شعار جامعة التن باش

جامعة آلتن باش

جامعة آلتن باش معلومات شامله عنها

تحتل جامعة آلتن باش مرتبة عالية في الترتيب الأكاديمي للجامعات التركية كافة، فهي من أفضل 100 جامعة تركي كما أن ترتيب جامعة آلتن باش الآن هو 7086 عالمياً.
0
تاريخ التأسيس
0
الترتيب التركي
0
عدد الطلاب

تحتل جامعة آلتن باش مرتبة عالية في الترتيب الأكاديمي للجامعات التركية كافة، فهي من أفضل 100 جامعة تركي كما أن ترتيب جامعة آلتن باش الآن هو 7086 عالمياً. كما تعدّ جامعة آلتن باش جامعة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وذلك نتيجة لأهدافها وجهودها التي وضعتها لتكون مركزًا دوليًا للطلاب من جميع أنحاء العالم في مجال التعليم العالي..

الدراسة في جامعة آلتن باش Altınbaş Üniversitesi

تم تأسيس جامعة آلتن باش عام 2008 بدأت باستقبال أول طلابها في العام الدراسي 2011/2012. وتضم الآن 9 آلاف طالب وطالبة. تحتل جامعة ألتن باش مرتبة عالية في الترتيب الأكاديمي للجامعات التركية كافة، فهي من أفضل 100 جامعة تركي كما أن ترتيب جامعة آلتن باش الآن هو 7086 عالمياً. كما تعدّ جامعة آلتن باش جامعة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وذلك نتيجة لأهدافها وجهودها التي وضعتها لتكون مركزًا دوليًا للطلاب من جميع أنحاء العالم في مجال التعليم العالي. كما تسعى جامعة آلتن باش كذلك لزيادة فرص التعاون مع الجامعات الأجنبية الرائدة، لزيادة فرص التبادل الطلابي وتبادل الخبرات والكفاءات. وتوفير المزيد من الفرص للطلاب في مجالات التعليم والبحث العلمي. تقع جامعة آلتن باش (اسطنبول كيماربورجاز كما كانت تسمّى سابقاً) في مدينة اسطنبول في الطرف الأوروبي بمنطقة باغجيلار – بحي محمود بيك. عنوان الجامعة :
وتتضمن جامعة ألتن باش تسعة كليات على رأسها كليات المجموعة الطبية التي تضم تخصص الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، كما تستخدم اللغة الإنجليزية و التركية في التدريس.

لماذا الدراسة في جامعة ألتن باش ؟

السكن في جامعة آلتن باش

يوجد بجامعة اسطنبول التن باش مبنى للطلبة واختيارات متعددة للغرف فردية ومزدوجة وغرف لأربع أشخاص، تم تجهيز مبنى الطلبة بالمطابخ ومرافق غسيل الملابس وغرفة التلفاز، وغرف الكمبيوتر والدراسة، وكافتيريا، وقاعة للتسلية ومقهى إنترنت وغرفة الضيوف و ميزات اخرى كثيرة كحال جميع الجامعات هنالك نوعين من السكن الطلابي أحدهما يقدم ثلاث وجبات للطلاب يومياً و سكن آخر بدون وجبات حيث يعود ذلك لرغبة الطالب .
تتراوح مصروفات السكن في جامعة آلتن باش تقريبا مابين وسيطا من ون طعام 4500  دولار لتسعة اشهر

شروط التسجيل : أن يكون قد انهي السنوية او سينتهي منها هذا العام. الحاصلون على الجنسية يمكنهم التقدم. شهادة اليوس او السات ليست شرط للتسجيل.

المصروفات الجامعية

مصروفات دراسة اللغة الإنجليزية، كعام تحضيري قبل دراسة التخصص، يتم تحديدها بناءً على التخصص المسجل عليه الطالب. على سبيل المثال: إن كان الطالب مسجل على دراسة تخصص الطب البشري ومصروفات دراسة التخصص هي 25 ألف دولار فتكون مصروفات دراسة العام التحضيري لدراسة اللغة الإنجليزية أيضاً 25 ألف دولار. أما المصروفات للتخصصات الجامعية فتتراوح بين 25 ألف دولار و 3 آلاف دولار. .

الكليات المتوفرة:

كلية الطب كلية العلوم التطبيقية كلية طب الاسنان كلية الاقتصاد والعلوم الادارية والاجتماعية كلية الصيدلة كلية الهندسة والعلوم الطبيعية كلية الفنون الجميلة كلية الحقوق كلية العلوم الادارية….

قالوا عنا

جل من لا يخطئ

هدفنا تقديم معلومات قيمة مختارة بعناية عن كل ما هو مهم في تركيا، لا تبخل علينا بتصحيح معلومة خاطئة