Asset 1
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.
أفضل المطاعم التركية في اسطنبول

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار

قائمة المحتوى

منذ العصور القديمة، كانت تركيا مكاناً للتبادل الثقافي بين الشرق والغرب، وهذا التأثير يظهر بشكل واضح في ثقافة الطعام. الفترة العثمانية كان لها تأثير كبير على ثقافة الطعام التركي في اسطنبول، حيث تم تطوير العديد من الأطباق التقليدية والمأكولات الشهيرة خلال هذه الفترة. وقد تم اعتماد العديد من أساليب وتقنيات الطهي من العثمانيين، وتم تطوير وتحسين العديد من الأطباق الشهيرة مثل الكباب والدولمة والبقلاوة. على مر العصور، تم استيراد العديد من المكونات والتوابل والأطعمة من البلدان المجاورة والمناطق الأخرى، مما أدى إلى تنوع وغنى ثقافة الطعام. على سبيل المثال، تأثر المطبخ التركي بشكل كبير بالمطبخ العربي والفارسي واليوناني والمغربي والأرمني والجورجي والكردي واللبناني والسوري. بفضل هذا التأثير المتنوع، يمكن العثور على مجموعة واسعة من الأطعمة والأطباق ضمن أفضل المطاعم التركية في اسطنبول، مما يجعل تجربة تناول الطعام في تركيا تجربة متنوعة ومثيرة.

أنواع المطابخ التركية:

تاريخ المطبخ التركي يعود إلى آلاف السنين، وقد تأثر بالعديد من الحضارات والثقافات المختلفة التي عاشت في تركيا عبر العصور. تنوع المناطق الجغرافية في تركيا وتأثير الحضارات المختلفة أدى إلى تشكيل مجموعة متنوعة من الأطباق والنكهات الفريدة في كل منطقة.

مطبخ البحر الأبيض المتوسط:
تتمتع منطقة البحر الأبيض المتوسط بمطبخ يمكن أن يقدم نكهات مختلفة، من أطباق زيت الزيتون إلى المعجنات، ومن أطباق الخضار إلى أطباق الحمضيات. إلا أن هناك طبق انتشر حول العالم ويحبه السياح الأجانب، وهو أضنة كباب.

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول

• مطبخ البحر الأسود:
تماماً مثل الطبيعة والسكان في منطقة البحر الأسود، فإن طعامها فريد أيضاً. من الممكن تذوق مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة في منطقة البحر الأسود، بدءاً من أنواع مختلفة من خبز البيدا بالزبدة إلى الموهلاما، ومع ذلك، عندما يتم ذكر منطقة البحر الأسود، فإن النكهة الأولى التي تتبادر إلى الذهن هي نكهة سمك الهمسي الذي يقدم بالعديد من الطرق، من المطهو على البخار إلى المقلي، في المعجنات والأرز وحتى الخبز.

مطبخ بحر إيجة:
يشتهر مطبخ بحر إيجه، بقيادة إزمير، بكونه لذيذاً وصحياً. تتمتع أطباق بحر إيجه بمكانة خاصة في المطبخ التركي بوصفاتها الخفيفة التي تحتوي على الكثير من الخضراوات وزيت الزيتون. يتم تجنب اللحوم الحمراء قدر الإمكان في أطباق بحر إيجه. ولعل الدجاج أو السمك هي اللحوم الأكثر استخداماً. واحدة من أكثر النكهات المميزة لبحر إيجه هي زهور الكوسا المحشوة.

• مطبخ بحر مرمرة:
يتمتع مطبخ منطقة مرمرة، التي تضم مدن تركيا المكتظة بالسكان، بتنوع غني جداً يشمل العديد من ثقافات الطهي. إلا أنها تمكنت أيضاً من خلق أصالتها الخاصة. ومن أهم النكهات التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر مرمرة هو كباب إسكندر الشهير في بورصة.

مطبخ وسط الأناضول:
منطقة الأناضول الوسطى تُعرف باسم “مخزن الحبوب” خاصة أنها تحتل المرتبة الأولى في إنتاج القمح واستخدام هذه الحبوب في صناعة الدقيق يجعل المنطقة تبرز في المعجنات. تعد معجنات إسكي شهير النيئة، ومانتي قيصري، وخبز اللحم في قونيا، من بين النكهات اللذيذة في المنطقة.

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول

• مطبخ شرق الأناضول:
في منطقة شرق الأناضول، حيث يسود المناخ البارد، تتشكل ثقافة الطهي من خلال المنتجات الزراعية والحيوانية. ويبرز لحم الإوز باعتباره النكهة الأكثر أهمية في أشهر الشتاء في المنطقة، وخاصة في محافظة قارص.

مطبخ جنوب شرق الأناضول:
الأطباق الجنوبية الشرقية مليئة باللحوم ومعجون الطماطم والتوابل. فيما يتعلق باللحوم الحمراء، يفضل المطبخ المحلي في الغالب لحم الغنم. يعد القمح والبرغل من أكثر المكونات استخداماً. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم البقوليات مثل الحمص والعدس والأرز على نطاق واسع. من الصعب حقاً اختيار النكهات الأكثر شهرة في الجنوب الشرقي. هناك العديد من النكهات الخاصة بالمنطقة، من كرات اللحم المحشوة إلى كرات اللحم النيئة، ومن البقلاوة إلى الكباب، ومن أطباق البرغل إلى أطباق اللحوم.

كما توجد أطباق مميزة في كل المنطقة الأخرى، مما يجعل المطبخ التركي متنوعاً وغنياً بالنكهات والأطباق الشهية.

عوامل اختيار مطعم تركي:

عند اختار أحد المطاعم التركية في اسطنبول، يجب أن تنظر إلى عدة عوامل مهمة تشمل:

• الأصالة والجودة: يجب أن تكون الأطعمة محضرة وفقاً للوصفات التقليدية وباستخدام مكونات طازجة وجودة عالية.
• التنوع والقائمة: يُفضل أن يكون لدى المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق التركية، بما في ذلك المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات.
الخدمة: يجب أن تكون الخدمة ودودة وفعالة، ويُفضل أن يكون لدى المطعم جو دافئ ومرحب لإضفاء جو عائلي ومريح.
• النظافة والصحة: يجب أن يكون المطعم نظيفاً ويتبع معايير صحة عالية في إعداد الطعام.
• تجارب العملاء: عليك بقراءة تقييمات العملاء وآرائهم حول المطعم، للتأكد من أن الجميع يشيدون بالطعام والخدمة.
• الموقع: يمكن أن يكون الموقع مهماً، خاصة إذا كنت تبحث عن مطعم تركي في منطقة معينة أو قريبة من مكان إقامتك.
• الأسعار: يمكن أن تكون الأسعار عاملاً مهماً أيضاً، حيث يمكن أن تؤثر على تجربة تناول الطعام. يجب أن تكون الأسعار معقولة مقارنة بالجودة وكمية الطعام.
• التوصيات الشخصية: قد تكون التوصيات من الأصدقاء أو الزملاء أو المواقع الاجتماعية مهمة أيضاً، حيث يمكن أن تساعدك تجاربهم الشخصية في اتخاذ القرار.

خيارات الأطباق الشهية في المطاعم التركية:

هناك العديد من الأطعمة الشهية والشهيرة في المطبخ التركي التي يجب تجربتها عند زيارة أفضل المطاعم التركية في اسطنبول. إليك بعض المأكولات التي يمكن أن تكون من ضمن تجربتك:

• كباب: يمثل الكباب جزءاً أساسياً من المطبخ التركي، ويمكن أن يكون لديك خيارات متنوعة مثل كباب اللحم، كباب الدجاج، كباب الكفتة وغيرها.
• دولمة: وجبة تركية تقليدية تشمل الأرز والخضار واللحم الملفوف بأوراق العنب أو الكرنب.
• مانتي: عبارة عن عجينة محشوة باللحم أو الخضار، وتقدم مع اللبن أوالصلصات.
• بوريك: فطيرة تركية تحشى باللحم أو الجبن أو السبانخ.
• بقلاوة: حلوى تركية شهيرة مكونة من طبقات رقيقة من العجين مع حشوة من الجوز أو الفستق الأخضر.
• الكومبير: وجبة شهية تتكون من بطاطا مشوية محشوة بحشوة لذيذة. تُحشى البطاطا بخليط من اللحم المفروم والأعشاب والتوابل، وتُخبز في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون.

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول
هذه فقط بعض الأمثلة على الأطعمة التي يجب تجربتها في المطاعم التركية، وهناك العديد من الأطباق الشهية الأخرى التي يمكنك استكشافها أثناء تجربتك للمأكولات التركية.

أهم المطاعم التركية في اسطنبول:

إسطنبول تضم العديد من المطاعم التقليدية والحديثة التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات التركية. يمكنك العثور على مطاعم تقدم الأطعمة التقليدية والحديثة والفاخرة والشعبية في جميع أنحاء المدينة.

المطاعم التركية حسب الإطلالة:

تصنيف المطاعم التركية في اسطنبول حسب الإطلالة يعتمد بشكل كبير على الذوق الشخصي والتفضيلات الفردية. ومع ذلك، إليك بعض أسماء المطاعم التركية الشهيرة التي تتميز بإطلالات رائعة في إسطنبول:

• مطعم Yeniköy Kaşıbeyaz Bosphorus: يطل مباشرة ع المضيق بمنظر رائع ويقع في منطقة سارير على ساحل يني كوي. له فروع كثيرة في اسطنبول والعالم.

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول

• مطعم Şazeli : يقع المطعم في بكركوي على شاطئ فلوريا الجميل ويتميز بأشكال منوعة من اللحوم والمقبلات اللذيذة.
• مطعم İnci Bosphorus: مطعم جميل يقع في اوسكودار على الساحل مباشرة مع اطلالة رائعة وساحرة.
• مطعم Lulu Hookah Lounge: هذا المطعم موجود في منطقة بيوغلو على ساحل فندكلي المطل على المضيق. يتميز بجلسة بسيطة وهادئة.
• مطعم HUBB 77: يقع المطعم على ساحل كركوي في منطقة بيشكتاش المشهورة ويمتلك اطلالة جميلة على المضيق.

المطاعم التركية حسب الأسعار:

تصنيف المطاعم التركية في اسطنبول حسب الأسعار يمكن أن يختلف بشكل كبير ويعتمد على ميزانية كل شخص. ومع ذلك، إليك بعض أسماء المطاعم التركية الشهيرة في إسطنبول وتصنيفها حسب الأسعار من التكلفة العالية حتى المنخفضة:

• مطعم Zennup1844: يقع في منطقة زيتون بورنو ضمن مجمع فاشيك هانه يعتبر واحداً من أشهر المطاعم التركية من ناحية الاسعار المرتفعة والوجبات الصغيرة في إسطنبول ويقدم وجبات شهية ضمن ديكور جميل ومميز .
• مطعم Kaşıbeyaz: مطعم يقع على شاطئ فلوريا في بكركوي يعتبر من المطاعم المكلفة نوعا ما لكنه يقدم أنواع عديدة من الأطباق والحلويات الشهية. مع العلم لديه عدة فروع في تركيا والعالم.
• مطعم Kuzubeyi: يقع في منطقة سارير وله فروع في عدة مناطق. يتميز المطعم بتقديم الأطباق اللحم المشوي المتنوعة بلمسة عصرية، ويتفرد بتقديم الخروف المحشي المشوي عند الطلب. يعتبر من المطاعم مرتفعة الأسعار.

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول

• حلويات Karaköy Güllüoğlu : يقع في منطقة كاراكوي ويقدم اشكال وانواع غير محدودة من الحلويات التركية اللذيذة لكن بأسعار باهظة الثمن.
• مطعم Divan : يقع في منطقة الفاتح في شارع اكدينيز ويقدم مأكولات تركية تقليدية بأسعار معقولة وجو مريح. يمكن للزوار الاستمتاع بالأطباق التركية الشهية مثل كباب ومقبلات محلية الصنع. وله فروع عديدة في تركيا والعالم.
• مطعم Hizmet Kardeşler Lahmacun: يقع في منطقة غونغوران ويعتبر واحداً من أفضل المطاعم التركية التي تقدم اللحم عجين واللحمة بالصحن في إسطنبول ويقدم وجباته مقابل أسعار معقولة.
• حلويات Yaşar Usta: يقع في بهتشلي ايفلر بشارع باغجلار الشهير ويقدم حلويات تركية شهية ومميزة بأسعار معقولة. وله فروع في عدة مناطق باسطنبول.

• مطعم SARAYLI SOKAK LEZZETLERİ: مطعم يقدم جميع المأكولات الشعبية التركية بجو مفتوح حتى في فصل الشتاء يتم تأمين تدفئة خارجية لتستمتع بالدفء مع الهواء المنعش وبجلسات بسيطة وجميلة وأسعار معقولة جداً ومناسبة في منطقة باشاك شهير.

مطاعم بلدية اسطنبول Sosyal Tesisleri: عبارة عن سلسلة تتألف من عشرات المطاعم الجميلة اغلبها يطل على مشاهد طبيعية رائعة كالبحر والغابة والحدائق الواسعة. تتميز بأسعارها المناسبة وتنوع أطباقها حسب الأذواق.

المطاعم التركية حسب أنواع الأطعمة:

المطاعم تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة التركية الشهية والتقليدية. يمكنك الاختيار من بين هذه المطاعم حسب نوع الطعام الذي ترغب في تناوله:

• مطعم كباب: Çınaraltı Kebap في منطقة داوود باشا التابعة لاسنلر بالقرب من محطة داوود باشا ويتميز بديكوره الجميل وأيضاً مشوياته ومقبلاته ذات النكهة الفريدة.
• مطعم ميديا: Midyeci Ahmet مختص بالميديا او المحار المحشو بالأرز ويقدم وجباته ساخنة او باردة وله فروع كثيرة في اسطنبول.
• مطعم معجنات: Bülent Börekçilik. يقع في باغجلار ميدان وله فروع عديدة في اسطنبول يتميز بمعجناته الشهية وخاصة أضنا بوريك.
• مطعم دونر: Paşa Döner متميز بالشاورما التركية سواءاً باللحم أو الدجاج بنكهة توابل لذيذة ومميزة. يقع في الفاتح بشارع فوزي باشا وله فروع كثيرة في أرجاء اسطنبول.
• مطعم اسكندر كباب: HD İskender يقدم أشهى طبق اسكندر في اسطنبول ويوجد في أغلب المولات التجارية.

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول


• مطعم كوكوريتش: Şehzade Cağ Kebap يوجد في منطقة سيركجي في بلدية الفاتح، يقدم أطيب كوكوريتش بدون منازع في اسطنبول.
• مطعم كومبير: bebek kumbir يقع في منطقة بشكتاش متخصص بالكومبير والوافل مع خيارات متعددة من النكهات والحشوات الشهية.
• مطعم حلويات: Muazzam Künefe متخصص بالكنافة ذات الطعم المميز لكنه يقدم جميع أنواع الحلويات التركية ويقع في منطقة بكركوي.
• مطعم برغر: Burger Yiyelim يقع في شيرين ايفلر ويصنع أفخم وألذ برجر تركي في اسطنبول وله الكثير من الفروع.

يمكنك الاطلاع على مواضيع أخرى :

المطاعم التركية العالمية

• مطعم Nusr-Et: يعتبر مطعم نوسريت واحداً من أشهر المطاعم التركية في العالم، ويتميز بتقديم اللحوم المشوية بأسلوب فريد وشهير بشكل خاص.
• مطعم Medeniyetler Sofrası: من المطاعم التركية المشهورة عالمياً ويقدم أطباق راقية للمأكولات التركية التقليدية بتصميم داخلي أنيق.
• مطعم Mado: له شهرة عالمية كبيرة يقدم الحلويات والمشروبات المميزة مع بعض الاطباق المنتقاة بعناية.
• مطعم Günaydın: له فروع في العديد من مدن العالم ويقدم مجموعة متنوعة من الأطباق التركية التقليدية بطريقة مبتكرة وفنية.
• مطعم Huqqa: سلسلة مطاعم تركية مشهورة عالميا. يقدم المطعم أطباق فاخرة ومميزة تشمل الأطباق التقليدية التركية بلمسة عصرية.

أفضل المطاعم التركية في اسطنبول

تقدم اسطنبول، هذه المدينة النابضة بالحياة مجموعة من النكهات التي ستسعد حتى الأذواق الأكثر تميزاً. إن استكشاف النكهات الأصيلة لإسطنبول يعني الشروع في رحلة عبر وصفات عمرها قرون وتقنيات طهي عريقة في أفضل المطاعم التركية في اسطنبول. لذلك دع إسطنبول تأخذك في جولة لذيذة بمأكولاتها التركية الفريدة من نوعها. ستتمكن من تذوق أشهى المأكولات والتعرف على الثقافة والتاريخ التركي الغني. ابدأ الآن واستمتع بسحر الطعام التركي.

error: Content is protected !!

دعنا نتواصل

لنساعدك باختيار انسب عقار