التقنيات الحديثة للعناية بالبشرة في اسطنبول

التقنيات الحديثة
سياحة علاجية

التقنيات الحديثة لعلاج البشرة في اسطنبول

سنتحدث في مقالتنا هذه عن اهم التقنيات الحديثة للعناية بالبشرة في اسطنبول ،مع ذكر اهم المراكز التجميلية المتميزة فيها،حيث  انه مازالت تركيا تتصدر العالم بالسياحة العلاجية واستخدام التقنيات الحديثة بكل المجالات ، ومن هذا المنطلق تم الاهتمام بكافة فروع السياحة التي تهدف إلى العلاجات الطبية والجراحات التجميلية بمختلف أنواعها ابتداءا من قص المعدة وانتهاءا بالعناية بالبشرة، والتي من شانها أن تعزز من ثقة الشخص بنفسه أكثر وأكثر.

 تعتبر مشاكل البشرة من أكثر المشاكل إزعاجاً لأنها ترتبط بعمر الشخص، وتظهر مدى تقدمه بالعمر لاسيما تلك التي تظهر عند التبسم أو العصبية وغيرها من حالات التعبير العاطفية ولغة الجسد.

وحيث أنه لا أحد يرغب بظهور أعراض الشيخوخة عليه، لذلك هناك بعض العادات التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة وينصح بها وهي:

  1. تناول غذاء صحي متوازن والاكثار من تناول الفواكه والخضراوات.
  2. الاكثار من شرب الماء .
  3. التقليل من تناول السكريات.
  4. استخدام كريمات واقية من أشعة الشمس عند التعرض لفترات طويلة.

لكن  لا يمكننا إيقاف عملية الشيخوخة وتقدم العمر فهذا أمر مستحيل حيث  تظهر الخطوط وتجاعيد الوجه وترهلات البشرة، لهذا فإن العلاجات التجميلية تقدمت إلى حد أنه أصبح بالإمكان تصحيح عدد من التشوهات وتحسين المظهر باستخدام الحقن بأنواع مختلفة من الحشوات والمحاليل لكل علاج وهذه الطرق والتقنيات أصبحت منتشرة وشائعة الاستعمال في كل أنحاء العالم بسبب طبيعتها غير القاسية.

 أولاً: علاج البشرة الجراحي ومن أهم تقنياته عمليات شد الوجه ونقل الدهون وجراحة رفع الجفن وتصغير الجبهة وغيرها.

ثانياً: علاج البشرة غير الجراحي ومن أهم تقنياته مايلي:

التقنيات الحديثة

خيوط الشد:

التقنيات الحديثة

إحدى البدائل غير الجراحية لعملية شد الوجه التقليدية التي تعطي نتائج طبيعية وفورية في غضون 30 دقيقة وهي مدة إجراء العملية. تساعد  هذه التقنيات على التقليل من الترهلات الظاهرة حول الرقبة والخدين وهي مثالية لمنح المظهر الطبيعي الذي يتماشى مع حركة الوجه وتعابيره.

علاج الهايفو للبشرة:

التقنيات الحديثة الهايفو

إحدى أحدث التقنيات التي  تقوم على استخدام الموجات فوق الصوتية. وقد لاقت رواجاً كبيراً بين الأشخاص الذين لايرغبون بالتعرض للألم المصاحب للعمليات الجراحية لشد الوجه أو المخاطر الناتجة عنها وظهور نتائج مذهلة من الجلسة الاولى. فهي تقنية جديدة لشد البشرة وتجاعيد الوجه لتعطي مظهر أكثر شباباً وأصغر سناً.

حقن مستخلص الخلايا الجذعية:

من أحدث الطرق و التقنيات في مجال التجميل ،و من المتوقع أن يحدث طفرة في السنوات القادمة، فهي خلايا قادرة على تجديد الذات والتخصص والتميز لتعويض فقد الخلايا داخل الجسم. تعتبر هذه التقنية من أهم التقنيات  الحديثة المستخدمة لعلاج الشعر والبشرة معاً. حيث يتم حقن الخلايا الجذعية من خلال حقن الدهون أو من خلال البلازما الغنية بالبروتينات.

تقشير الوجه بالليزر:

التقنيات الحديثة

 من أهم عمليات التجميل البسيطة التي تعيد صورة الشخص إلى شبابه الذي اعتاد عليه. من أشهر الأجهزة  المستخدمة في هذه التقنية هو جهاز الديرمان وهو مستخدم على نطاق واسع في الأوساط الطبية المتخصصة بعلاج الندوب الناتجة من الحوادث البسيطة او تقليل المسامات وإزالة الأصباغ الموجودة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

استخدام أحدث التقنيات بالعلاج بالبلازما

التقنيات الحديثة البلازما

 تتم عن طريق استخلاص كمية محددة من دم المريض ومن ثم معالجتها باستخدام بعض المواد البروتينية والفيتامينات الهامة لإعادة الحيوية والشباب إلى البشرة عن طريق حقنها فيها من جديد. تستخدم هذه الطريقة للاستفادة من المواد الغذائية الموجودة في بلازما الدم بالإضافة إلى المغذيات الإضافية التي يتم تدعيم البلازما بها قبل إعادة حقنها في جلدة الرأس أو الوجه

حقن البوتوكس:

يعمل على ارخاء العضلات وهو علاج فعال لكثير من الحالات الطبية، سواء كانت تعاني من علامات الشيخوخة أو الصداع النصفي المزمن أو تشنج الجفن وغيرها. وهي من أشهر التقنيات  الغير الجراحية مع حد ادنى من الألم.

التقنيات الحديثة لعلاج حب الشباب

التقشير الكيميائي:

التقنيات الحديثة

يقوم بمعالجة التصبغات الناتجة نتيجة التهاب حب الشباب باستخدام مواد كيميائية معينة الحموضة يحددها الطبيب المختص أو أخصائي التجميل وتعمل على إزالة الطبقة الخارجية للبشرة.

أحدث التقنيات للتخلص من حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً والذي يسببه تراكم الدهون أو الجراثيم أو التسرب غير المنظم للخلايا الجلدية الميتة. كما أن التعرض لعلاجات خاطئة يؤدي إلى تدهور حالتها مما يسبب الالتهابات والبقع والحفر في الوجه. لهذا ننصح بالطرق التالية لعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة وصحية، علماً بأن علاج حب الشباب يستغرق فترة شهر إلى شهرين حتى ظهور النتائج مما يحتاج إلى الصبر والمداومة.

  1. العلاجات الموضعية: وهي مجموعة المراهم التي تعمل على تجفيف العصارة الدهنية الموجودة داخل حب الشباب وتقضي على الجراثيم المتراكمة.
  2. الأدوية: وهي الخطوة الثانية التي يتم اللجوء إليها في حال عدم تجاوب البثور مع العلاجات الموضعية المذكورة سابقاً. تقوم هذه الادوية بتحفيز نمو خلايا جديدة في البشرة وتعمل على منع تكون الانسدادات في بصيلات الشعر الموجودة على سطح الجلد.ا

افضل المراكز التي تستخدم أحدث التقنيات

تشتهر تركيا بانتشار صيدليات التجميل في كافة المراكز التجارية والتي توفر أنواع متعددة من منتجات العناية بالوجه والبشرة. ولأن العناية الخارجية تتطلب العناية الداخلية العميقة من أجل الحصول على نتائج فعالة بشكل أكثر، قامت الحكومة التركية بتنظيم مجال التجميل والعناية بالبشرة عن طريق مراكز وعيادات التجميل المنتشرة في أرجاء تركيا. نذكر من أهمها مايلي:

 

مجموعة Esteworld الطبية

مجموعة مستشفيات بعدة فروع داخل مدينة اسطنبول في المنطقتين الآسيوية والاوروبية تختص بكافة أنواع عمليات التجميل والعناية الجلدية خاصة ازالة التصبغات والتقشير. وتتوفر الترجمة باللغة العربية.

مركز Kirpiks  للتجميل

يتميز بتقديم أحدث تقنيات التجميل العالمية المتعلقة بالبشرة والاظافر والحاجبين والرموش وغيرها من العلاجات الجلدية للتشققات والسيلولايت. يقع في منطقة إنجرلي في اسطنبول مقابل محطة المتروباص مباشرة. ولكن لا تتوفر الترجمة باللغة العربية.

مركز خبيرة الجلدية Hande Ulusal

طبيبة مختصة في العناية الجلدية وعلاج الميزوثيرابي والعلاج بالأوزون ومساج الوجه ومقاومة علامات تقدم السن والعناية بالبشرة بكافة أنواعها الجافة والدهنية. ويتوفر المترجم باللغة العربية.

مركز Estethica

تحت شعار (الجمال الصحي) يقدم المركز خدمات العناية بالبشرة باستخدام الكولاجين ومقاومة التجاعيد وتقشير البشرة الكيميائي أو الكربوني بالطرق الكلاسيكية والحديثة. وتتوفر الترجمة باللغة العربية.

مركز Mayaestetik

يقوم بإجراء العلاج المناسب للتخلص من مشاكل البشرة التي تؤدي إلى تشكل البقع السوداء أو التي تجعلها تبدو بشكل باهت بسبب تراكم الدهون او بقايا المكياج المتراكمة في الجلد. وتتوفر الترجمة باللغة العربية.

مجموعة مستشفيات Memorial

تعتبر من أهم المستشفيات في تركيا لاسيما شهرتها الواسعة في القسم الخاص بالأمراض الجلدية وقسم التجميل. تتوفر الترجمة باللغة العربية.

عيادة الدكتور Omer Refik Ozerdem

تختص بالعلاجات التجميلية الجراحية للوجه والفك والشفاه والحاجب. وتتميز بتقديم الخدمات مقابل أسعار مناسبة بفرعيها في اسطنبول وأنطاليا. وتتوفر الترجمة باللغة العربية.

عيادة الدكتور Cihansahin

تقدم خدمات العلاج الجراحي وخدمات التجميل بدون جراحة. حصل الطبيب على المركز الثاني في مسابقة تركية للبحوث العلمية المختصة بعمليات التجميل.

وتتوفر الترجمة باللغة العربية.

شاركنا رأيك بالمقالة

إقرأ أيضا

error: Content is protected !!

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة