أسواق اسطنبول الشعبية افضلها

اسواق اسطنبول المختلفة
تسوق ومولات

أسواق اسطنبول

تعد أسواق اسطنبول المختلفة من أهم الوجهات التي يقصدها المسافرون إلى تركيا. بعيداً عن المراكز التجارية الضخمة والأسواق العصرية. تتمتع اسطنبول بعشرات الأسواق مختلفة المجالات والاختصاصات. وفقاً لبعض الإحصائيات فإن أسواق تركيا تعد ثالث مصدر للبضائع المقلدة على مستوى العالم. كما يوجد في اسطنبول أكثر من 350 بازار تقام على مدار الأسبوع. قمنا في “مهم في تركيا” بجمع أبرز هذه الأسواق وأهمها. من أجل الاستمتاع برحلة تسوق مميزة. سواء كنت تخطط للتسوق بهدف اقتناء السلع والهدايا أو التجارة فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

جوله في أسواق اسطنبول

أسواق اسطنبول الجملة

 هو أضخم وأفضل اسواق الجملة للملابس في اسطنبول على الإطلاق! عند تجولك في منطقة ميرتر ستلاحظ الأعداد الهائلة من المحال التجارية وصالات العرض. يتردد عشرات بل مئات التجار يومياً إلى ميرتر. لاسيما من الجالية العربية حيث تعد الوجهة المفضلة لديهم. وذلك لسهولة التواصل بالإضافة لتوفر خدمات الشحن والتوصيل وشركات التخليص الجمركي. .

مدحت باشا:

إذا كنت تبحث عن منسوجات الأطفال، ملابس الرجال، مستلزمات العرائس. كافة هذه المنتجات تجدها في سوق مدحت باشا. يقع سوق مدحت باشا بالقرب من السوق المصري. يحتوي على العديد من المحال والدكاكين التي تبيع مختلف بضائع الجملة في اسطنبول. يمكن الوصول إليه عن طريق محطة تراومواي سيركجي..

لالالي:

من أشهر أماكن التسوق التي تقع في قلب مدينة اسطنبول القديمة. تتوفر في منطقة لالالي مصانع الخياطة التي تختص بالأنسجة والأحذية والأدوات المنزلية المحلية والأجنبية. يمكن في منطقة لالالي التسوق بالجملة أو بالقطعة. أكثر ماتشتهر به هو المنتجات الجلدية كالأحذية والحقائب. ليست جميعها ذات جودة عالية لذلك احرص على فحصها بشكل جيد والتأكد من جودتها.

عثمان بيه:

يقع بالقرب من منطقة تقسيم الشهيرة. يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق نفس المترو الذي يمر بتقسيم وصولاً إلى محطة عثمان بيه. عند وصولك إلى المنطقة ستلاحظ وجود محلات الماركات التجارية العالمية وبسعر الجملة . قد تكون الأسعار مرتفعة بعض الشيء مقارنة ببقية الأسواق. لكن يعود ذلك لارتفاع جودة البضائع المقدمة هناك. تفتح الأسواق يومياً عدا الأحد من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

إستوتش:

مجمع أسواق الجملة والتفرقة الأكبر في اسطنبول، يتوجه إليه التجار والأشخاص الراغبين بشراء العطور، منتجات التجميل، المفروشات ، المواد المنزلية والألعاب. يقع السوق في منطقة بعيدة نوعاً ما عن المناطق السياحية، يمكن الوصول إليه من خلال تبديل محطة المترو من منطقة “كيرازلي” باتجاه منطقة باشاك شهير.

هاوزلو هان:

يقع في قلب أمينونو، يعد اكبر متجر لمتاجر بيع ومستلزمات حديثي الولادة والأطفال، يتكون من 8 طوابق، كما يتوفر به مصعد للخدمات ، أسعاره متنوعة بشكل عام بين الرخيص ، المتوسط، والغالي. بعض الباعة يمكن مساومتهم من أجل التخفيض في سعر القطع لاسيما على الكميات الكبيرة. كما يوجد سوق خاص بمستلزمات الحياكة بالصوف إلى جانب الهان في سوق محمود باشا التابع لنفس المنطقة.

أسواق اسطنبول الشعبية

جراند بازار:

أو كما يعرف بالسوق المغطى. هو الوجهة السياحية الأساسية للزوار الراغبين بشراء البضائع المقلدة. خاصة الأحذية والحقائب والألبسة الرياضية. سوق جراند بازار من أكثر أسواق اسطنبول ازدحاماً، وهو من أقدم الأسواق في العالم واكثرها شعبية ، وهو يقع في قلب الاماكن السياحية في اسطنبول  جيث  يمكنك الوصول إليه عن طريق الترامواي حيث يقع بين منطقتي لالالي وبايزيد.

السوق المصري:

بعيداً عن الملابس يتميز السوق المصري ببيع منتجات التوابل والبهارات والأعشاب الطبيعية. إضافة إلى الحلويات التركية الشهيرة كالحلقوم وانواع المكسرات والفواكه المجففة. يعد السوق المصري ثاني أكبر الأسواق الشعبية ،وأشهر الوجهات السياحية في منطقة إيمينونو.

سوق آراستا:

قد تكون المرة الاولى التي تتعرف بها على هذا السوق. ربما بسبب بضائعه المختلفة عن بقية أسواق اسطنبول. كان قديماً مخصصاً لبيع مستلزمات الجنود وملابسهم. أما حديثاً أصبح من أكثر الأسواق إلهاماً في مجال التحف الفنية، المشغولات اليديوية، الرسومات والخرائط. يقع السوق خلف مسجد السلطان أحمد مباشرة.

أسواق اسطنبول للمستلزمات المدرسية

سيركجي:

سركيجي

يلجأ إلى منطقة سيركجي طلاب المدارس والجامعات الراغبين بشراء مستلزمات الدراسة، يوجد في المنطقة عشرات القرطاسيات والمكاتب أشهرها مكتبة “حقيقات”. علاوة على ذلك ، تتوفر في سوق سيركجي معدات التصوير والرسم والادوات الموسيقية، تتميز منطقة سيركجي بأنها منطقة حيوية مركزية يسهل الوصول إليها جداً حيث تتوفر فيها العديد من وسائل مواصلات النقل العام.

سوق الصحفيين:

صحفيين

أقيم هذا السوق منذ عصور قديمة جداً. يقع في منطقة بايزيد،يعد سوق الصحفيين أهم قبلة للطلاب والكتاب الراغبين بالبحث عن مجموعات الكتب المدرسية وكتب التاريخ والادب والكتب العلمية وكتب اللغات. تتوفر في سوق الصحفيين مجموعات كبيرة من الكتب المستعملة بالإضافة إلى الكتب الجديدة.

أسواق اسطنبول للالكترونيات والكهربائيات:

كاراكوي:

يقع حي كراكوي في الجزء الشمالي من جسر غلطة. كانت المنطقة قديماً تضم الكثير من ورش الحدادة. إلى أن تم ترميمها وتحويلها إلى فسيفساء فريدة من المقاهي والمطاعم. تحتوي شوارع منطقة كراكوي في اسطنبول على عدة أسواق شعبية ضمن شوارعها الضيقة. لعل أشهرها سوق الكهربائيات ومنتجات المجوهرات والاكسسوارات.

كاديكوي:

وهو سوق تقليدي آخر من أسواق اسطنبول. يشمل السوق على نخبة من أهم العلامات التجارية للمنتجات الإلكترونية. تتوفر في السوق قطع غيار ومنتجات الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسوب. كما توجد هناك وكالات شركات الصيانة المعتمدة من عدة شركات عالمية.

بيربا:

سوق بيربا المركزي للاجهزة الإلكترونية والكهربائيات من أشهر وأقدم الأسواق في اسطنبول التي تختص بهذا المجال. يقع المركز مباشرة عند محطة متروبوس “بيربا – دار العجزة”. قد يبدو المركز من الخارج أصغر بكثير مما هو في الحقيقة. إلا أنه يضم أكثر من 8 طوابق فيها الكثير من المحلات التجارية وورشات الصيانة.

البازارات الاسبوعية( أسواق اسطنبول الرخيصة)

بازار الجمعة في فندق زادة:

  يكاد يكون الأشهر في اسطنبول. يقع مقابل محطة ترام واي “فندق زادة” مباشرة. يذكر أن بازارات اسطنبول الاسبوعية تفتح يوماً واحداً في الاسبوع فقط. يبدأ نشاطها من التاسعة صباحاً وحتى أذان المغرب. تتوفر في بازار الجمعة الكثير من المنتجات المقلدة والمنسوجات التركية. بسبب توافد الكثير من السياح إلى هذا البازار فإنه لايعد من البازارات رخيصة الأسعار..

بازار الأربعاء في الفاتح:

يقع مباشرة خلف مسجد الفاتح بالقرب من سوق مالطا. يضم البازار عدة شوارع رئيسية وفرعية في تلك المنطقة. يعد هذا البازار من الوجهات الاسبوعية الرئيسية لسكان منطقة الفاتح في اسطنبول، وليس فقط السياح. تكثر فيه المنتجات الغذائية والملبوسات والادوات المنزلية وغيرها.

بازار السبت في بكركوي:

أكبر بازار في اسطنبول! وهو بازار شعبي متنوع فيه كل مايخطر على بالك من منتجات ومفروشات وملابس. يقع بالقرب من مركز “مرمرة فوروم” التجاري. أسهل طريقة للوصول إلى بازار بكركوي هي عن طريق محطة مترو “بكركوي” باتجاه مطار أتاتورك. لاينصح بالوصول إلى البازار عن طريق المتروبوس. .

بازار الأحد في بيليك دوزو:

ربما يكون هذا البازار من أكثر البازارات المفضلة لسكان منطقتي بيليك دوزو وإسنيورت. بعيداً عن ضجيج الأماكن السياحية وزحمتها. توفر بلدية بيليك دوزو خدمات النقل المجاني إلى البازار من عدة مناطق قريبة. كما تتوفر فيه غرف للقياس وتجربة الملابس. الجدير بالذكر أنه من البازارات المسقوفة القليلة في اسطنبول..

بازار الثلاثاء في كاديكوي:

من أهم بازارات المنطقة الآسيوية. وهو بازار ضخم جداً يقع على مساحة واسعة وساحات ضخمة. يغطي هذا البازار كافة احتياجات الأسرة من ملابس وكماليات ومواد غذائية. يقع البازار بالقرب من مركز “أكاسيا” التجاري أشهر المراكز في القسم الآسيوي أيضاً. لذلك ينصح بزيارة تلك المنطقة يوم الثلاثاء من أجل زيارة المركز والبازار معاً.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

مجموعة فيديوهات تعليمية عفوية عن المناطق والعقارات والدراسة والسياحة في تركيا

أحدث المقالات

الأكثر قراءة

تابعنا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة