكومية الحديثة كالميدان الحكومي والمدينة الطبية وسد سيزلي ديرة. تضم منطقة كايا شهير على مجمعات سكنية حديثة منوعة ومتفاوتة في الأسعار لتناسب كافة متطلبات المستثمرين والأشخاص الراغبين في السكن في اسطنبول. أهم معالم هذه المنطقة هي حديقة كايا شهير التي تم افتتاحها في الربع الأخير من عام 2018 بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان والتي يقع بقربها ميدان يني كينت الأكبر من نوعه في تركيا.

4

إسنيورت من افضل المناطق للسكن في اسطنبول وباسعار مناسبة

هي واحدة من اكبر و افضل المناطق للسكن في اسطنبول. اسنيورت، هي المنطقة الأكثر ازدحاماً وأوسعها تنوعاً عرقياً وشعبياً. تنقسم منطقة اسنيورت اجمالاً إلى قسمين بارزين: القسم الشعبي بأبنيته العادية والقسم الحديث الذي يحتوي على المجمعات السكنية الراقية. معظم سكان منطقة اسنيورت هي من الجالية الكردية التي قدمت إلى اسطنبول منذ عشرات السنين. يليها من ناحية التعداد السكاني الجالية العربية وتترأسها الجالية السورية. ثم الجاليات الأجنبية المختلفة والقادمة من إيران، روسيا، وإفريقيا. تتميز منطقة اسنيورت بالأسعار المتوسطة والمناسبة للعائلات الكبيرة. نالت منطقة اسنيورت على حيز هام من الخدمات الحكومية ووفرتها من حيث المنشآت الصحية، التعليمية، الرياضية والثقافية. وجميعها تتبع لبلدية إسنيورت التي تقدمها للسكان بشكل مجاني. جمعنا لكم فيما يلي أهم المجمعات السكنية في منطقة اسنيورت المناسبة للسكن العائلي.

5

بيليك دوزو هي من افضل المناطق للسكن في اسطنبول وباطلاله بحرية

 تقع منطقة بيليك دوزو في غرب اسطنبول على القسم المقابل تماماً لمنطقة اسنيورت، ويفصل بينهما الشارع الرئيسي لاسطنبول (e5) فقط، وتمتد على مساحة واسعة ابتداء من الشارع العام وحتى الساحل البحري. وهي من أشهر ضواحي اسطنبول السكنية الحديثة وأكثرها تنظيماً وتنوعاً ثرياً. عند زيارتك لمنطقة بيليك دوزو ستلاحظ تنوع المنشآت السياحية والخدمية بشكل كبير، مما يغنيك عن الخروج من المنطقة أو الاضطرار لزيارة أماكن بعيدة لتلبية احتياجاتك المنزلية والترفيهية. لهذا تعد منطقة بيليك دوزو من أكثر المناطق التي شهدت تزايد إقبال الباحثين عن أماكن مناسبة للسكن في اسطنبول. نضع بين أيديكم أهم مجمعات منطقة بيليك دوزو السكنية.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة